معلومات طبية خاطئة يجب أن تعرفها الآن

يجب أن يعرف أحدنا المزيد عَنّْ المعلومات الطبية، حتى لو لم يكن طبيباً، لأن المعرفة والثقافة تعتبر عصب لا غنى عَنّْه للإنسان وصحة المجتمع الذي يعيش فِيْه. الطب علم يجمع بين الخبرة البشرية والرعاية الإنسانية. كَمْا يكشف عما يعانيه الإنسان شيئًا ما ويحاول إيجاد العلاج المناسب له.

لكن فِيْ موضوعَنّْا اليوم، سنتحدث عَنّْ المعلومات الطبية الخاطئة لكثير من الناس. فِيْ هذه المقالة، قمنا بتجميع مجموعة من المعلومات الخاطئة الأكثر شيوعًا للعديد من الأشخاص. هناك الكثير منا ممن لديهم معلومات ومفاهِيْم خاطئة عَنّْ المعلومات الطبية، وفِيْ هذا الموضوع سنحاول توضيح تلك المفاهِيْم الأكثر انتشارًا بين الناس، ولكي لا تجرؤكَمْ متابعينا الأعزاء، نترككَمْ مع هذا المقال، التي أجدها مفِيْدة للغاية ويجب على الجميع الانتباه إلَّى هذه المعلومات، والتي ستغير وجهة نظره فِيْ العديد من الأشياء التي يعتقد أنها صحيحة.

معلومات طبية كاذبة يجب أن تعرفها الآن

يطهر الصابون ويطهر

  • هذه معلومات طبية خاطئة. الصابون العادي ينظف لكن الصابون لا يعقم أي لا يقتل الجراثيم. بعض أنواع الصابون مجهزة بالفعل بمواد معقمة مثل لايفبوي وديتول.

يسبب السكر تسوس الأسنان

  • هذه معلومة طبية شائعة، تسوس الأسنان ناتج عَنّْ ثلاثة عوامل مجتمعة وهِيْ السكريات والبكتيريا والزمن، فالذين اعتادوا تنظيف أسنانهم باستمرار بعد الحلويات لا يتعرضون للتسوس، كَمْا يساعد اللعاب على التخلص من السكر الطبيعي.

زيت الزيتون الأفضل للصحة

  • هذه المعلومات خاطئة أيضًا لأن زيت بذور اللفت المستخرج من بذور اللفت هُو أفضل زيت، لأن نسبة أوميغا 3 الموجودة فِيْ بذور اللفت أعلى منها فِيْ زيت الزيتون، كَمْا أن زيت الزيتون يتخلف عَنّْ زيت فول الصويا وزيت الجوز.

تقسيم الحميات الغذائية مفِيْد فِيْ إنقاص الوزن

  • هذه أيضًا معلومات خاطئة لأن بعض الدراسات أظهرت أن تناول الطعام على فترات قصيرة يزيد من معدل إفراز الجسم للإنسولين وهذا يمنع حرق الدهُون لأنه يؤدي إلَّى النتيجة المعاكسة.

توفر السبانخ الكثير من الحديد

  • هذا خطأ شائع لدى الكثيرين لأن السبانخ تحتوي على حمض الأكساليك، مما يجعل من الصعب على الجسم امتصاص الحديد منه.

أواني المطبخ المصنوعة من الألومنيوم ضارة بالصحة

  • هذا خطأ أيضًا، لأن الألمنيوم هُو كيميائيًا أحد العَنّْاصر النزرة فِيْ جسم الإنسان، وعَنّْدما تتفاعل الأطعمة الحمضية مع الألومنيوم أثناء الطهِيْ، يرفضها الجسم.

الطاقة الخضراء هِيْ مفتاح الصحة

  • السلطة الصحية هِيْ صحية ولا فرق، لكن السلطة الخضراء لا تقارن بالخضروات والفواكه الأخرى، مثل البروكلي والقرنبيط، ويرجع ذلك جزئيًا إلَّى وجود كَمْية كبيرة من فِيْتامين سي فِيْ هذه الخضار.

تسبب الشوكولاتة ظهُور بثور على الوجه

  • وهذه أيضا معلومة خاطئة، لأن حب الشباب يظهر على الوجه نتيجة التدخين والشمس، إضافة إلَّى بعض العوامل الهرمونية.

تسبب السكريات فرط النشاط عَنّْد الأطفال

  • هذا خطأ أيضًا لأن هناك دراسة جديدة تنص على أن الإفراط فِيْ تناول السكر لا يُعتقد أنه سبب فرط النشاط عَنّْد الأطفال، ولكن فرط النشاط هُو نتيجة خلل فِيْ الدماغ.

أكل الفاكهة بعد الأكل مفِيْد

  • هذا خطأ كبير لأن تناول الفاكهة بعد الأكل يمكن أن يدمر إنزيم البتالين وهذا الإنزيم هُو أحد الإنزيمات الضرورية لإكَمْال عملية هضم النشويات.

الخبز الأسمر أفضل

  • هذا خطأ شائع، لكن الخبز البني يستخدم الشعير وبدائل السكر، وبالتالي يفقد العديد من الفِيْتامينات والمعادن والعَنّْاصر المفِيْدة، مما يجعل الخبز البني مساويًا للأبيض.

العسل والفواكه المسكرة أفضل من السكر

  • وهذا أيضًا من أخطاء كثير من الناس، لذا فإن نسبة حدوث تسوس الأسنان بعد الانتهاء من الفاكهة المخففة تكون أكبر من نسبة السببية بعد المذاق، وذلك بسبب صعوبة تنظيف الأسنان بالفرشاة، كَمْا يحتوي العسل أيضًا على 78٪ سكر.

سم العقرب مميت

  • كثير من الناس يؤمنون بهذا، لكن هذا الاعتقاد خاطئ. لدغة العقرب هِيْ فِيْ الواقع سامة ولكنها لن تقتل الشخص العادي، لكن سم العقرب يمكن أن يقتل شخصًا مسنًا أو طفلًا أو مريضًا بالقلب إذا لم يتم علاجه بسرعة.

القلب على اليسار

  • هذا خطأ شائع لدى معظم الناس، باستثناء أن القلب يقع بين الرئتين، ولكنه مائل قليلاً إلَّى اليسار.

هنا انتهِيْنا اليوم من حديثنا عَنّْ المعلومات الطبية الخاطئة بين كثير من الناس لأننا جمعَنّْا فِيْ هذه المقالة بين أيدي كل متابعينا الكرام مجموعة كبيرة من المفاهِيْم الخاطئة حول المعلومات الطبية لأن هناك الكثير منها وفِيْ الوقت الحاضر ينتشر بيننا معلومات كثيرة ولكن للأسف هذه المعلومات والمفاهِيْم خاطئة تمامًا وتسبب لنا مشاكل صحية لاحقًا، فمن واجبنا لفت الانتباه إلَّى هذه المفاهِيْم وتصحيح الأخطاء فِيْها.