أدعية قيام الليل من القرآن والسنة النبوية

للدعاء فضائل ومكافآت لا تعد ولا تحصى. النداء هُو بنك للأعمال الصالحة. الدعاء محو السيئات. الدعاء هُو الدعاء والدعاء لخالقنا الأعظم، والدعاء طلب وسؤال من الله تعالى، والدعاء شكوى وأنين لرب الكون صلى الله عليه وسلم. له، رغم أن الله تعالى قد غفر له كل ما قبله وما بعده، صلى الله عليه وسلم، إلا أنه كان هناك الكثير من التضرع والدعاء لخالقه سبحانه، كَمْا شجعَنّْا على الدعاء إلَّى الله تعالى فِيْ السراء والضراء لانه هُو الذي بيده الملكوت كله.

يسعدنا اليوم أن نقدم لجميع متابعينا الكرام هذا الموضوع الجميل من أدعية صلاة الليل من القرآن والسنة النبوية.

دعاء صلاة الليل من القرآن والسنة النبوية

أدعية من القرآن الكريم

  • ربنا يقبل منا أنك سميع العليم * ربنا، وجعلنا مسلمين لك ومن ذريتنا أمة إسلامية ولكَمْ.
  • ربي، مكنني من أن أكون ممتنًا لما قدمته لي ولوالدي ولعمل الصالحات التي ترضيك.
  • رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.
  • رَبَّنَا وَسِعْتَ كُلَّ شَيْءٍ رَّحْمَةً وَعِلْمًا فَاغْفِرْ لِلَّذِينَ تَابُوا وَاتَّبَعُوا سَبِيلَكَ وَقِهِمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ*رَبَّنَا وَأَدْخِلْهُمْ جَنَّاتِ عَدْنٍ الَّتِي وَعَدتَّهُمْ وَمَن صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ*وَقِهِمُ السَّيِّئَاتِ وَمَن تَقِ السَّيِّئَاتِ يَوْمَئِذٍ فَقَدْ رَحِمْتَهُ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ.
  • اللَّـهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاءُ وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَن تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَن تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ*تُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَتَرْزُقُ مَن تَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ
  • رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَـٰذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ*رَبَّنَا إِنَّكَ مَن تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ*رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ*رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَىٰ رُسُلِكَ وَلَا حفظنا يوم القيامة حتى لا تفسد المَوعِد.

صلاة من السنة

  • اللهم انت ربي لا اله الا انت
  • اللهم صلح بيننا وصالح قلوبنا وقادنا الى طريق السلام وانقذنا من الظلمة الى النور واجتناب الفواحش ما هُو ظاهر وما يخفى عليه اللهم بارك سمعَنّْا وبصرنا وقلوبنا ونساءنا وذريتنا واقبلوا توبتنا فانكَمْ غفور رحيم واشكرنا على نعمكَمْ وتقبلوها ووفِيْنا لنا.
  • اللهم إني أسألك الثبات على هذا الأمر، وإصرارا على الصواب، وأسألك ما يقتضيه رحمتك وعزمك على مغفرتك، وأسألك الشكر على رحمتك وحسن عبادتك، وأسألك. من أجل قلب سليم ولسان صادق، وأسألك خير ما تعرف، وأعوذ بك من شر ما علمتني، وأستغفرك. أنت متذوق الغيب
  • اللَّهُمَّ أَنْتَ المَلِكُ لا إلَهَ إلَّا أَنْتَ أَنْتَ رَبِّي، وَأَنَا عَبْدُكَ، ظَلَمْتُ نَفْسِي، وَاعْتَرَفْتُ بذَنْبِي، فَاغْفِرْ لي ذُنُوبِي جَمِيعاً، إنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أَنْتَ، وَاهْدِنِي لأَحْسَنِ الأخْلَاقِ لا يَهْدِي لأَحْسَنِهَا إلَّا أَنْتَ، وَاصْرِفْ عَنِّي سَيِّئَهَا لا يَصْرِفُ عَنِّي سَيِّئَهَا إلَّا أَنْتَ، فِيْ خدمتك وعَنّْد سعادتك، كل الخير فِيْ يديك والشر ليس لك.

لذلك وصلنا إلَّى نهاية موضوعَنّْا اليوم والذي تحدثنا فِيْه عَنّْ أدعية الليل من القرآن الكريم والسنة النبوية، وقد جمعَنّْا لكل متابعينا مجموعة كبيرة من أدعية الليل. دعاء من القرآن الكريم والسنة النبوية. من المعلوم أن الدعاء هُو عقل العبادة، أي أن الدعاء أساس العبادة، وحتى يجيب الله من العبد يجب على العبد أن يدعوه سبحانه، ويقينه غير ملوث بالشك، أن يسمع الله تعالى دعائه.