معلومات عَنّْ الطاووس اجمل طيور الارض

من خلال موقع أحلام نقدم لكَمْ اليوم معلومات عَنّْ الطاووس، لأن الطاووس يعتبر أجمل طائر على كوكب الأرض، وبعيدًا عَنّْ ألوانه، غالبًا ما يطلق عليه ملك الطيور لروعته وجماله. مما يبهج العين التي تنظر إليها وهذا الطائر الساحر يأتي من غابات البلدان الاستوائية الدافئة والأراضي الرطبة موطنه وهذه الغابات تقع فِيْ قارة آسيا مثل غابات الهند وباكستان وبصرف النظر عَنّْ سريلانكا هذا الطائر هُو من أشهر الطيور المعروفة فِيْ جميع أنحاء العالم ولا يوجد طائر فِيْ أي مكان فِيْ العالم بدون هذا الطائر وبالتالي يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلم مجموعة من المعلومات عَنّْ الطاووس، نتمنى أن تجدوا هذه المعلومات مفِيْدة ونأمل أن تنال إعجابكَمْ.

معلومات الطاووس

معلومات الطاووس

  • يزن ذكر الطاووس حوالي 4.5 كيلو جرام بينما تزن الأنثى حوالي 3.5 كيلو جرام، وسواء كان ذكور أو أنثى طاووس بنفس الطول ويصل إلي 90 سم ولكن الفرق بينهما فِيْ الذيل حيث يبلغ طول الذكر حوالي متر وبذلك يصبح الطول الإجمالي للذكر (190) سم.
  • ريش ذيل الطاووس الهندي قصير ورمادي اللون ولا يمكن رؤيته إلا من الخلف عَنّْدما ينشر الطاووس ذيله بالكامل وينشر ذكر الطاووس ذيله الجذاب كطقوس للتزاوج.
  • خلال موسم تساقط الريش، يقوم ذكر الطاووس بإلقاء ريش ذيله، والذي يحتوي على مجموعة من البقع التي تشبه العين فِيْ شكلها، ثم يتم تفتيح لون الريش الرمادي.
  • يمتلك الطاووس الذكر المتألق أكثر من 200 ريشة متلألئة، ويحتوي كل ريش على بقع تشبه شكل العين، أما ذكر الطاووس الهندي، فلديه ألوان قزحية من الأخضر والأزرق على صدره، وكذلك على رأسه. والرقبة.
  • يعتبر الطاووس فِيْ الأصل من الطيور التي تفضل العيش على الأرض ويفضل الغابات والمناطق الزراعية، تمامًا مثل الطاووس الموجود فِيْ الغابات المطيرة والغابات وهناك أنواع من الطيور تبني أعشاشها فِيْ الأرض وجزء آخر يبني فوق الأشجار.

معلومات الطاووس

مميزات وخصائص الطاووس

  • الطاووس من الطيور العاشبة وآكلة اللحوم ويعتمد نظامهم الغذائي على البذور والنباتات والبتلات بالإضافة إلَّى الديدان ومجموعة من الحشرات مثل الجراد والنمل الأبيض.
  • الطاووس هُو طائر اجتماعي بطبيعته حيث يحب العيش فِيْ مجموعات صغيرة وتعمل هذه المجموعة معًا لحماية بعضها البعض من أي خطر يهدد حياتهم.
  • يبدأ موسم تزاوج الطاووس فِيْ الربيع، عَنّْدما يغازل ذكر الطاووس الأنثى بفتح ذيله أمامها للتباهِيْ وإظهار جمال ذيله أمامها، وهذا كله يحدث بعد أن يكون الذكر يكتمل نمو ذيله ونمو ذيله عَنّْدما يبلغ من العمر 3 سنوات.
  • تبلغ أنثى الطاووس سن التكاثر عَنّْدما تبلغ من العمر عامين وتضع من 4 إلَّى 6 بيضات فِيْ كل مرة وتحتضن الأنثى البيض لمدة 28 إلَّى 30 يومًا وعَنّْدما يفقس البيض يعيش الصغار مع أمهم لمدة تصل إلَّى 4 أشهر.
  • ويوجد أكثر من عشرين نوعا من الطاووس نسميها كالتالي 1- الطاووس الأسود المجنح / واسمه يأتي من لون ريشه ؛ لوجود ريش أسود فِيْه. 2- الطاووس البرونزي هذا النوع من الطاووس له ريش برونزي متوهج باللون الأزرق. 3- الطاووس ذو النقط الزرقاء / هذا الطاووس يشبه فِيْ شكله الطاووس ذو الريش الأسود، لكن هذا النوع ينتشر لونًا أزرق فِيْ ريشه.

معلومات الطاووس

اليوم ومن خلال موقعَنّْا قدمنا ​​لكَمْ مجموعة من المعلومات عَنّْ الطاووس الذي يعتبر من اجمل انواع الطيور فِيْ العالم فلا احد يأتي الى حديقة الحيوانات دون الذهاب لرؤيتها ورؤية الوانها الزاهِيْة . مما يرضي العين والناظر وهذا الطائر له العديد من الخصائص والخصائص التي تميزه وهذا ما ذكرناه فِيْ هذا الموضوع، فلا يسعَنّْا إلا أن نقول سبحان الله فِيْ خلقه …. نأمل أن تكون هذه المعلومات قد جلبت لك الفائدة والرضا، وترقب المزيد من الموضوعات المتعلقة بمعلومات حول أنواع مختلفة من الحيوانات من خلال موقع أحلام.

ويمكنك أيضًا قراءة معلومات عَنّْ الحوت الأزرق أكبر مخلوق على وجه الأرض