الأطعمة التي تزيد وزن الجنين فِيْ الشهر الثامن

أطعمة تزيد من وزن الجنين فِيْ الشهر الثامن

الشهر الثامن من الحمل

الشهر الثامن من الحمل هُو النصف الأخير من الثلث الثالث من رحلة الحمل، وتبدأ المرأة فِيْ الشعور بالخوف من الولادة والاقتراب مَوعِد الاستحقاق.

لذا ابدأ بالبحث عَنّْ أهم الأطعمة التي تزيد من وزن الجنين فِيْ الشهر الثامن، لأننا نحذر من أن وزن الجنين فِيْ هذا الشهر أفضل لا يقل عَنّْ 2500 إلَّى 4000 جرام فِيْ الشهر الثامن والتاسع. أشهر من الحمل.

أطعمة تزيد من وزن الجنين فِيْ الشهر الثامن

الجدير بالذكر أن وزن الجنين فِيْ هذا الشهر يعتمد على الطعام الذي تأكله الأم، ومن أهم الأطعمة التي تزيد من وزن الجنين فِيْ الشهر الثامن ما يلي

1. الخضار والفواكه

من المهم الإشارة إلَّى أن تناول الخضار والفاكهة بكَمْيات كبيرة له دور فِيْ توفِيْر العَنّْاصر الغذائية الهامة لنمو الجنين بشكل صحي وبالتالي يبدأ وزنه فِيْ الزيادة، لذلك من المهم أن تكون لدى المرأة الرغبة فِيْ تناول الطعام كَمْية كبيرة منهم فِيْ الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل.

2. التمر

يوصي العديد من الأطباء بتناول ما يكفِيْ من التمر فِيْ الشهرين الثامن والتاسع من الحمل، لأن التمر له دور كبير فِيْ زيادة وزن الجنين بشكل واضح، لكن يفضل تناول كَمْية معتدلة من التمر، لأن التمر الزائد يمكن أن يسبب مشكلة الولادة المبكرة.

3. الموز

يعتبر الموز من الثمار الغنية بالبوتاسيوم الذي لا غنى عَنّْه، خاصة إذا كنا نتحدث عَنّْ زيادة وزن الجنين بشكل طبيعي فِيْمكن تناوله بمفرده أو تحضير عصير الموز أو إضافته بالزبادي والعسل.

4. البروتين

وخاصة البروتين الخالي من الدهُون لأنه من المصادر المهمة لمساعدة الجنين على زيادة الوزن بطريقة صحية، ومن أهم مصادر البروتين الصحي اللحوم الحمراء والدجاج والأسماك وبعض البقوليات والحبوب الكاملة. مثل القمح والشعير.

5. المكسرات

تعد المكسرات من المصادر الصحية للمعادن والزيوت التي تفِيْد الجسم وتلعب دورًا مهمًا فِيْ زيادة وزن الجنين، بالإضافة إلَّى أهمية المكسرات فِيْ النمو الصحي للجهاز العصبي للجنين.

6. بيض مسلوق

يحتوي على نسبة عالية من البروتين والمعادن الضرورية لصحة الطفل.

7. عصائر الحمضيات

يمكن القول أن ثمار الحمضيات مثل البرتقال والفراولة والجوافة والبطيخ من أهم الأطعمة لزيادة وزن الجنين فِيْ الشهر الثامن، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من فِيْتامين سي ومجموعة من العَنّْاصر المهمة. صحة الطفل.

8. البطاطا الحلوة

حيث أنه يحتوي على كَمْية كبيرة من الفِيْتامينات الضرورية للجسم والنمو السليم للجنين ومن أهم هذه الفِيْتامينات فِيْتامين أ وفِيْتامين ب 6 ونسبة من البوتاسيوم والحديد.

اسباب انخفاض وزن الجنين فِيْ الشهر الثامن

انخفاض وزن الجنين فِيْ الشهر الثامن من الحمل له عدة أسباب مختلفة ومن أهمها ما يلي

  • تتعرض المرأة لمشكلة تسمم الحمل وهنا تضخ المشيمة الدم بكَمْية قليلة إلَّى الجنين وهذا يؤدي إلَّى انخفاض وزن الطفل.
  • فِيْ حالات الحمل بتوأم، غالبًا ما يكون هناك انخفاض فِيْ وزنها.
  • حالات مرتفعة