معلومات عَنّْ استراليا مالا تعرفه عَنّْ الدولة القارة

سنعرض لكَمْ اليوم معلومات عَنّْ أستراليا من خلال موقع أحلامنا. موقع أستراليا على خريطة العالم هُو نصف الكرة الجنوبي وحدوده كالتالي يغسلها بحر أرفور وبحر تيمور ومضيق تورز من الشمال بينما يغسلها من الشرق بحر المرجان وبحر تسمان ومن الجنوب المحيط الهندي وممر الباس ومن المغرب بجانب المحيط الهندي وهذه الدولة قارة كاملة وعاصمتها كانبيرا وعملتها الرسمية هِيْ الدولار الاسترالي وهِيْ موحدة فِيْ جميع ولايات الدولة واستراليا لديها الكثير من المعلومات التي قد لا يعرفها الكثيرون، لذلك يسعدنا اليوم أن نقدم لكَمْ من خلال صفحات الأحلام مجموعة من المعلومات المفِيْدة والمهمة عَنّْ هذا البلد الجميل، لذلك نتمنى تجد هذه المعلومات مفِيْدة ونأمل أن تستمتع بها.

معلومات عَنّْ استراليا

معلومات عَنّْ استراليا

  • فِيْ العصور القديمة، كانت مجموعة من الأشخاص يبلغ تعدادهم حوالي 250 أسرة تعيش فِيْ أستراليا، حتى قبل أن يغزوها الأوروبيون فِيْ أواخر القرن الثامن عشر عَنّْدما اكتشفها البحارة الهُولنديون فِيْ عام 1606 م.
  • سيطرت بريطانيا على الجزء الشرقي من أستراليا فِيْ عام 1770 وبحلول عام 1788 تمكنت بريطانيا من السيطرة بشكل كامل ورسمي على الأجزاء الأخرى المكتشفة فِيْ القارة الأسترالية.
  • أدى اكتشاف الذهب فِيْ هذه القارة إلَّى زيادة عدد سكانها حيث توافد عليها عدد كبير من الناس خلال الفترة ما بين (1851-1861 م) وبالتالي تم بناء 5 مستعمرات جديدة للحكَمْ الذاتي لولي العهد. بريطانيا فِيْ ذلك الوقت.
  • بعد بناء 5 مستعمرات جديدة، اتحدت المستعمرات فِيْ أستراليا لتشكل 6 مستعمرات، منها ما يعرف باسم كومنولث أستراليا تشكل فِيْ عام 1901 م، وصوت الأستراليون على الاتحاد فِيْ دولة واحدة تسمى كومنولث أستراليا، و كلمة الكومنولث تعَنّْي ثورة مشتركة.
  • كانت أستراليا من الدول التي شاركت فِيْ الحرب العالمية الأولى عام 1914 م إلَّى جانب بريطانيا ضد ألمانيا والنمسا وتركيا والمجر، وبالتالي فقد أنهى القانون البريطاني رسمياً معظم الروابط الدستورية التي كانت قائمة بين أستراليا والولايات المتحدة. أمريكا عام 1931 م، ثم عادت أستراليا واعتمدتها عام 1942 م.

معلومات عَنّْ استراليا

ماذا تعرف عَنّْ ولاية استراليا

  • بموجب الدستور، تترأس الملكة إليزابيث حكومة القارة الأسترالية، حيث تعين الحاكَمْ العام كَمْمثل لها بالتشاور مع الحكومة الأسترالية، التي تتميز بحكومة برلمانية ديمقراطية فِيْدرالية، وممثل الحكومة. تعين الملكة الوزراء بناءً على رأي رئيس الوزراء، وتقوم الحكومة الفِيْدرالية على أساس البرلمان، وينتخبها الشعب ويتكون هذا البرلمان من مجلسين، مجلس النواب ومجلس الشيوخ.
  • أستراليا هِيْ إحدى الدول التي ليس لديها لغة رسمية، لكن اللغة الإنجليزية الأسترالية تعتبر اللغة الوطنية والشعبية للبلاد، واللغة الإنجليزية الأسترالية تشبه الإنجليزية العامة من جميع النواحي.
  • لا يوجد فِيْ أستراليا دين رسمي للبلاد، حيث يمنح الدستور الحق فِيْ تبني أي دين ويسمح أيضًا بإنشاء مجموعات دينية دون قيود.
  • أستراليا لديها دستور مكتوب يحدد اختصاصات الحكومة الفِيْدرالية، مثل التجارة والعلاقات الخارجية والهجرة والدفاع، بينما تكون الولايات مسؤولة عَنّْ الأمور خارج الحكومة الفِيْدرالية.
  • سيدني هِيْ أكبر مدينة فِيْ ولاية أستراليا وأطول نهر فِيْ أستراليا هُو نهر موراي بطول 2575 كَمْ.

معلومات عَنّْ استراليا

اليوم قدمنا ​​لكَمْ معلومات مهمة ومفِيْدة للغاية عَنّْ أستراليا للتعرف على هذا البلد الجميل ونحتاج إلَّى معرفة هذه المعلومات، أستراليا بلد لا يعرفه الجميع، لكنها دولة جميلة جدًا وسياحية وواحدة من أكثر الدول المدينة الشهِيْرة التي تقع فِيْ أستراليا، هِيْ سيدني، وبالتالي يتعين علينا البحث والقراءة عَنّْ هذه البلدان وزيارتها لمعرفة تاريخها وكَيْفَ بدأت وربما يكون من المفِيْد أيضًا قراءة معلومات عَنّْها للتعرف عليها عَنّْ قرب . …. نأمل أن تكون هذه المعلومات قد جلبت لك الفائدة والرضا، وسننتظر المزيد من الموضوعات المتعلقة بمعلومات حول دول العالم المختلفة من خلال موقع أحلام.

يمكنك أيضًا قراءة 10 معلومات عامة حول دول العالم والتي ستسمح لك باستكشاف العالم