أدعية لقضاء الحاجة مستجابة إن شاء الله

وكَمْ نحن بحاجة إلَّى الدعاء هذه الأيام، لأن الدعاء يريح الروح والجسد من تلك الأمراض، والإرهاق الذي توغلت فِيْه الخطايا وأتلفت ما فِيْها. كثرة التفكير فِيْ الأمور الدنيوية وعلى العبد المسلم أن يؤمن بنيّة وصدق الدعوة إلَّى الله سبحانه وتعالى حتى يستجيبه الله ويحقق كل ما يشاء.

فِيْ هذا الموضوع تدور مناقشتنا حول التماسات لسد حاجات المرء، والتي ستسمع بإذن الله، وطلبات الغوث العاجل لحاجاته، بشرط أن يقصد العبد خالصه له سبحانه. لكل منا احتياجاته التي يتمناها ويتمنى أن يفِيْها الله تعالى، وهِيْ حاجة تشغله وتشغل أفكاره باستمرار، لذلك نضع فِيْ هذا المقال بين أيديكَمْ وأتباعَنّْا الكرام مجموعة من الأدعية للتخفِيْف من هذه الحاجة، نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يلبي حاجتنا آمين.

سيتم الاستجابة لدعوات تخفِيْف الحاجة إن شاء الله

  • لا اله الا الله الرحمن الكريم لا اله الا الله العلي العظيم لا اله الا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم
  • اللهم إنا نسألك زيادة فِيْ الدين، وشهادة الموت، والتوبة قبل الموت، ووفرة الرزق، وصحة الجسد، ونعم الحياة، ونصيب من الجنة، والأمان من العذاب، والمغفرة للحساب، والمغفرة بعد الموت.
  • الله يرحم مسلمينا الموتى والمحتضرين ويشفى مرضانا ومسلمينا.
  • اللهم اموتني فسجد لك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أعوذ بك من إغراءات الدنيا اللهم إني أعوذ بك من إغراءات الدنيا اللهم أعوذ بك من إغراءات الدنيا اللهم قوّينا إيمان ووحّد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الدين اللهم تفرقهم واجعل عليهم دائرة اللهم انصر إخواننا المسلمين فِيْ كل مكان.
  • اللهم ارحم آبائنا وأمهاتنا، واغفر لهم، وارفع سيئاتهم، وادخل بهم إلَّى حدائقكَمْ الواسعة، وصلى الله على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

صلاة سريعة للإغاثة

  • اللهم رب السماوات السبع، رب العرش العظيم، ربنا ورب الجميع، أنت ظاهر، فوقك لا شيء وأنت مخفِيْ، تحتك لا شيء، كاشف التوراة، الإنجيل، و المعيار، لذلك انشر المحبة والنوايا، أعوذ فِيْك من شر كل شيء. شئ امامك وانت الاخير لا شئ بعدك ادفع لنا الدين واجعلنا اغنياء من الفقر
  • فقلت اغفر لربك لأنه كان يغفر * أرسل لك السموات وأعطاك مالاً وأبناء فِيْصنعك.
  • اللهم يا صاحب الممالك، أعطِ ممالك من شئت، وأخذت منها ممالك شئت، وأكرم من شئت، وأذل من شئت، بيدك خير فِيْ كل شيء. أرحم الدنيا والآخرة والرحيم عليهم كليهما. أنت تعطيهم لمن شاء وتمنعهم عَنّْهم من شئت.
  • اللهم إني أسألك، لأنك أنت الله، لا إله غيرك، الوحيد الأزلي، الذي لم يلد ولم يولد، ولا يساوي لك.
  • أيها الحي، أيها الداعم، بنعمتك، أطلب المساعدة، أيها اللطيف، اللطيف، اللطيف، يا صاحب العرش المجيد، يا صاحب العرش المجيد، أيها الفاعل لما يشاء، يا الله، أسألك مجدك الثابت، سلطانك اللانهائي. ونورك الذي ملأ اجزاء عرشك ان تفِيْ بحاجتي وهِيْ موجودة

لذلك وصلنا إلَّى نهاية هذا الموضوع الذي تحدثنا فِيْه عَنّْ أدعية لتخفِيْف الحاجة مستجابة إن شاء الله، وأدعية سريعة للتخلص من الحاجة بإذن الله تعالى. سبحان الله خالقنا وهُو يعلم ما تخفِيْه أرواحنا وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يفِيْ باحتياجاتنا وحاجات كل المسلمين فِيْ كل مكان.