طرق كشف الذهب يدويا

طرق الكشف اليدوي عَنّْ الذهب

يعتبر الذهب من المعادن المعروفة بكونها من أندر المواد، وذلك لأن الذهب يستخدم فِيْ كثير من الصناعات، كَمْا أنه يستخدم فِيْ صناعة الحلي والديكورات، ولما عرف من قساوة الذهب و عدم نفاذه لأي عوامل خارجية، مما أدى إلَّى ارتفاع سعره، بالإضافة إلَّى مظهره الجميل والفريد من نوعه والقدرة على تشكيله فِيْ العديد من الأشكال المختلفة.

جعلت هذه الأشياء الكثير من الناس يبحثون عَنّْ الذهب ويستخرجونه فِيْ العديد من الأماكن المختلفة، ويوجد الذهب فِيْ العديد من الأماكن تحت الأرض والبحار والمحيطات، وهناك العديد من الطرق التي يمكن لأي شخص من خلالها استخراج الذهب، ولكن هناك بعض السياسات التي تضعها فِيْ كل بلد إلَّى الذهب كان يبحث عَنّْ الذهب ويستخرج منه.

الطريقة اليدوية للكشف عَنّْ الذهب هِيْ أقدم وأشهر الطرق المستخدمة فِيْ العثور على الذهب، ولمعرفة طرق الكشف اليدوي عَنّْ الذهب، يمكن اتباع الخطوات التالية، حيث يجب أولاً عمل جهاز بسيط للكشف عَنّْ الذهب، وقد يشمل المكونات التالية وطريقة صنع الجهاز

عَنّْاصر

  • آلة حاسبة.
  • راديو AM.
  • مع مكنسة
  • شريط لاصق.

أسلوب الإنتاج

  • قم بتشغيل الراديو والموالفة على أي محطة وحرك حلقة الراديو أثناء الاستماع لتغيير نغمة الراديو الثابتة.
  • قم بتشغيل الآلة الحاسبة وضعها فِيْ الجزء السفلي من الجزء الخلفِيْ من الراديو حتى تسمع نغمة الراديو تتغير، وقد يستغرق ذلك أحيانًا وقتًا طويلاً أو عدة دقائق.
  • بمجرد سماع صوت تنبيه ثابت بعد وضع الراديو والآلة الحاسبة فِيْ وضع معين، قم بربطهما معًا.
  • بعد إدخال الراديو والآلة الحاسبة، يمكنك التحقق من عمل الجهاز عَنّْ طريق وضع أي معدن بالقرب منه وسيصدر الجهاز صفِيْرًا أو يزيد من صوت الصفِيْر الذي يصدره.
  • ثم اربط المكنسة وألصقها فِيْ قطعتين لعمل ذراع خاص للجهاز ليسهل العثور عليه.
  • لذلك كنت قادرًا على صنع جهاز الكشف عَنّْ الذهب يدويًا.
  • المزيد من الطرق لاكتشاف الذهب

    من خلال التعرف على طرق الكشف اليدوي عَنّْ الذهب يمكننا التعرف على طرق أخرى للكشف عَنّْ الذهب، وذلك لوجود بعض الطرق الحديثة التي تسمح للناس بالبحث عَنّْ الذهب، وذلك باستخدام بعض الأجهزة الحديثة المصنوعة للعثور على الذهب.

    هذا بالإضافة إلَّى بعض تطبيقات التنقيب عَنّْ الذهب. يمكن أن تكون الطرق الأخرى للكشف عَنّْ الذهب كَمْا يلي

    1- الأجهزة المستخدمة فِيْ الكشف عَنّْ المعادن

    الاجهزة المستخدمة فِيْ الكشف عَنّْ المعادن هِيْ اجهزة الكترونية صنعت لكشف الذهب وقد تم تصنيع هذه الاجهزة لمواكبة التطورات التكنولوجية وتم استخدام هذه الاجهزة لكشف جميع المعادن المختلفة وهناك العديد من الانواع التي يمكن استخدامها حسب الطلب لكشف الذهب.

    كَمْا أن لكل نوع معداته واستخداماته الخاصة لكل نوع ويمكننا التعرف على أنواع المعدات المستخدمة فِيْ الكشف عَنّْ الذهب على النحو التالي

    1- الأجهزة الكهرومغناطيسية

    إنه الجهاز الأكثر انتشارًا والأكثر مبيعًا على مستوى العالم، وذلك لأنه يعتبر من أسهل الأجهزة فِيْ التشغيل، بالإضافة إلَّى أنه يمكن استخدامه من قبل المبتدئين للبحث عَنّْ الذهب، وتتكون هذه الأجهزة من قرص أو لوحة تحتوي على أشعة كهربائية يمر من خلالها تيار كهربائي، ومن أشهر الأجهزة الكهرومغناطيسية للكشف عَنّْ الذهب الآتي

    جاريت ايس ابيكس

    هُو جهاز مبتكر للكشف عَنّْ المعادن ويعمل هذا الجهاز بتقنية Multi-Flex المصنعة من قبل شركة Jarrett الأمريكية وهذه التكنولوجيا لها العديد من المزايا من بين أمور أخرى فهِيْ متعددة الترددات بالإضافة إلَّى أنها تتمتع بأداء أفضل وحساسية أكبر، يمنح المنقب أيضًا العديد من التطبيقات التي تسمح له باكتشاف العديد من أنواع المعادن المختلفة.

    بالإضافة إلَّى أنه يمنح المنقب القدرة على اكتشاف المعادن المدفونة بأحجام مختلفة فِيْ جميع أنواع التضاريس، بالإضافة إلَّى أن هذا الجهاز يجمع بين التصميم الفريد والأداء الممتاز جنبًا إلَّى جنب مع سرعة معرفة موقع المعادن وقدرته على التعرف على العديد أنواع المعادن بأحجام مختلفة.

    2- التصوير بأجهزة الكشف عَنّْ المعادن

    كجزء من التعرف على طرق الكشف اليدوي عَنّْ الذهب، يمكننا التعرف على أجهزة الكشف عَنّْ المعادن الفوتوغرافِيْة، ويستخدم هذا النوع على نطاق واسع من قبل الخبراء فِيْ البحث عَنّْ الذهب والمعادن والآثار المختلفة، وتعمل هذه الأجهزة من خلال مستشعر مغناطيسي يرسل إشارات على الأرض ويبحث فِيْ المناطق.

    هذا بالإضافة إلَّى قدرته على جمع بعض المعلومات عَنّْ الأجسام المعدنية الموجودة، ومن أهم هذه الأجهزة ما يلي

    اي اكس بي 4500 اي اكس بي 4500

    هُو جهاز تصوير تم تصميمه خصيصا لاستكشاف الأرض باستخدام تقنية ثلاثية الأبعاد، كَمْا أنه يحتوي على أقوى تقنية تلبي جميع احتياجات المنقبين لأنه متعدد الاستخدامات وله العديد من الوظائف والتقنيات ومن أهمها ميزاتها هِيْ قدرتها على التنقيب عَنّْ الآثار القديمة والمعادن النفِيْسة مثل الذهب والفضة.

    بالإضافة إلَّى ذلك، يتم تصنيعها باستخدام مجموعة واسعة من أجهزة الاستشعار وقد تم تصنيع هذه المستشعرات