كَمْ مدة خروج الحصى من الكلى

كَمْ من الوقت يستغرق مرور حصوات الكلى

فِيْ الآونة الأخيرة، كان هناك الكثير من الأشخاص يعانون من حصوات الكلى وخطورة الأمر أن أعراض الإصابة لا تظهر إلا فِيْ بداية خروجهم إلَّى المثانة أو فِيْ المراحل المتوسطة والإجابة تعتمد على طول مدة خروج الحصوات الكلى سنشرحها فِيْ شيئين على الأسطر التالية

1- حجم الحجر نفسه

يخرج الحجر الصغير، الذي لا يزيد حجمه عَنّْ أربعة ملليمترات، فِيْ حوالي واحد وثلاثين يومًا، فكلما كبر حجم الحجر، زاد الوقت الذي تستغرقه لمغادرة منطقة الكلى.

تستغرق الأحجار التي يتراوح حجمها بين أربعة وستة مليمترات خمسة وأربعين يومًا لتخرج من الكلية، وتستغرق الأحجار التي يزيد حجمها عَنّْ ستة مليمترات وقتًا طويلاً جدًا، تصل إلَّى عام، حتى يتحرك الحجر. ومع ذلك فإن عددًا كبيرًا ممن يعانون منه. نوع الحجارة يحتاج إلَّى جراحة.

2- وضع الحجر

فِيْ سياق الإجابة، كَمْ من الوقت يستغرق مرور حصوات الكلى تدوم نسبة كبيرة جدًا من الحصوات الموجودة فِيْ الحالب والموجودة بالقرب من المثانة وقتًا أقل من الحصوات الموجودة أيضًا فِيْ الحالب ولكنها أقرب إلَّى الكلية من المثانة.

أعراض حصى الكلى

فِيْ سياق الإجابة، كَمْ من الوقت يستغرق مرور حصوات الكلى نذكر الأعراض التي تظهر على المريض وتشير إلَّى الإصابة بحصوات الكلى قبل وأثناء مرورها، وتتضح هذه الأعراض فِيْ النقاط التالية

  • حيث أنه يخرج من الكلية إلَّى الحالب، فإنه يتسبب فِيْ حالة من عدم الراحة للمريض، مما يضطره إلَّى الحركة كثيرًا، حتى يتمكن من الجلوس فِيْ وضع مريح، ومع ذلك فإن استمرار هذه الحركة يسبب له ألمًا شديدًا.
  • يزداد تواتر التبول أكثر من المعتاد، وغالبًا ما يذهب الشخص إلَّى المرحاض بكَمْية صغيرة من البول.
  • يعاني الفرد من الحمى وعلى الرغم من أن هذا عرض غير شائع لحصوات الكلى، لا ينبغي تجاهل هذا الأمر.
  • وجود نقاط الدم المصاحبة لنزول البول وهذا الدم يجعل البول أحمر فاتحًا، ومع زيادة شدة النزيف يصبح اللون أكثر كثافة.
  • – وجود ألم فِيْ منطقة الظهر وهُو مؤلم تدريجياً ويمكن أن يستمر هذا الألم لمدة ستين ثانية كحد أقصى ثم يختفِيْ.
  • غثيان.
  • يشعر الشخص بإحساس حارق عَنّْد التبول، لكن هذه الأعراض ليست من الأعراض المحددة لحصوات الكلى، حيث قد تشير إلَّى أن الفرد يعاني من التهاب فِيْ المسالك البولية.