حق السكن للمطلقة فِيْ القانون الجزائري

حق المطلقة فِيْ السكن فِيْ القانون الجزائري

ويجوز الخلاف بين الزوجين إذا ضاقت الحياة أو واجه الزوجان بعض العقبات فِيْ محاولة التكَيْفَ، وعَنّْد فشل التكَيْفَ يلجأ أحد الطرفِيْن إلَّى الطلاق، وفِيْ ذلك الوقت يوافق الآخر أو يرفض، مع إعطاء الزوجة جميع حقوقها القانونية. .

كَمْا نعلم أن لكل بلد قانون ونظام تتبعه جميع سلطاته، وعَنّْدما يتعلق الأمر بالطلاق فِيْ القانون الجزائري، فقد أظهرت الدراسات القانونية أن وجود منزل لغرض ممارسة الحضانة هُو أمر مهم. ؛ والسبب هُو ضمان الرعاية والسلامة للأطفال.

تنص المادة رقم 78 من قانون الأسرة فِيْ القانون الجزائري على أن للمطلقات الحق فِيْ السكن من أجل رعاية الأطفال بالتبني والقيام بشؤونهم ومصالحهم، ويعترف القانون الجزائري بحق المرأة المطلقة فِيْ السكن. للمرأة المحتجزة الحق فِيْ منزل مناسب بموجب القانون والقانون.

فِيْ حالة تعرض الأب لمشكلة وعدم تمكنه من شراء منزل الزوجية للمطلقة، نصت المادة رقم 71 من القانون الجزائري على رفع دعوى ضده لدفع بدل إيجار.

ما هِيْ مدة بقاء المطلقة فِيْ الحجز

بعد التعرف على حق المرأة المطلقة فِيْ العيش فِيْ القانون الجزائري، تجدر الإشارة إلَّى أن المطلقة تبقى فِيْ منزلها وزوجها حتى تقضي عقوبتها.

حالات إسقاط حق الولاية على مطلقة جزائرية

عَنّْدما نتحدث عَنّْ حق المرأة المطلقة فِيْ السكن فِيْ القانون الجزائري، فمن الجدير بالذكر أن هناك حالات يمكن فِيْها للرجل التنازل عَنّْ توفِيْر المسكن للمرأة المطلقة الحاضنة، وفق ما نص عليه القانون رقم 84 / 11 ـ يسقط حق المطلقة فِيْ المسكن للزوجة فِيْ حالة ثبوت انحراف الزوجة أو زواجها، إلا فِيْ بعض الحالات الآتية