علاج الشعر المطاط بعد سحب اللون

علاج الشعر بالمطاط بعد إزالة اللون

الشعر المطاطي هُو اسم الشعر التالف بسبب كثرة استخدام الصبغات، حيث تحتوي هذه الصبغات على الكثير من المواد الكيميائية، وفِيْ كل مرة تريد المرأة تغيير لون شعرها، تستخدم أيضًا مزيل صبغة الشعر هذا، مما يؤدي إلَّى المزيد الضرر الذي يؤدي إلَّى تلف الشعر وتمدده.

بالطبع هذا الأمر يقلق الكثير من النساء، يسبب لهن الإحراج وأحياناً يقلل من ثقتهن بأنفسهن، لكن لا تقلقي عزيزتي، هناك طريقة للتعامل مع الشعر التالف أو المرن، وهِيْ ليست طريقة واحدة، بل عدة طرق. ومن خلال الفقرات التالية تجدونها سوف نقدمها لكَمْ

1- اصنع حمام زيت بزيت الزيتون

أحد الأشياء التي تساعد فِيْ علاج الشعر اللثوي بعد إزالة اللون هُو أخذ حمام زيت. بما أن هذه المادة تساعد الجسم على استعادة الرطوبة، فهِيْ تساعد أيضًا على تنعيم الشعر وتقويته، وهناك مجموعة من الخطوات التي تحتاج إلَّى العمل بها لتحقيق نتائج مبهرة، وهِيْ

  • أولاً، اغسلي شعرك بشامبو طبي مناسب لنوع شعرك.
  • جفف الشعر بمنشفة ناعمة ويجب أن تمتص المنشفة الماء من الشعر بالتساوي أي يجب أن تحتوي على نسبة من الرطوبة.
  • ضعي الزيت على شعرك من الجذور حتى الأطراف.
  • غطي شعرك بكيس حراري.
  • اتركي الزيت على شعرك لمدة تصل إلَّى 15 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء البارد والشامبو.

2- استخدمي بلسم الشعر

يعتبر البلسم عامل ترطيب رائع للشعر التالف حيث أنه يمنح الشعر نسبة عالية من الترطيب واللمعان والحيوية التي يفتقر إليها المطاط الشعر ولديه طريقة فِيْ استخدامه بشكل صحيح لتحقيق نتائج مبهرة. من مجموعة الخطوات وهِيْ إحدى طرق معالجة الشعر المطاطي بعد إزالة اللون

  • يوضع البلسم على الشعر بالكامل بدون فروة الرأس.
  • اتركي البلسم على شعرك لمدة تصل إلَّى 5 دقائق أو 3 دقائق وغطي شعرك بكيس بلاستيكي.
  • اغسلي شعرك بالشامبو حتى يتخلص من الغبار والأوساخ والبلسم.
  • بعد الاستحمام، استخدم المرطبات بدلًا من الزيوت.

3- تناول المكَمْلات الغذائية لتقوية شعرك

من أفضل الطرق للمساعدة فِيْ علاج الشعر التالف أو الشعر المرن استخدام الأدوية التي تقوي الشعر وتغذيه، وتشمل هذه الأدوية حبوب ميغا 3. وقد أثبتت هذه الحبوب أنها فعالة للغاية فِيْ علاج مشاكل الشعر وعادة ما تظهر النتائج بعد ذلك. 6 أشهر من الاستخدام المتواصل مع تلك الحبوب.

4- زيت الأرجان

من الزيوت التي تساعد فِيْ علاج الشعر بعد تفتيحه، استخدام زيت الأرجان، فهُو أحد أنواع الزيوت المضادة للأكسدة التي تساعد فِيْ علاج الشعر التالف والمرن، ويمكن وضع مجموعة من القطرات على الشعر الجاف أو الشعر المبلل للتصفِيْف وهُو من طرق علاج الشعر الصمغ بعد إزالة اللون.

5- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من الزيوت التي تعالج الشعر التالف. لأنه يغلق ألياف الشعر ويمنعه من فقدان البروتين، فهُو مصدر لمعان وبريق ونعومة للشعر.

يمكن تسخين كَمْية مناسبة لحجم الشعر على الحرارة وتركها حتى تصبح سائلة، ثم توضع على الشعر من الجذور إلَّى الأطراف.يساعد على ترطيب الشعر بشكل كبير ويعيد الرطوبة والنعومة إلَّى الشعر.

6- زيت اللوز

زيت اللوز هُو أحد الزيوت التي تحتوي على مجموعة من الفِيْتامينات التي تساعد على تقوية بصيلات الشعر وجعلها أكثر تماسكًا مما يؤدي بالتالي إلَّى عدم تكسرها. 4 ساعات ثم يغسل الشعر.

7- جل الصبار

جل الصبار من المواد التي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين صحة الشعر، وتعالج الشعر من الجذور إلَّى الأطراف، وتجعله يحتوي على نسبة عالية من الرطوبة التي تساعده على الظهُور بمظهر جميل وناعم، وهُو مورد مهم للغاية للشعر. العلاج خاصة بعد استخدام الأصباغ.

يمكنك عمل قناع جل الصبار باتباع الخطوات التالية

  • مستخلص جل الصبار من أوراق الصبار المقطعة