أدعية الصباح مكتوبة للفِيْس الواردة عَنّْ المصطفى

الدعاء من أفضل العبادات التي تقرب العبد من ربه. يحب الله تعالى أن يسمع دعاء عبده، فإذا كان يرجوه يخضع له سبحانه وينتظر العفو والمغفرة. من دعا ربه بأحسن وأعظم الدعاء يليق بمقامه الجليل عز وجل، وأسماؤه مقدسة.

نتحدث اليوم عَنّْ أدعية الصباح المكتوبة للوجه، وهِيْ مذكورة عَنّْ المصطفى صلى الله عليه وسلم، ومن يتابع هذا المقال عليه أن يرى بنفسه صحة كل حديث يقرأه أو يسمعه. ويضمن أن تكون هذه الأحاديث من أفضل خلق الله صلى الله عليه وسلم. لجميع متابعينا بعض ادعية الصباح للفِيْس بوك وجميع مواقع التواصل الاجتماعي. جزاكَمْ الله أن يوازن هذا الكلام مع الأعمال الصالحة لناشره.

أذكار الصباح المكتوبة لإلفِيْس المذكورة باسم مصطفى

  • اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لا إِلَهَ إِلا أَنْتَ، عَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وَأَنْتَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ , مَا شَاءَ اللَّهُ كَانَ، وَمَا لَمْ يَشَأْ لَمْ يَكُنْ، وَلا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِاللَّهِ الْعَلِيِّ الْعَظِيمِ , أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ، وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ لاحظ اللهم إني أعوذ بك من شرِّي وشرِّ كل حيوان تاخذ سلفه. فِيْ الواقع، ربي على الصراط المستقيم. (مرة واحدة)
  • نسبح ونحمد الملك على الله ونحمد الله لا إله إلا الله ووحيده له وله الحق وله الحمد وهُو على كل ما هُو قادر على ما هُو. فِيْ هذا اليوم وهذا خير لك يارب أعوذ بك من الكسل والشيخوخة الرديئة يارب أعوذ بك من العذاب فِيْ النار والعذاب فِيْ القبر. (مرة واحدة)
  • أعوذ بالله من الشيطان الصالح بسم الله الرحمن الرحيم. (ثلاث مرات)
  • أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم. (ثلاث مرات)
  • أعوذ بالله من الشيطان الصالح بسم الله الرحمن الرحيم. (ثلاث مرات)
  • آية الكرسى أَعُوذُ بِاللهِ مِنْ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السماوات والأرض وهُو العلي العظيم. (مرة واحدة).
  • اللهم إن كل نعمة تصيبني أو تصيب أي من خلقك هِيْ منك وحدك بلا شريك، فله الحمد والشكر. (مرة واحدة)
  • لا اله الا الله وحده لا شريك له والملك له الحمد وهُو قادر على كل شيء. (عشرة مرات).
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والغم، وأعوذ بك من الدهشة والكسل، وأعوذ بك من الجبن والتعسف، وأعوذ بك. (ثلاث مرات)

وها نحن قد انتهِيْنا من هذا الموضوع الذي تحدثنا فِيْه عَنّْ أدعية الصباح مكتوبة للوجه المذكورة عَنّْ رسول الله صلى الله عليه وسلم. وهم ينشرون الحديث ليثبتوا أولاً صحته، وصلى الله وسلم على من لا يتكلم بشهُوة رسول الله محمد.