هل الأرض مسطحة أم كروية مع الدليل

هل الأرض مسطحة أم كروية مع الدليل

على الرغم من حَقيْقَة أننا نعيش فِيْ القرن الحادي والعشرين ومع كل التطور التكنولوجي الذي حققه البشر، لا يزال هناك بعض الأشخاص المفكرين الذين يشككون فِيْ بعض الثوابت التي تم تحديدها منذ عقود.

ولعل أبرز هذه الأسئلة التي أثيرت مؤخرًا هُو ما إذا كانت الأرض مسطحة أم كروية مع الأدلة. هنا، لم يكلف بعض العلماء عَنّْاء تبرير أو شرح حَقيْقَة أن الأرض كروية أكثر من غيرهم، لأنهم مقتنعون تمامًا بأنها كروية حقًا.

بدلاً من ذلك، اكتفوا بوضع بعض التخيلات فِيْ حالة كانت الأرض مسطحة، ومن ثم إعطاء النتيجة للعقل. إذا كان ذلك منطقيًا، دع الموضوع يُناقش أو يُنظر فِيْه، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فهُو بالطبع كروي وفِيْ ذلك الوقت لا يوجد مجال للشك.

وبناءً على ذلك، ومن خلال الفقرات التالية، نكرر بعض الحقائق التي حدثت إذا كانت الأرض مسطحة، وهُو أمر غير منطقي حقًا، وهذه الحقائق هِيْ كَمْا يلي

1- نهاية الجاذبية كَمْا نعرفها

تبرر حَقيْقَة أن الأرض كروية حَقيْقَة أن الجاذبية قوية بالتساوي فِيْ جميع أجزاء الأرض أو فِيْ أجزاء مختلفة من الأرض. الجاذبية كَمْا نعرفها، وفِيْ حالة ما حدث، فإن هذه الجاذبية ستجذب الكوكب بأكَمْله إلَّى شكله الكروي المعتاد.

فِيْ حالة الأرض المسطحة ووجود الجاذبية، وفقًا لهذه القوانين المعروفة، سيكون الجذب الكلي باتجاه مركز القرص المسطح، لذلك كلما زادت المسافة من القطب الشمالي، زادت القوة الأفقية. الجاذبية فِيْ اتجاه مركز الكتلة، وفقًا لعالم الجيوفِيْزياء جيمس ديفِيْس من جامعة كولومبيا، وفِيْ النهاية ستسود الفوضى فِيْ جميع أنحاء العالم، وهُو أمر غير منطقي.

2- لن يكون للأرض غلاف جوي

ما زلنا بصدد الإجابة على السؤال المطروح إذا كانت الأرض مسطحة أم كروية مع الدليل ولإضافة إلَّى النقطة السابقة أن الأرض خالية من الجاذبية إذا كانت مسطحة. إذا كانت الأرض خالية من الجاذبية، فلن تكون الأرض المسطحة بالطبع قادرة على الاحتفاظ بالطبقة الغازية المعروفة باسم الغلاف الجوي.

وبالمثل، إذا كانت الأرض تفتقر إلَّى الغلاف الجوي، فستظهر الأرض على شكل كرة سوداء داكنة ولن يجد الضوء القادم من الشمس الغلاف الممتد على السطح.

وبالمثل، سيغلي الماء ويرتفع ليجد الفراغ ينتظره فِيْ الفراغ الشاسع. وفقًا لذلك، تنخفض درجة الحرارة ويتجمد الماء المتبقي. الكائنات الحية فِيْ البحر وخارجه التي لن تكون قادرة على تحمل هذا الارتفاع فِيْ درجة الحرارة ستموت وستنتهِيْ الحياة على الأرض فِيْ النهاية.