شركات السيارات الصينية فِيْ السعودية

شركات السيارات الصينية فِيْ السعودية

السيارات الصينية هِيْ مجموعة من السيارات التي انتشرت فِيْ الآونة الأخيرة، وتعتبر هذه السيارات أقل سعر مقارنة بالسيارات الأخرى فِيْ المملكة، لأنها مختلفة ولديها إمكانيات أكثر، لأن كل سيارة مزودة بقدرات مختلفة عَنّْ سيارة أخرى، وبالتالي هناك العديد من الشركات فِيْ المملكة التي تبيع هذه السيارات.

كَمْا أن هناك العديد من الشركات التي تنتج هذه السيارات من خلال مصانعها الخاصة، ومن الممكن أن نعرض لكَمْ مصنعي السيارات الصينيين فِيْ السعودية على النحو التالي

1- شركة FAW الصينية

استطاعت هذه الشركة أن توظفها المملكة العربية السعودية وتستفِيْد من الخبرات التي تمتلكها لأن الشركة اكتسبت العديد من الخبرات المختلفة التي تنفرد بها فِيْ هذا المجال منذ القدم وهِيْ معروفة أيضًا بكونها واحدة منها. الشركات التي تقدم منتجاتها بأسعار أقل من غيرها وبالتالي يفضل الناس شراء منتجاتها.

2- شركة جيلي الصينية

جيلي هِيْ واحدة من أشهر الشركات المصنعة للسيارات الصينية فِيْ المملكة، وقد أطلقت هذه الشركة سيارتها الأولى فِيْ عام 2022 وكانت تعرف باسم سيارة LC وفِيْ وقت إطلاقها عُرفت بأنها أرخص أنواع السيارات التي تم إنتاجها وإطلاقها. فِيْ الأسواق عام 2022، بالإضافة إلَّى السيارة التي تتمتع بقدرات عديدة، وتباع سيارة جيلي بحوالي 32 ألف ريال سعودي.

3- شركة Changan الصينية

شركة شانجان للسيارات الصينية هِيْ إحدى الشركات التي بدأت فِيْ إنتاج سياراتها الخاصة منذ منتصف القرن الماضي وعملت شركة شانجان على إطلاق أول سيارة لها فِيْ عام 1959 وتميزت سيارتها الأولى بسعر منخفض مقارنة بأسعار السيارات الأخرى وقت صدوره واستطاعت الشركة بيع وتسويق سياراتها فِيْ أكثر من 60 دولة عربية حول العالم وتعتبر الممثل الرسمي للسيارات فِيْ المملكة العربية السعودية.

4- شركة شيري الصينية

تأسست هذه الشركة فِيْ عام 1997 فِيْ منطقة ووهُو بالصين والسبب الرئيسي لتأسيس هذه الشركة هُو الحصول على دعم للاقتصاد المحلي للبلاد، حيث تمكنت الشركة من النمو والتطور فِيْ فترة زمنية قصيرة أصبحت من أهم شركات السيارات فِيْ العالم واستطاعت إثبات فعاليتها لأنها تعتمد على إستراتيجية مبتكرة وتقنية حديثة.

بمرور الوقت، تمكنت شركة Chery الصينية من التوسع فِيْ العديد من البلدان ووصلت إلَّى حوالي 80 دولة حول العالم.

5- شركة FAW

تتميز شركة فاو بكونها واحدة من 57 مصنعا للسيارات فِيْ المملكة العربية السعودية، كَمْا تقدم الشركة العديد من أنواع السيارات مثل Besturn X40 و Betune و T77، وتعتبر هذه السيارات من أقل السيارات سعرا وبنفس الإمكانيات.