هل القلق يسبب ألم فِيْ الساقين

القلق يسبب آلام فِيْ الساق

ينتمي التوتر العصبي والقلق إلَّى مشاكل نفسية لها تأثير كبير على الكائن الحي، وسواء كان هذا القلق ناتجًا عَنّْ الإجهاد أو الإجهاد المفرط والتفكير على أكتاف الشخص، فإنه يسبب أعراضًا مختلفة على الجسم، منها النفسية والجسدية.

وهذا يعَنّْي أن الإجابة على السؤال عما إذا كان القلق يسبب ألمًا فِيْ الساق هُو نعم. وتشمل الأعراض الجسدية التي يمكن أن تحدث فِيْ الجسم نتيجة التوتر العصبي الشعور بألم فِيْ العضلات حيث يصل التوتر إلَّى المفاصل مما يسبب ألمًا فِيْ أي من الساقين أو أي عضو آخر.

الأعراض الجسدية للتوتر

بعد التعرف على إجابة السؤال فِيْما إذا كان القلق يسبب ألمًا فِيْ الساق، تجدر الإشارة إلَّى أن هناك بعض الأعراض الجسدية الأخرى التي يمكن أن تظهر فِيْ الجسم بالإضافة إلَّى آلام الساق إذا كنت تعاني من القلق وما يلي ناقش لفهم السبب من المرض

1- انخفاض مستوى الطاقة

من الأعراض التي يمكن أن تظهر بشكل شائع فِيْ الجسم عَنّْد تعرض الشخص للتوتر هُو أنه لا يشعر بالطاقة للقيام بمهامه اليومية، حيث يؤدي القلق إلَّى فقدان الشهِيْة واضطرابات النوم، مما يؤثر بشكل كبير على طاقته.

2 مشاكل فِيْ المعدة

ومن المشاكل التي يمكن أن تظهر على الجسم عَنّْد الشعور بالتوتر والقلق مرور مشاكل فِيْ الجهاز الهضمي، وهِيْ تقلصات البطن، وحموضة المعدة، والإسهال أو الإمساك.

3 صداع

القلق هُو أحد المشاكل النفسية التي تؤثر على هرمونات الجسم وتزيد من مستوى هرمون التوتر مما يؤدي بدوره إلَّى الصداع والصداع الناتج عَنّْ الإفراط فِيْ التفكير والضغط الشديد بسبب الإجهاد.

4 – صعوبة فِيْ التنفس

من الآثار الجانبية التي يمكن أن تحدث فِيْ الجسم نتيجة الشعور بالقلق أن معدل ضربات القلب يرتفع عَنّْ المعدل الطبيعي، مما يؤدي إلَّى الشعور بصعوبة التنفس وزيادة ضغط الدم لدى الشخص.

وتجدر الإشارة إلَّى أن هناك حالات يشعر فِيْها بضيق فِيْ التنفس وفِيْ هذه الحالة يصاب بنوبات هلع وقلق بسبب زيادة معدل ضربات القلب.

5 قلة الرغبة الجنسية

من أعراض القلق لدى المتزوجين أن رغبتهم فِيْ العلاقة الحميمة تتضاءل