هل تعلم عَنّْ محافظة المنيا من أجمل مدن المحروسة

تعتبر مصر من أجمل دول العالم ككل ومحافظات مصر من أجمل مدن العالم التي لن تجد شيئًا مثلها فِيْ التاريخ مصر مدينة فِيْ صعيد مصر مدينة المنيا، وهِيْ واحدة من أجمل المدن التي يمكنك رؤيتها بأم عينيك، تلك المدينة الجميلة التي بها العديد والعديد من آثار الماضي.

نتعرف فِيْ هذا الموضوع على بعض المعلومات عَنّْ المحافظة الجميلة التي تزين رأس مصر والتي تشتهر بالعديد من الصناعات وأنواع التجارة ولديها العديد من المرافق الهامة والحيوية وتتميز بتنوعها الثقافِيْ والتاريخي.

هل تعرف عَنّْ محافظة المنيا إحدى أجمل مدن محروس

  • هل تعلم أن من المنيا كانت أول دعوة لتوحيد مصر القديمة، على يد الملك إخناتون، وعلى أرض المنيا استقرت مريم العذراء.
  • هل تعلم أن محافظة المنيا تضم ​​مساجد قديمة تعود إلَّى فترات مختلفة
  • هل تعلم أن محافظة المنيا تضم ​​دير السيدة العذراء على بعد 25 كَمْ شمال شرق المدينة و 2 كَمْ من الطريق الصحراوي، وكان هذا الدير من الأماكن المهمة التي عاشت فِيْها السيدة عليها السلام ومرت بها .
  • هل تعلم أن المنيا تضم ​​كنيسة وهذه الكنيسة منحوتة فِيْ الصخر وبنتها الإمبراطورة هِيْلانة فِيْ القرن الرابع الميلادي، كَمْا تضم ​​المدينة مجموعة من الأيقونات القديمة التي تعود إلَّى العصر المسيحي المبكر.
  • هل تعلم أن من أهم المناطق الأثرية بمحافظة المنيا (تونة الجبل) كَمْا تضم ​​المحافظة آثاراً فرعونية ويونانية ومسيحية وإسلامية.
  • هل تعلم أن من أشهر المدن القديمة هِيْ مدينة البنحصا الواقعة فِيْ محافظة المنيا وتضم هذه المدينة آثاراً من عصور مختلفة منها العصر الروماني والإسلامي والفرعوني إلَّى آثار التاريخ الحديث المتمثل فِيْ القصور العظيمة التي شيدت والتي يعود تاريخها إلَّى ما قبل التاريخ منذ أكثر من مائة عام وفِيْ المدينة أيضًا مدافن لبعض رفاق رضوان. الله يبارك لهم.
  • هل تعلم ان المنيا احدى محافظات مصر الصناعية وتضم المحافظة العديد من المناطق الصناعية منها (عرب الزنا، المطاهرة القبلية، المنيا الجديدة، السارية) والمحافظة ايضا بها مصانع الأسمنت الأسود والأبيض فِيْ سمالوط.يوجد بالمحافظة أيضًا مقالع للحديد والصلب ومحاجر الرخام ومحاجر الحجر الجيري والمحاجر الرملية.
  • هل تعلم أن محافظة المنيا بها أكبر مساحات من مسحوق السيراميك والكتل الحجرية وبها أكثر من عشرين ألف عامل لكن ظروفهم صعبة للغاية لأنهم يعملون بدون تأمين صحي واجتماعي
  • هل تعلم أن المنيا هِيْ إحدى المدن الزراعية، حيث تقدر مساحة الأراضي الزراعية بحوالي 452 ألف فدان أي 6.5٪ من مساحة الأراضي الزراعية فِيْ مصر، وأهم إنتاج هذه الأراضي الزراعية هُو (القمح والقطن والبطاطس والذرة وقصب السكر).
  • هل تعلم أن محافظة المنيا تشتهر بإنتاج العسل الأسود، كَمْا أنها تضم ​​قرية البرجايا التي تصدر البطاطس إلَّى الدول الأوروبية ولديها أكبر كورنيش فِيْ الجمهُورية.
  • هل تعلم أن يوم الحاكَمْ الوطني هُو يوم 10 مارس من كل عام، وهذا اليوم هُو ذكرى أطول يوم للثورة عام 1919، بقيادة د. خليلة أبو زايدة، التي واجهت، برفقة شباب المحافظة، قطارًا من الجنود البريطانيين فِيْ دير مواس.

كانت هذه خاتمة موضوعَنّْا فِيْ هل تعلم عَنّْ محافظة المنيا احدى اجمل مدن محروس فِيْ هذا المقال قدمنا ​​بعض المعلومات المهمة عَنّْ هذه المدينة الجميلة محافظة المنيا التي تتميز بأصالتها ونبلها وامتدادها التاريخي العريق والأصيل، وتعد هذه المحافظة إضافة عظيمة لجمهُورية مصر العربية بأنواعها. صناعات مختلفة، العديد من ألوان التجارة والتنوع الكبير الذي يميزها عَنّْ المدن الأخرى.