أسباب خروج أوساخ مع البول

أسباب تصريف الشوائب بالبول

من الطبيعي أن يكون البول نظيفًا وخاليًا من الشوائب والروائح الكريهة إلا أنه ذو لون أصفر فاتح، ولكن إذا رأيت أي تغيرات خارجية فِيْ البول، فاحذر فِيْ هذه الحالة وزيارة الطبيب المعالج لمعرفة الأسباب الكامنة وراء ذلك.

لذلك من خلال موضوعَنّْا اليوم سنتعرف بالتفصيل على أسباب خروج الشوائب فِيْ البول على النحو التالي

  • التهابات المسالك البولية التي من شأنها أن تسبب خروج الكثير من الأوساخ والحطام بالإضافة إلَّى أجزاء من الدم، والتي تحدث عادة بسبب التعرض للعدوى فِيْ المنطقة بسبب دخول البكتيريا وتكاثرها فِيْ منطقة المثانة.
  • يعد التعرض لعدوى الحوض الكلوي من أكثر الأسباب شيوعًا التي تؤدي إلَّى ظهُور الشوائب والشوائب المختلفة فِيْ البول، وعادةً ما يكون ذلك بسبب انتقال نسبة كبيرة من البكتيريا من مجرى البول إلَّى الكلى، وبالتالي يؤدي إلَّى إخراج كَمْية كبيرة من الشوائب والشوائب المختلفة بالإضافة إلَّى قطع البول. دم مع البول.
  • يعتبر تكوين حصوات الكلى والمثانة من أهم الأسباب التي تؤدي إلَّى ظهُور مجموعة من المعادن والبلورات المختلفة فِيْ البول.
  • عدوى الكلى مع مشاكل صحية يمكن أن تؤدي إلَّى وجود أجسام غريبة فِيْ البول.
  • تؤدي ممارسة التمارين الرياضية المجهدة كل يوم إلَّى ظهُور كَمْيات كبيرة من الشوائب والدم فِيْ البول، مما يؤدي عادةً إلَّى إصابة المثانة الشديدة أو الجفاف وبالتالي انهِيْار خلايا الدم الحمراء.
  • استخدام بعض الأدوية الكيماوية التي من شأنها التأثير سلباً على صحة الكائن الحي وبالتالي تؤدي إلَّى تكوين بعض الشوائب والشوائب فِيْ البول.
  • انتفاخ وتورم الكلى والبروستاتا.
  • الأمراض التي تصيب جلطات الدم.

أعراض ضارة فِيْ البول

هناك العديد من الأعراض الضارة الأخرى التي تظهر فِيْ البول وتشير إلَّى الإصابة بأمراض مختلفة، وهِيْ كالتالي

1- يتحول لون البول إلَّى اللون البني

إذا تحول لون البول إلَّى اللون البني، فهذا يعَنّْي أن الدم القديم يبقى فِيْ المثانة، مما قد يشير إلَّى وجود التهاب فِيْ الكلى أو المثانة.

أظهرت العديد من الدراسات المختلفة أيضًا أن لون البول البني هُو أحد أعراض ضعف الكبد بشكل عام بالإضافة إلَّى تكوين اليرقان أو حصوات المرارة.

2- ظهُور الرغوة فِيْ البول

إذا ظهرت رغوة كثيفة فِيْ البول، فهذا يعَنّْي زيادة نسبة البروتين فِيْ البول، بالإضافة إلَّى وجود خلل واضح فِيْ إحدى الكليتين، حيث يمكن أن تصاب الكلى بأورام ثقيلة.