أسباب غشاوة العين وعلاجها

أسباب تعكر العين وعلاجها

تعتبر مشاكل صحة العين من المشاكل المزمنة التي يمكن أن تؤدي إلَّى العديد من الأضرار الصحية الأخرى، لذلك من خلال موضوعَنّْا سنشرح بالتفصيل أسباب وعلاج العيون الغائمة على النحو التالي

1- انفصال الشبكية

يمكن التعبير عَنّْ شبكية العين مبدئيًا كطبقة رقيقة من الخلايا تبطن الجدار الخلفِيْ للعين، وبالتالي تستشعر هذه الطبقة الضوء ثم تعمل على إرسال بعض الإشارات إلَّى الدماغ ليتمكن من الرؤية بوضوح.

فِيْ حالة انفصال الشبكية الناجم عَنّْ انفصال الأوعية الدموية عَنّْ الشبكية مما يمدها بالأكسجين والمواد المغذية الضرورية.

2- ارتجاج فِيْ المخ

من أهم الأسباب التي يمكن أن تتسبب فِيْ تلف الغشاء المحيط بالعين هُو الارتجاج، وهُو اضطراب فِيْ الدماغ، بالإضافة إلَّى التأثير المباشر على رؤية العين، يؤثر سلبًا على وظائف الدماغ المختلفة.

3- التعرض للسكتة الدماغية

وقد ثبت فِيْ كثير من الأحيان أنه يؤدي إلَّى إصابة مباشرة بالغبار أو الغشاء فِيْ منطقة العين فِيْ حالة الإصابة بسكتة دماغية، والتي يمكن أن تسبب صعوبة فِيْ الرؤية المباشرة بالإضافة إلَّى ظهُور أعراض أخرى للسكتة الدماغية.

4- عدوى أنسجة العين

من أكثر الأسباب شيوعًا التي تزيد من احتمالية أن تكون الرؤية مشوشة وغير واضحة تمامًا، وفِيْ حالة الإصابة بعدوى فِيْ أنسجة العين يمكن أن يؤدي ذلك إلَّى ألم شديد بالعين واحمرار وحساسية مباشرة للضوء.

5- التعرض للطعَنّْ

يمكن التعبير عَنّْ هذه الحالة عَنّْدما تتراكَمْ كَمْية كبيرة من الدم فِيْ منطقة العين، عادةً بسبب ضربة قوية أو إصابة فِيْ العين، وفِيْ بعض الأحيان قد تتعرض العين للعدوى. من أهم أعراض هذه العدوى مشاكل شديدة فِيْ الرؤية.

6- إصابة الشريان الصدغي

من أهم الإصابات التي قد تصيب مجموعة من الشرايين التي تحيط بمنطقة من الدماغ، وتشوش الرؤية من أهم الأعراض التي تنتج عَنّْ ذلك.

7- التعرض للضمور البقعي

مع استمرارنا فِيْ التعرف على أسباب وعلاج عدم وضوح الرؤية، يعد التنكس البقعي من أهم الأمراض المرتبطة بالعمر والتي تؤثر بشكل مباشر على الرؤية، وعادة ما تصيب كبار السن.

8- ثقب بقعي

عادة ما تحدث الثقوب البقعية فِيْ العين بسبب وجود بعض التمزقات والثقوب الصغيرة فِيْ منطقة العين والتي تظهر من سن 60 عَنّْد العد.