كَيْفَِيْة استعمال بذور اليقطين لعلاج البروستاتا

كَيْفَِيْة استخدام بذور اليقطين لعلاج البروستاتا

كَيْفَِيْة استخدام بذور اليقطين لعلاج البروستاتا

هناك العديد من الوصفات التي يمكن من خلالها تحضير بذور اليقطين واستخدامها فِيْ علاج البروستاتا، بالتوازي مع الأدوية التي يصفها الطبيب، وسنقدم لك بعض الوصفات التي تحتوي على بذور اليقطين كَمْكون أساسي

  • بعد إزالة بذور اليقطين من الفاكهة، اغسلها جيدًا ثم يمكنك وضعها فِيْ وعاء حتى تجف طوال الليل. سيساعدك تناول ملعقة صغيرة من بذور اليقطين على حل مشكلة البروستاتا ومن الأفضل تناولها على معدة فارغة.
  • يمكن وضع بذور اليقطين فِيْ الفرن لمدة 15 إلَّى 20 دقيقة حتى يتم تحميصها، ثم تناول ملعقة صغيرة يوميًا. يمكنك إضافة القليل من زيت الزيتون المعصور على البارد، للحصول على نكهة يمكنك إضافة القليل من الملح أو البهارات إليها.
  • نضع بذور اليقطين فِيْ كوب من الماء المغلي ونهرسها جيداً ونضيف السكر حسب الرغبة.

هل هناك جرعة مثالية من بذور اليقطين

لم يتم إثبات جرعة معينة من بذور اليقطين، لذا تناول حفنة صغيرة لإعطاء جسمك الزنك الذي يحتاجه للمساعدة فِيْ علاج تضخم البروستاتا.

ما هِيْ البروستاتا

البروستاتا عبارة عَنّْ غدة صغيرة تقع عَنّْد الرجال فِيْ الحوض أسفل المثانة، وهِيْ تفرز مادة تسهل حركة الحيوانات المنوية، ويؤدي التهاب البروستاتا إلَّى العديد من المشاكل فِيْ الجهاز البولي وغالبًا ما يصيب الرجال فوق سن الأربعين.

فوائد بذور اليقطين

تعتبر بذور اليقطين من أكثر البذور المغذية والفِيْتامينات المفِيْدة، وقد أكد العديد من الأطباء أن تناول كَمْية قليلة من بذور اليقطين كافٍ لتزويد الجسم بالزنك اللازم، وهُو من أكثر العَنّْاصر الغذائية الضرورية للرجال.

نظرًا لأن البروستاتا هِيْ العضو فِيْ جسم الرجل الذي يحتاج إلَّى الزنك أكثر من غيرها، وتحتوي بذور اليقطين على كَمْية كبيرة من فِيْتامين الزنك وتحتوي أيضًا على مواد تعتبر مدرات للبول، لذا فإن تناول ملعقة صغيرة من بذور اليقطين النيئة أو المحمصة يساعد فِيْ تقليل الضغط على المثانة إلَّى البروستاتا.

أظهرت الأبحاث أيضًا أن بذور اليقطين أو القرع تساهم بشكل كبير فِيْ الحماية من أنواع معينة من السرطان.

هناك العديد من الفوائد الأخرى لبذور اليقطين لأنها تخلص بشكل فعال من الديدان الموجودة فِيْ الأمعاء وهِيْ مفِيْدة أيضًا لصحة الجلد والشعر.

مكونات بذور اليقطين

تحتوي بذور اليقطين على عدد من الفِيْتامينات والعَنّْاصر الغذائية المهمة وهِيْ

  • الزنك يساعد على تنظيم هرمون التستوستيرون.
  • فِيْتامينات أ، ب، هـ، د، ب، والتي تعتبر مهمة لتدفق الدم والتمثيل الغذائي.
  • أوميغا 3 وبعض الأحماض الدهنية التي تعمل على ترميم وتجديد خلايا البروستاتا.
  • بعض المكونات الكيميائية التي تنظم إفراز الغدد.

طرق مختلفة لاستخدام بذور اليقطين

أثناء تقديم كَيْفَِيْة استخدام بذور اليقطين لعلاج البروستاتا، تجدر الإشارة إلَّى أن هناك أكثر من طريقة لاستخدام بذور اليقطين، بما فِيْ ذلك ما يلي

1- استخدم زيت اليقطين

يعد استخدام زيت بذور اليقطين أحد طرق علاج تضخم البروستاتا وقد كشفت بعض الأبحاث الطبية أن بذور اليقطين قادرة على التخلص من بعض أنواع سرطان البروستاتا.

تقوم بعض الشركات بإنتاج الزيت عَنّْ طريق عصر البذور بعد تقشيرها، وهناك من يقوم بعصر البذور كاملة دون تقشير، لكن الأهم أن الزيت معصور على البارد.

يتوفر زيت بذور اليقطين فِيْ الصيدليات ويمكن استخدام زيت بذور اليقطين بأكثر من طريقة والتي نوردها على النحو التالي

  • بإضافته إلَّى السلطات وبعض الأطباق.
  • أضف ملعقة من العسل إلَّى الزيت واستهلكه مباشرة.
  • يمكنك إضافته إلَّى العصائر المفضلة لديك.
  • يمكن خلط الزيت مع عصير بذور اليقطين لزيادة القيمة الغذائية للعصير.

كَمْا أكد الأطباء أن خلط كَمْية من زيت بذور اليقطين مع زيت المنشار بالميتو مفِيْد جدًا فِيْ حالات تضخم البروستاتا، وأظهرت الدراسات العلمية أن بذور اليقطين تلعب دورًا مهمًا فِيْ علاج بعض أنواع سرطان البروستاتا.

أكدت الأبحاث الطبية أن ثنائي هِيْدروتستوستيرون، الذي ينتجه هرمون الذكورة (التستوستيرون)، يتراكَمْ فِيْ منطقة البروستاتا ويسبب تضخمًا، مما يؤدي أحيانًا إلَّى ورم حميد.

تقلل المواد النباتية الموجودة فِيْ بذور اليقطين من تأثير هذا الهرمون، حيث يمكن استخدام بذور اليقطين موضعياً وتساعد فِيْ علاج التهاب البروستاتا إذا لم تكن بكتيرية.

2- استخدم مستحلب اليقطين

يمكن استخدام بذور اليقطين