شعر عَنّْ الملك سلمان خادم الحرمين الشريفِيْن

سنناقش اليوم أحد أبرز الشخصيات فِيْ الوطن العربي، بل العالم أجمع، وهُو خادم الحرمين الشريفِيْن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وكَمْا يطلق عليه فِيْ المملكة العربية السعودية، سلطان القلعة لموقفه من الفساد فِيْ المملكة، ولد الملك سلمان فِيْ 31 ديسمبر 1935 م (5 شوال 1354 هـ)، وتقلد العديد من المناصب طوال حياته، وكان سياسيًا محنكًا وكان القائد الأعلى للمملكة العربية السعودية. القوات المسلحة، وكان أول عمل سياسي له عَنّْدما عين أميراً على الرياض، وكان ذلك عام 1954 م (1373 هـ)، وهناك العديد من الشعراء الذين يغنون عَنّْ خادم الحرمين الشريفِيْن، وقصائد الثناء هِيْ كثيرة جدا وسنعرض لكَمْ أجمل هذه القصائد من خلال هذا الموضوع ولذلك يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام لتقديم باقة من أجمل القصائد فِيْ مدح الملك سلمان آل سعود رحمه الله. أطال الله عمره، فنرجو أن تنال هذه القصائد إعجابك.

شعر عَنّْ الملك سلمان

قصيدة جميلة جدا عَنّْ خادم الحرمين الشريفِيْن

يا رياض المجد، يا مجد الرياض، يا سلمان، أيها النبي الحلو، يا فخر المجد، يا سلمان، يا أبهُو، وهب الله البصر. الوطن والمباني النبيلة لآل سعود ربي لها لقب المجد. ربحوا الجزيرة بالقوة والعدل ميزان حكَمْ الشريعة. وهِيْ واجبة التطبيق على كل إنسان بغض النظر عَنّْ ماهِيْته وعيوبه وعَنّْاصره غير المتوازنة. سيحمون حدودها ويحمونها من كل شيطان الأمن يتحقق للوطن امرأة سعودية أصيلة وقوية ابنتها ذراع مسلح بالعلم والإيمان ولقب مجدها مكة والخير جوهرة الوطن. وقبلة الإسلام ونزول الوحي والقرآن. والسفِيْنة لديها أفضل قبطان. تحيط بها العواصف بحكَمْة وعون الرحمن. يرى الأخوة والمودة بينهما. الهِيْكل صلب. لم تهزهم رياح ولا طوفان، علمنا بين الإخوة المجاملة والتواضع، مقاربة الحكام الذين صعدوا بشكل كبير فِيْ جميع المجالات، حموا الأمة، العادل والعاقل. مشايخ العرب ملجأ كل متضرر وبائس

شعر عَنّْ الملك سلمان

قصيدة مدح للملك سلمان

بســــــــم رحمــــــن ٍ رحيــــم نعبــــده و نستعيـنـه بالنـــــوايـا نيتـه تبطـــــل حقـــــــــايـق كـل نـيّـة بالربوبيـة و بالشــــــان العظـيــــــم موحــــــديـنـه الـــــرقيـب المطلـع فالبينـات و فـي الخـــــــفِيّْـة لا مفــــــرٍ من قضــــــــــاه و لا هـروبٍ مـن يقينـه و لا حمايـة للحصــــــون إلا حمــــــــايتـه القويّـه يا بنات الفكـــــــــر هاتـي لـي نـوادرك الثمينـة فِيْ نبا سلمـــان أمشي بن عبد العزيز أركض فِيْ سنام مرتفع ينمو من نفس الياقوت فِيْ مخزونك ويشرب ويكون ويكون فِيْه جودته تثري الفقاريات ويفضل الخطأ الصحيح صفعته أعمى عداوته و نسمة من صفة الإطراء، أطال الله إقامته وأمد الله فِيْ سنوات الخير والخير أهل نجد العزية حاملين عبئًا ثقيلًا وتحرير روح الرهِيْنة بالبراهِيْن وطاعة ربهم واتباع نبيهم الابن. قائد مسيرتنا وقبطان السفِيْنة، قائد الفِيْصلي AR بأعينه لن يخون حراسه ولا يحتقر محاربيه. وجاء إليه عَنّْصريوه، فقام عليه اللوردات بالولاية وبايعوه بعد أن رأوا ضرب أبو تركي ومركاد الأبيو وهُو فِيْ الأربعين من عمره وله عشرة بطون، فأشهد أن عبد العزيز الفِيْصلي فعل ذلك. ليس لديه زي موحد يا سيدي يبدأ فهد بالأداء والعلاقة الحميمة أنت من يلاحق سيد البيت عاصياً للشاكى يا ربي يترك الحقوق اللازمة ما هِيْ هِيْبة زينته أو شرف مكة والمدينة، وشرف من يصوم رمضان، وشرف من يحج إلَّى النحر مع أدنى الناس، ورائنا جهالة وزمان، يا لكثرة القشور والأعَنّْاق صلى الله عليه وسلم. والذين يتبعون دين أهل الإسلام السلام عليكَمْ ورحمة الله وبركاته وبركاته

أجمل الآيات عَنّْ الملك سلمان آل سعود

سلمان سلمان السعد يعيش سلمان سلمان بالصحة الله يرحمه اليمنى سلمان هُو راعي الشهرة والمجد سلمان سلمان لكل من يستعين به سلمان خائف من كل ما قيل سلمان سلمان هُو راعي الخير الله يوفق له سلمان محبة للجميع ولكل سلمان سلمان جوهرة من جواهر نادرة. دينه سلمان عون الدين وانام سلمان سلمان سيف الدين انت تعرفه سلمان زيزوم والدها سلمان سلمان مثله وهُو ايضا موته سلمان بعد كل ضوء من السياسة سلمان سلمان مجرم يدين سلمان هُو. صارم ومثابر سلمان سلمان هُو المسؤول عَنّْ أفعاله التي تدين له روج سلمان للمعرفة والعدالة، وشجع سلمان العقول الذكية. سلمان للعائلة يقود السفِيْنة سلمان من حبه كَمْا أن حب سلمان سلمان رافقه طوال العام بعيون سلمان ما دام سلمان سلمان يظهر الإخلاص المختبئ فِيْ قلبه.

شعر عَنّْ الملك سلمان

فِيْ ختام هذه الآيات لابد أن نعلم أن المملكة العربية السعودية كانت ولا تزال تحتل هذا المكانة العظيمة ليس فقط فِيْ الوطن العربي بل فِيْ العالم كله لأنها تضم ​​بين أراضيها أنقى الأماكن على وجه الأرض وهِيْ مكة المكرمة. . – مكرمة منزل رسول الله صلى الله عليه وسلم. لذلك فلا عجب أن أطلق على ملك المملكة العربية السعودية لقب خادم الحرمين الشريفِيْن… .. نتمنى أن تكون قد استمتعت بهذه القصائد والآيات وحققت الرضا. ترقبوا المزيد من الموضوعات المتعلقة بالثناء على أحلام.

يمكنك أيضا قراءة الشعر فِيْ الوطن أبيات وطنية من الشعراء العرب