شعر عَنّْ الربيع وما فِيْه من مناظر خلابة

يا له من ربيع جميل وما يقال عَنّْ هذا الموسم من أقوال جميلة يمكن مقارنتها به مثل الحب الذي تتفتح فِيْه الأزهار لتملأ المحيط بعطرها، والربيع فصل يحبه الجميع بين أيام السنة لأنه يتميز برصانة جوها وجمال الألوان التي نراها فقط فِيْ الربيع، فالشعراء لا يمكن أن يفوتهم المشهد الرائع الذي نراه إلا فِيْ الربيع، وكتبوا أجمل أبيات الشعر والقصائد عَنّْ هذا الوقت الخاص من السنة ولذلك يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم عبر موقع أحلام باقة من أروع وأجمل أبيات الشعر التي تصف لنا جمال وروعة هذه الفترة. نتمنى أن تنال إعجابكَمْ هذه الآيات المميزة ونتمنى أن تنال إعجابكَمْ.

شعر بالربيع

قصائد جميلة جدا عَنّْ الربيع

جاءك الربيع الحر يتمايل ويضحك على حسن حتى كاد يتكلم. نبهك نوروز فِيْ ظلام الظلام. أول الورود كانت نوم الأمس، قشعريرة الندى، وكأنها تبث حديثًا كان مخفِيًْا من قبل.

يا طائر الإلهام ما اسمك من الهاء والحطام المميت أنت تعيش مثل رغبات الحياة، أنت تغرد، ترفع شهُوة الجسد. أنت لم تقبل الصمت. أنت لم تستمع إليه. بل أنت فوق الصمت والخضوع .. هذه الطبيعة .. أنت شاعر الجمال .. الربيع قصيدة خضراء من الزهُور والريحان.

ينبوع الحب هذا يملي شعره بإغراء عبق على الأكوان، وعالم الحب فِيْ أسراره ينسكب فِيْ إشراقه الإغراء هُو الفن، فنك، يا ينبوع الحب، يا سحر الوجود وفتنة الزمان.

فِيْ فصل الربيع، تتفتح الحدائق بالورود العطرة فِيْ الساحات، وتنشر الأزهار جمالها فِيْ الحدائق، وينتشر عطرها جمالها الحلو، وينتشر العطر فِيْها، وينتشر الياسمين والريحان، وترسبات العطور تصطف عليها بالألوان براعم الحدائق تتألق فِيْ الأغصان ونضارتها مليئة أعشاش الطيور وألوانها وصورها رب العرش خالقنا تبارك الله صاحب فضل جبار أزهار فِيْ أكَمْام قوته تعانق الجو الذي فِيْه ندى ومطر، ينشر الخير طوال حياتنا، يصافح النفوس، يضفِيْ إشراقه، تبارك الله، صاحب الآيات، يرسلها إلَّى الأبد فِيْ خيراتها، والتي من خلالها يلبس الرجال تنبت قوته، تغطي الأرض بزراعته الخضراء، وعَنّْدما يأتي الموسم بالتفصيل، نبعها الحلو يجعلنا سعداء بازدهار الأزهار وتختار العين على خطى صعوده فرحة الخير مع الكرم تتدحرج، كَمْا لو أن الأرض كانت فِيْ أفراح بهاء عرائس الخير مع الخير، باقات من الورد بفرحها وسعادتها وكرمها وقلمها. لاي اتبع. المرارة تهتف لنا بها أوتار فِيْ ليلة البدر تقديسًا لسطوعها الرجال يتشاركون بما يقولون وما يتكاثرون، فالقمر هُو فقط بالأضواء، فرحه به، ليلة مع أفراح وسهرات، يا قلب، فِيْ زهر ولادتها، أمامك الجمال والزخرفة بانتظار هذا الربيع، معها الإنسان فِيْ الغابة بين المروج، معها الزهُور والأشجار، بهذا الجمال، مع النفوس، فِيْ الاستمتاع بالربيع. معها تزدهر الأكوان فتجدد حب الزهُور وتجدد مع وردة الصداقة فِيْ الشهُوات وتنتشر وتعيش الروح تزدهر بالأخلاق وتدهن الروح بالريحان وتؤدي العمرة وتعالج القلب والضمير وتطيع. قانون الله إلَّى الأبد وستنتصر.

شعر بالربيع

قصيدة بعَنّْوان خلع الربيع على فروع الحليب لصافِيْ الدين الحلي

نزل الربيع الثوب على أغصان الألبان وغطاه على الكثبان الرملية، ونمت فروع الدوحة حتى تصافح جوانب الكثبان بفروعها الذابلة وتوج سجاد الرياض. النار خطوة، والغصن يجعل خطر نشوان، كأن الفروع كانت سوقا للراقصين الذين ارتبطوا بقلوب ولدين، والشمس تنظر من خلال فروعها إلَّى الحدائق، نظرة على الثغرات. وإلقاء نظرة على المهبل، وكأنه حل لا يضحك عليه، وبَكي السّحابُ بَدمَعٍ هَتّانِ زلتْ حديقةُ تعاتبُ جونهُ، فاجابَ معتذرً بیگرِ لسانِ تفحَ السرُ علی حتّیا إنه مِن عظمِ مَقدَ سَری ابکانی فاس الرّبیَ هَ الشّبابُ الّثانی إنّي، قد صفتفِ المحاسُ وزُ! وباليد أو بالأغصان ترتفع الزجاجات مع أجنحة القلاع، وكأنها على وشك الطيران أثناء سيرها، والماء يسرع تدفقه كلما زادت يد النسيم الخافق.

قصيدة اسمها ضحك الربيع ديم بكى لابن الرومي

ضحك الربيع حتى صرخت دما، وغدا يتم ترصيع النبتة بقمم من اللون الأخضر مرتدية اللون الأخضر، وتزهر العدم من النهايات المتتالية متناسقة، كأن كسرها عرج، ضحك يلف لمعانه بالسحر، و الوحوش تجدها تكفِيْ وهِيْ تكفِيْ لها. الزبرجد والـ ـياقوتُ تحت لآلىءٍ تُؤم طلٌّ الوقت. واصفا علاء صاحب القدر والعظمة رفاهِيْة للعيون. كحل معها، لنرى كَيْفَ معجزات الحكَمْة. الشعلة التي تزيد من إشراق شمسك فِيْ النهار وتنير الظلام فِيْ ظلامك. معجب بها مثل لهب على فحم لم يشتعل فِيْ ذلك الفحم. يا أخوات الدم، إنهن يمين أبهر العينين يمين، مثله فِيْ عهد باري النسم.

شعر بالربيع

ولكي نختتم هذه الأبيات الشعرية الرائعة عَنّْ الموسم الذي يعتبر أجمل ما فِيْ العام كله، يجب أن نعلم أن الربيع يمكن اعتباره فتاة جميلة تغازل بجمالها، والربيع هُو وقت العام الذي نستطيع فِيْه الذهاب. إلَّى المناطق الترفِيْهِيْة أو إلَّى الأماكن الطبيعية الخلابة التي تملأنا بالطاقة الإيجابية والمسافة لدينا أي طاقة سلبية تجعلنا ننظر إلَّى الحياة على أنها رائعة لأن المناظر الطبيعية الخلابة فِيْ الربيع لها تأثير جيد علينا ……. نتمنى أن تكون قد أحببت هذه الآيات و شعرت بالرضا وترقب المزيد من المواضيع المتعلقة بالشعر الجميل من خلال موقع أحلام.

يمكنك أيضا قراءة أشعار حب لصديق، أجمل آيات الصداقة والأخوة

وأيضاً شعر الفرزدق وأبيات شعره وقصائده البليغة