كم عدد المحيطات في العالم

نظرًا لعدد المحيطات في العالم ، فقد تم تداول الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي ، ومحركات البحث العالمية مثل جوجل ، وفي بعض وسائل الإعلام المحلية خلال الساعات القليلة الماضية ، هذا ما غطيناه اليوم خلال مقالنا.

    كم عدد المحيطات في العالم

    وفقًا للبيانات الاقتصادية والبيئة وحقيقة أن البيئة ليست سوى واحدة من البيئات الخمس ، فإنها تفسر سبب تغطية المياه لـ 71٪ من سطح الأرض ، وهو عدد البيئات الخمس في العالم.

    بيئات العالم

    يتساءل الكثير من الناس عن عدد الحوادث في العالم التي يبحث عنها الكثير منهم ، وهذا ما ذكرناه لكم في الصورة التالية عبر الأسطر التالية:

    • العصر الحادي
    • العصر المتجمّد الشمالي
    • العصر الأطلسي
    • العصر الجونوبي
    • المحيط الهندي

    العصر الحادي

    المحيط الهادي هو أكبر محيط في العالم ، حيث يغطي مساحة 155.557.000 كيلومتر مربع ، ويقع في نصف الكرة الغربي بين المحيط الجنوبي وأستراليا وآسيا ، وهو ذو أهمية جغرافية ليس فقط من حيث حجمه ، ولكن أيضًا لأنه كان الطريق الرئيسي للاستكشاف والهجرة في الماضي ، أصل اسم المحيط الهادئ بیسمان الاسم إلى عام 1520 ، عندما عبره البحّار فردیناند ماجلان ، وجد میاهه حادئة فااسماه بهامار بوتوغاری.

    العصر المتجمّد الشمالي

    المحيط الشمالي المتجمد هو أصغر المحيطات الخمسة ، حيث تبلغ مساحته 13208.939 كيلومترًا مربعًا ، وهو محاط تمامًا بالبرية ، خاصة أمريكا الشمالية وأوراسيا ، والعديد من الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض ، بما في ذلك أسود البحر وثعالب البحر والحيتان ، الحيتان والسلاحف. الاسم لأنه إتوق القطب الشمالي ويفرقة تحته.

    العصر الجونوبي

    تبلغ مساحة المحيط الجنوبي ، والمعروف أيضًا بالمحيط الجنوبي ، 52،646،688 كيلومترًا مربعًا ، وهي موطن للعديد من الأنواع المهددة بالانقراض ، بما في ذلك الطيور القطرية ، والتي كان يُعتقد وفقًا للتقاليد القديمة أنها تنقل أرواح البحارة القتلى. العصر الجنوبي الجنوبي.

    العصر الأطلسي

    تبلغ مساحة سطح المحيط 106.400.000 كيلومتر مربع ، وهو ثاني أكبر محيط في العالم ، ويمثل 22٪ من سطح الكرة الأرضية و 26٪ من جميع المسطحات المائية. این بحر اطلس. انؖر ايضا:

    المحيط الهندي

    المحيط الهندي ، ثالث أكبر محيط في العالم ، يحد شبه القارة الهندية من الشمال ، والمحيط الجنوبي من الجنوب ، والمحيط الهندي من الجنوب ، والمحيط الهندي من جزر سوندا ، وأستراليا من الشرق ، وأفريقيا من الغرب ، حيث يشكل 20 في المائة من المياه على الأرض. تم استخدامه كطريق عبور إلى الهند ، بما في ذلك إلى بقية آسيا وجنوب أفريقيا. في ظل تغطيتنا المستمرة لكافة التفاصيل والأخبار والعناوين البارزة في الصحف العالمية والوطن العربي ومواقع التواصل الاجتماعي ، وكذلك مناقشة هذا المقال في مواضيع متنوعة ، توصلنا إلى هذا الاستنتاج عبر جريدة الوطن. -موقع جنينة