ماذا تشعر المرأة عَنّْد تلقيح البويضة

بماذا تشعر المرأة عَنّْد إخصاب البويضة

هناك العديد من الأعراض التي تشعر بها المرأة عَنّْد إخصاب البويضة، لذلك ذكر الأطباء الأعراض التي تعتبر مصدر سعادة للمرأة.

من أجل مشاركة سعادة المرأة مع الأطباء، سنقدم لك إجابة عما تشعر به المرأة عَنّْد إخصاب البويضة، وهُو ما يحمل العديد من العلامات وليس شرطًا للمرأة أن تحصل عليها جميعًا. لكي تشعر المرأة بها جميعًا، ومن الممكن أن تشعر ببعضها، وهِيْ

1- تشنج خفِيْف

قد تشعر المرأة بوخز خفِيْف فِيْ منطقة الرحم وهذا يدل على انغراس البويضة وتلقيحها، لأن البويضة عالقة فِيْ جدار الرحم وهذا ما يسبب الإحساس بالوخز.

2- ظهُور بقع الدم الداكنة

قد تظهر بقع دموية داكنة على المرأة، مما يدل على انغراس البويضة، ويأتي مع شعور ببعض التشنجات التي تشبه تقلصات الدورة الشهرية.

ومن المهم أيضًا ألا تخلط المرأة فِيْ الأمر وتظن أن هذه البقع هِيْ بقع الحيض وتتميز فِيْ الأمور وكأنها لا يوجد حمل، ولكن عليها أن تتذكر أنها إذا كانت وقت الإباضة تركز على حدوثها. من الجماع فالدم دليل على الإخصاب والحمل.

3- ظهُور إفرازات بيضاء

يتغير سمك جدار المهبل وهذا يحفز ظهُور بعض الإفرازات البيضاء التي تكون أكثر لزوجة وكثافة ويكون لونها صافِيْاً وأبيض نقي، وعَنّْدما يخرج يجب على المرأة التأكد من حدوث الحمل.

4- الإحساس بالصداع

تعاني المرأة من بعض الاضطرابات العصبية التي تسبب الصداع ويمكن أن تكون مستمرة ويمكن أن تكون دليلاً قوياً على الحمل.

5- حدوث تقلبات مزاجية

بعد إخصاب البويضة وبدء الحمل، تعاني المرأة الحامل من تقلبات مزاجية معينة ناتجة عَنّْ تغير مستويات الهرمونات فِيْ جسدها مما يتسبب فِيْ أن يتراوح مزاجها من اكتئاب خفِيْف إلَّى أكثر حدة وأحيانًا يؤدي إلَّى بكاء لا داعي له.

6- التغيرات فِيْ درجات الحرارة

تحدث العديد من التغييرات فِيْ الجسم، بما فِيْ ذلك درجة الحرارة، وهِيْ من أهم العلامات على نجاح عملية التلقيح.

ما يعطي المرأة هذا الشعور هُو أن درجة حرارة الجسم أعلى من المعتاد ولا تقل عَنّْ النصف، لكن هذا يختلف عَنّْ أعراض الدورة الشهرية.