اذكار الرزق والفرج اجمل الادعية لجلب الرزق و رفع الهم

الحسنات هِيْ ما تبقى معَنّْا بعد الموت، لا المال والأولاد. إننا نعيش فِيْ هذه الحياة لنعبد الله تعالى ونتبع سنة نبيه محمد، صلى الله عليه وسلم، لتجمع الحسنات التي تدخلنا فِيْ الجنة. ويوم القيامة نقف ميزاناً بين الحسنات والسيئات. إن حسناته تدخل الجنة وتنال النعيم الأبدي، ومن ثقل سيئاته يدخل الجحيم ويصاب بخيبة أمل ويضيع، والذكر طلب نقدمه لله تعالى ويعتبر عبادة. يعتبر طلب من الله تعالى لتيسير الزواج وغير ذلك من الأمور التي نتمنى أن يحققها الله لنا، ولكن الرزق والإغاثة هِيْ أكثر ما يطلبه الناس من الله تعالى فِيْ معظم أدعائهم، لذلك يسعدنا إخباركَمْ اليوم عبر موقع Ahlam. لتقديم باقة من أجمل الطلبات والذكريات للتغذية والراحة فنرجو أن تنال إعجابكَمْ.

ادعية لجلب الرزق وتخفِيْف القلق

ادعية جميلة جدا لجلب الرزق

  • (اللهم إني أعوذ بك من الهم والغم، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من طغيان الديون والتغلب عليها. من قبل الرجال).
  • (اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَأْثَمِ والمَغْرَمِ، ومِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ، وعَذابِ القَبْرِ، ومِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الفَقْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ وتطهر قلبي من الذنوب، كَمْا تنظف الثوب الأبيض من الأوساخ، والمسافة بيني وبين خطاياي، كَمْا ابتعدت بين المشرق والغرب).
  • (اللهم اوقفني بإذنك من حرامك وأغنيني بنعمتك من غيرك).
  • (اللهم يا صاحب السيادة، أعطِ الملكوت الذي شئت، وأزل الملك الذي شئت، وعلت من شئت، وتذل من شئت، بيدك الخير الذي أنت عليه. هم أقوياء على كل شيء، ورحيم هذا العالم والعالم الآخر والرحيم لكليهما. ومن سواه).
  • (اللهم لا مانع لما أعطيته، ولا مانح لما منعته، ولا ينتفع منك الصادق).
  • لم يصاب أحد قط بقلق أو حزن، فقال اللهم أنا عبدك، ابن عبدك، وابن أمتك. خلقك، أو حفظته فِيْ وعي الغيب معك، أن تجعل القرآن ينبوع قلبي، ونور صدري، وخروج حزني، ونجاة كربي، إلا أن الله عز وجل يزيل همومي ويستبدلها بفرح. قالوا يا رسول الله هل نتعلم هذه الكلمات قال نعم، من سمعها فليعلمها.
  • (اللهم رب السماوات ورب الأرض ورب كل شيء، حامل الحب والنوايا، مرسل التوراة والإنجيل، احفظني من شر كل شر، أنت الأول، لا شيء أمامك وأنت داخلي، لا شيء تحتك وأنت ظاهر، لا شيء فوقك، يدمر ديوني، ويجعلني غنيًا من الفقر).
  • (اللهم اغفر لي ارحمني اهدني اشفني واحفظني).
  • قال تعالى (فَقُلْتُ أَغْفِرُ رَبِّي إِنَّهُ غَفْرٌ * يَرْسِلُ إِلَيْكَ السَّمَاوَاتُ * وَيَمْدُّكَ بِمَالِكَ).

ادعية لجلب الرزق وتخفِيْف القلق

ادعية للتخلص من الهم والقلق ان شاء الله

  • يا إلهِيْ، أعطني الراحة من خلال القوة التي تمنحها الحياة للأحياء والأموات، ولا تدمرني ودعَنّْي أعرف الإجابة، يا رب، ارفعَنّْي، ادعمني، اعتني بي، واشفِيْني.
  • اللهم إني أسألك باسمك الرحيق والكافِيْ أن تحميني من كل شئوني من العظماء الحقيرة التي تربك ذهني أيها الكاف. اللهم إني أسألك العون المبكر، الصبر الجميل، غزارة الرزق، الصحة من الضيقات، الامتنان للصحة والشكر لها، وأسألك المال من الناس، ولا حول ولا قوة إلا بالله سبحانه وتعالى. السامي العظيم.
  • اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد، اللهم إني أسألك بحق من يدعو وبأسماءك العظيمة والأجمل أن يحفظني من شر ما أخافه وأحذره. أنت كافٍ لذلك.
  • اللهم ما عَنّْدي طاقة على العمل ولا قوة على المعاناة، لذلك لا تحرمني من الصحة والغذاء ولا توكلني إلَّى خلقك، بل اختر حاجتي واعتني بي برحمتك، إذا كنت أنت. ائتمنني على نفسك، فأنا غير قادر، وعَنّْدما تعهدت بي إلَّى خلقك، فقد أضروا بي، وأعدوني، وظلموني، وفضلوني، لذلك بنعمتك، يا الله، أغنيني وتبسّط لي، كفى لي و أنقذني وأرضي بما لدي من عوائد، وبارك لي فِيْ ما أعطيتني والذي مكنتني فِيْه، واجعلني فِيْ جميع حالاتي محمية وحرة، وإزالة كل ما أدين لك به. فِيْ مواجهة طاعة لك أو لمخلوقك، فأنت تعلم عظمة ضعفِيْ ووفرة خطاياي وضعفِيْ الجسدي وقوتي وإهمالي. ماذا عَنّْدك عَنّْدك ايها العظيم لانك وافر وكبير.
  • يا رب ترى ضعفِيْ وعجزي، فأنا ضعيف ومتواضع، أتوسل إليك، أعوذ بك من كل مصيبة، أختبئ فِيْك، فغطني يا ربي مما أخاف وأحذر، وأنت أعظم من كل العظماء، بك أعوذ يا الله. اللهم إني أسألك المغفرة التي تفتح صدري، وتذكرني، وتريح أموري، وتزيل جراحي وترفعها، لأنك قادر على كل شيء.
  • أيها اللطيف، لقد أربكت أمري، فاحكَمْني بسر لطفك ورضاك، الذي فعلته فِيْ كل شأني والذي أعاني فِيْه.
  • اللهم إني أعيش أيها الرحيق يا كفى أيها الكريم جازني فِيْ مصيبتي بالرضا والمغفرة والصحة الدائمة فِيْ الدنيا والآخرة، والتعويض العادل فِيْ الزوج والأسرة والجسد والمال، الصحابة والعمل والنسل جرحوا ورائي خلاص جميل عاجلا وليس آجلا.

ادعية لجلب الرزق وتخفِيْف القلق

وفِيْ ختام هذه الأدعية يجب أن نعلم أن الله هُو الذي يسكنه وهُو الذي يريح الهموم والهموم وكل ما علينا فعله هُو أن نسلم صلاتنا وموقفنا إلَّى الله تعالى لأنه يجوز للمرء. يظن أن سيئا سيحدث له، فهذا سيء له، لكن الله حرمه من هُو أن يستبدله بشيء أفضل منه، كَمْا قال الله تعالى (وربما تكره شيئا وهُو خير لك)، فلابد من طاعة أوامر الله تعالى واتباع سنة نبيه صلى الله عليه وسلم…. نتمنى أن تكون هذه الأذكار والأدعية قد أفادتكَمْ ورضائكَمْ، ترقبوا المزيد من الموضوعات المتعلقة بالأذكار والدعاء عبر موقع أحلام.

يمكنك أيضا قراءة أذكار الزواج، أجمل أدعية لتيسير وتسريع الزواج