الروائح التي تطرد البق

الروائح التي تصد الحشرات

حشرة الفراش هِيْ حشرة تتغذى على دم الإنسان، وهِيْ حشرة لا تطير وليس لها أجنحة، ويمكن القول أن هناك المزيد من أنواع بق الفراش، وشكلها عبارة عَنّْ حشرة بيضاوية صغيرة جدًا يمكن أن يعيش فِيْ منازل الناس.

نظرًا لأنها تسبب بقعًا حمراء على أجسام الناس عَنّْد الرضاعة، وتكون البقع مثيرة للحكة، فمن المهم التخلص منها.

والجدير بالذكر أن هناك العديد من الروائح الطبيعية المنبعثة من النباتات التي تساعد على طرد الحشرات دون الحاجة إلَّى استخدام المبيدات.

تحتوي هذه المبيدات على مواد كيميائية تؤثر سلبًا على صحة الإنسان، وفِيْ الفقرات التالية سنتعرف على مجموعة من تلك العطور الطبيعية الآمنة التي تساعد فِيْ التخلص من بق الفراش

1- رائحة الخل

الخل من المواد الطبيعية التي أثبتت جدارتها فِيْ قتل الحشرات، ومن الممكن استخدام الخل لهذا الغرض عَنّْ طريق رشه فِيْ جميع أنحاء المنزل، فلا تستطيع الحشرات تحمل الرائحة.

يغادر المنزل ولا يعود ويمكن أن تستمر هذه الطريقة كل يوم لمدة أسبوع وللحصول على نتائج أفضل يمكن تكرار هذه العملية فِيْ الأسبوع التالي.

2- رائحة اللافندر

يمكن اعتبار اللافندر من المبيدات الحشرية التي تحاول التخلص من جميع أنواع الحشرات وخاصة بق الفراش، وهناك العديد من التجارب التي أثبتت ذلك، لأن اللافندر يحتوي على مركب يسمى لينالول وهذا المركب بدوره يشل الحركة. حشرة بق الفراش.

مع ضرورة الإشارة إلَّى أن اللافندر يجب أن يكون داخل مكان مغلق، فإذا كان بالخارج فلن يكون فعالاً، لذلك من الممكن وضع نبات اللافندر فِيْ زاوية بالقرب من فراش الزهرة، وهُو أهم شيء ما يميز عشب اللافندر أنه رائحته جميلة، ولا يضره إطلاقا.

3- رائحة القرفة

فِيْما يتعلق بتقدير الروائح التي تطرد بق الفراش، فمن الجدير بالذكر أن القرفة من الأعشاب التي لها رائحة نفاذة وللكثير من الناس، ولكنها على العكس من ذلك فهِيْ رائحة طيبة لبق الفراش.

يطرد بق الفراش وبعض الحشرات الأخرى مثل البعوض ولكن فِيْ حالة الاتصال المباشر بهم.

4- أوراق النعَنّْاع

يمكن اعتبار النعَنّْاع من أفضل الروائح لطرد الحشرات من المنزل. يمكن استخدامه لهذا الغرض باتباع الخطوات التالية

  • أضف القليل من الخل إلَّى الماء.
  • ثم ضع أوراق النعَنّْاع فِيْ البخاخة معهم.
  • ثم رش الخليط فِيْ جميع أنحاء المنزل، خاصة فِيْ الأماكن التي يوجد بها بق الفراش.
  • أثبتت أوراق النعَنّْاع قدرتها على صد الحشرات والبعوض والعديد من الحشرات الأخرى غير السارة من المنزل.

    5- فلفل حار

    إذا واصلنا قائمة الروائح التي تطرد البق، فِيْمكن اعتبار رائحة الببروني إحدى الروائح التي لها القدرة على تخليص المنزل تمامًا من بق الفراش وعدم إعادته أبدًا.

    يمكن استخدامه عَنّْ طريق وضعه فِيْ زجاجة رذاذ بالماء ورشه فِيْ أي مكان به بق الفراش.

    6- رائحة الثوم

    وتجدر الإشارة إلَّى أن رائحة الثوم ليست كلها حشرات، لذلك من الضروري معرفة أن الثوم من أكثر الروائح التي لها القدرة على طرد الحشرات بشكل عام وبق الفراش بشكل خاص.

    يمكن وضع فصوص الثوم حول المنزل حيث يساعد ذلك فِيْ التخلص من بق الفراش بشكل دائم.

    7- الفانيليا ورائحتها

    لا أحد يختلف مع جمال رائحة الفانيليا، لكن الحشرات والبعوض وبق الفراش يمكن أن تعارض ذلك.

    يمكن مسح الأسطح بخلاصة الفانيليا أو وضعها على جسم الإنسان، فهِيْ آمنة للبشرة وتحمي من لدغات الحشرات.

    8- رائحة البصل

    فِيْما يتعلق بالحديث عَنّْ الروائح التي تبعد بق الفراش، تجدر الإشارة إلَّى أن رائحة البصل هِيْ إحدى تلك الروائح التي تساعد على التخلص بأمان من وجود بق الفراش وعدم إعادة بق الفراش إلَّى المنزل، واستخدام هذا. الطريقة، يجب اتباع الخطوات التالية

    • احصل على حفنة من شرائح البصل.
    • ثم ضع الشرائح فِيْ وعاء من الماء.
    • اخلطي البصل فِيْ الماء.
    • ضع الحاوية فِيْ الأماكن التي يوجد بها بق الفراش غالبًا.

    نصائح للتخلص من بق الفراش بأمان

    كجزء من التعرف على الروائح التي تطرد بق الفراش، تجدر الإشارة إلَّى أن هناك إجراءات معينة يجب اتباعها للتخلص من بق الفراش وإخراجها من المنزل بأمان، دون استخدام المبيدات الحشرية، وسنوضح هذه الإجراءات. فِيْ النقاط التالية