شعر حزين بالعربية الفصحى مؤلم جدا

نبدأ اليوم موضوعَنّْا بجملة معروفة (ما أجمل الشعر وما أجمل الشعراء) يستخدمها الشاعر أو الكاتب للتعبير عَنّْ المشاعر التي تدور فِيْ ذهنه سواء كانت مشاعر فرح مثل وصف المحبوب أو المديح والاعتزاز، كَمْا يمكن أن يعبر عَنّْ المشاعر المؤلمة والحزينة مثل الرثاء والسخرية، ويعتبر الشعر مدرسة أدبية متكاملة يجب رعايتها وتعلمها لأنها من أهم إنجازات اللغة العربية ولهذا يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام الإلكتروني مجموعة من أجمل الآيات الشعرية المؤلمة والحزينة باللغة العربية الفصحى فنرجو أن تنال إعجابكَمْ.

شعر حزين بالعربية

ابيات شعرية حزينة جدا

قصيدة الشاعر نزار قباني فِيْ رثاء والده …

مات والدك كخداع. والدي لا يحتضر. فِيْ البيت منه رائحة الرب وذكر النبي. هنا عموده. رفاته فِيْ الغرف الفسيحة، بقايا النسور فِيْ الفناء، أجول فِيْ الزوايا فوقه، حيث يمر .. أنا أنقل على العشب، والدي هُو الرسالة التي كانت من السماء، ومعَنّْى أكثر فسيحة. مع ذكرى الصيف من ابي كروم وذاكرة الكوكب .. ابي ابي .. التاريخ الحسن يسير ورائك فلا تلوم .. بإسمك نذهب من الخير شهِيْتي المجانية أحسن من يقظتك حملة عيناي .. لتجعل الناس يظنون أنني والدي .. سأزيلك بنبرة صوتي، حتى ذهبت .. وأنت مازلت معي لو أعطينا فِيْلا البيت، فِيْ بيت من ألف فم ذهبي، فتحنا أبوابنا أمام تموز، وفِيْ الصيف لابد أن يأتي والدي

شعر حزين بالعربية

قصائد بكاء حجر الألم

قصيدة بعَنّْوان الأرق على الأرق ومثلي الأرق للمتنبي

الأرق بعد الأرق ومثلي يزداد الأرق والجو وتتألق الدروس، والسعي وراء الجنون، لأكون كَمْا أرى عينًا باهتة وقلبًا ينبض، لا برق ولا يغني طائر، إلا أنني انحنيت، ولي شغوف قلبه لا يحب واعتذرت لهم وعرفت ذنبي اني اذلهم فوجدت فِيْه ما قابلوه ابني ابينا. لم يكن يعلم أن الحديث معهم يحل تماما، والموت يأتي، والنفوس غالية، ومن افتخر بما عَنّْده فهُو أحمق، ويأمل الإنسان، والحياة حلوة، والشيخوخة أصعب، وصغار. الرجال أكثر تهُورًا، وبكيت على الشباب، وعَنّْدما كنت سوداء، وكان وجهِيْ مائيًا، حذرًا منه قبل يوم انفصاله، حتى تلألأت جفوني بالماء. أوس بن معَنّْ بن الرضا، أعز الناس الذين سألهم الأناقة، نشأت حول بيوتهم لما طلعت الشمس منهم، ولا مخرج فِيْهم. لا تحبط الناس مثل محمد فِيْ عصرنا، ولا تزعجنا نحن الطلاب لما لا يصلح، فالرحيم لم يخلق أبدًا مثل محمد وأعتقد أنه لم يخلق. وأنت على قيد الحياة

التحذير فِيْ اللغة العربية الفصحى مؤلم للغاية

قصيدة أنصحك بالحزن لا أنصحك بجلد أبو فراس الحمداني.

أنصحك بالحزن، لا أنصحك بالجلد. أكثر المتضررين هم المتضررون من العَنّْف والحرمان. ، لا يبكي أحدًا، لأنه لا يبكي وحده فِيْ نَفْسِه. يوفقك الله يوفقك على الخضوع والجلد.

شعر حزين بالعربية

وفِيْ نهاية هذه الأبيات الشعرية المؤلمة، يجب أن نعرف أن الحزن شيء أساسي فِيْ الحياة. لا يوجد شخص لم يحزن فِيْ الحياة أو مر بموقف مؤلم جعله يشعر أن الحياة ليس لها طعم، لذلك ينظر إلَّى المستقبل بنظرة متشائمة، لكن الوقت هُو أفضل دواء للحزن ويجب علينا تذكر أن الحياة مزيج بين السعادة والحزن فالسعادة لحظة والحزن لحظة فلا تدع الحزن يأخذ الكثير من حياتك ….. نتمنى أن تكون راضيا عَنّْ هذه الآيات وترقب المزيد مواضيع متعلقة بشعر الحزن والألم عبر موقع أحلام.

يمكنك أيضا قراءة شعر الحب باللغة العربية الفصحى من أجمل شعراء الحب