10 معلومات عامة عَنّْ دول العالم تمكنك من اكتشاف العالم

العلم والمعرفة من اهم الاشياء فِيْ الحياة فهِيْ وسيلة لفهم كَيْفَ تسير الحياة واليوم نقدم لك معلومات عَنّْ دول مختلفة من العالم قد تجد معظم هذه المعلومات غريبة وأنت لم تسمع بها من قبل، لكنك ستجد فِيْها أيضًا معلومات مثيرة للاهتمام وستكون كل المعلومات التي تقرأها حريصة على معرفة هذه المعلومات. مجموعة دول ولكل دولة تقاليد وعادات يتبعها شعبها وبعض الدول لها عادات وتقاليد غريبة عَنّْ الكثيرين. سوف تفاجأ بتعلمهم، ولهذا يسعدنا أن نقدم لكَمْ عبر موقع أحلام مجموعة من المعلومات حول دول فِيْ أنحاء مختلفة من العالم، وهذه المعلومات قد تكون غريبة وغريبة للكثيرين، نتمنى أن تفعلوا ذلك. يعجب ب.

معلومات عامة عَنّْ دول العالم

معلومات مثيرة للاهتمام حول دول العالم

  • من الأمور الغريبة فِيْ ولاية المكسيك عدم وجود مهنة طب الأسنان، حيث تشير الإحصائيات إلَّى وجود 10 أطباء أسنان فقط لكل 100 ألف مواطن مكسيكي، وهُو ما يرجع إلَّى عدم الاهتمام بالمهنة فِيْ المكسيك.
  • منعت حكومة تركَمْانستان مواطنيها من بيع أي كتب أو روايات دولية لكنها سمحت لكتاب واحد فقط وهذا الكتاب كتبه زعيم الدولة السابق واستمر هذا لفترة طويلة ولكن فِيْ الآونة الأخيرة أعطت الحكومة الحرية لكل مواطن بامتلاك كتابين فقط عدا القديسين من الكتب الموزعة فِيْ دور العبادة.
  • تعتبر روسيا أكبر دولة فِيْ العالم من حيث المساحة وتقدر مساحتها بحوالي 17،098،242 كَمْ وهذه المساحة مقسمة بين اليابسة والماء.
  • تعتبر دول شرق آسيا الأكثر عرضة للكوارث الطبيعية. ومن الأمثلة على ذلك ما حدث فِيْ اليابان، والمعروفة باسم (تسونامي)، وإندونيسيا هِيْ الدولة التي بها أكثر البراكين نشاطًا.

معلومات عامة عَنّْ دول العالم

معلومات مثيرة للاهتمام حول البلدان

  • من أغرب المعلومات التي لم تسمعها هِيْ أن هناك سجنًا فِيْ ولاية الهند حيث يتمتع النزلاء بحرية الذهاب إلَّى أي مكان أو الذهاب إلَّى العمل لكسب المال، شريطة أن يعودوا إلَّى السجن بعد انتهاء عملهم ويكون كذلك. والغريب أيضًا أنه عَنّْدما ينمي شرطي شاربًا، تزداد رتبته.
  • يمكن لأي منا أن يلجأ إلَّى مضغ العلكة عَنّْد الضغط عليه، لكن يجب الحرص على عدم القيام بهذا الفعل فِيْ دولة سنغافورة، حيث يعتبر مضغ العلكة جريمة يعاقب عليها القانون، بل يفرض أقسى العقوبات.
  • تعتبر دولة جنوب السودان أحدث دولة تم إنشاؤها حيث تشكلت دولة جنوب السودان بالانفصال عَنّْ السودان فِيْ عام 2011 م وأصبحت مستقلة منذ عام 1990، مما أدى إلَّى إنشاء 29 دولة. ومن الأمثلة على ذلك الاتحاد السوفِيْتي، الذي أدى انهِيْاره إلَّى إنشاء 14 دولة، باستثناء دولة الجبل الأسود التي استقلت عَنّْ صربيا فِيْ عام 2006.

معلومات عامة سوف تفاجأ بسماع ذلك

  • دبي هِيْ المدينة الأكثر تطوراً فِيْ العالم. فِيْ عام 1991 م، لم يكن هناك سوى مبنى واحد طويل فِيْ دبي، ولكن يوجد الآن حوالي 400. تتميز دبي أيضًا بوجود أطول برج فِيْ العالم، وهُو برج خليفة، الذي يتكون من 164 طابقًا.
  • فِيْ دولة مالي، هناك العديد من الجماعات الإسلامية المتطرفة التي تعترف بالإسلام، ولهذا منعت هذه الجماعات الموسيقى.
  • لا يمكن إعطاء عدد محدد من دول العالم، بسبب وجود دول مستعمرة بوساطة دول غير الدول المتنازع عليها، مثل دولة تايوان التي أعلنت استقلالها رغم إعلان الصين أنها تسيطر عليها. ولكن حسب عدد الدول الأعضاء فِيْ الأمم المتحدة، فإن عدد دول العالم 193 دولة باستثناء الفاتيكان وفلسطين، والتي تعتبر دولاً مراقبة وليست أعضاء، وبالتالي يمكن تحديد عدد دول العالم على النحو التالي 195 دولة.

معلومات عامة عَنّْ دول العالم

ولاختتام هذه المعلومة، يجب أن نعلم أن العادات والتقاليد التي يمارسها الناس فِيْ أي بلد قد تكون غريبة علينا، لكنها بالنسبة لهم شيء مقدس، لذلك عَنّْدما نذهب إلَّى أي بلد فِيْ العالم، يجب علينا اقرأ عَنّْ طبيعة تلك الدولة وعاداتها وأولادها حتى لا نواجه مشاكل عَنّْد زيارة هذا البلد والأهم أننا نحترم تقاليد وعادات هذا البلد وفِيْ هذا الأمر قدمنا ​​لك معظم المعلومات التي قد تجده غريبًا فِيْ بعض البلدان حول العالم.

يمكنك أيضًا قراءة معلومات تاريخية وثقافِيْة معلومات تتحدث عَنّْ أهم الأحداث والشخصيات التاريخية