أسباب نزول الدورة بعد 18 يوم

أسباب نزول الفترة بعد 18 يوم

الدورة الشهرية هِيْ قطرة دم تخرج من المهبل نتيجة خروج البويضة من المبيض وبقائها فِيْ الرحم دون إخصاب، فتنفجر فِيْلتصق الدم بجدار الرحم، ثم يفرزه باتجاه الرحم. المهبل حتى يخرج من الجسم بالتقلصات، لأن المبيض ينتج بويضة كل شهر.

ولهذا تسمى الدورة الشهرية، والتي تبدأ المرأة فِيْ ملاحظتها عَنّْد بلوغها سن البلوغ. تتراوح الفترة بين الحيض الأول والدورة التالية من 21 يومًا إلَّى 35 يومًا كحد أقصى، لذلك تشعر المرأة بالدهشة عَنّْد انتهاء الدورة الشهرية وتلاحظ، بعد 18 يومًا، خروج دم من المهبل مرة أخرى.

هذا قبل أن يتجاوز الحد الأدنى للمستوى الذي ينتج فِيْه المبيض بويضة ناضجة، ثم تريدين معرفة أسباب الفترة التي تأتي بعد 18 يومًا من الدورة السابقة، وكلها تشير إلَّى أن هذا النزيف ناتج عَنّْ الرحم، عَنّْدما يتراكَمْ الدم بين كل دورة وأخرى، أو يعطي عدة أسباب. يمكن أن يكون ما يلي

1- تتعرض المرأة لتغيرات فِيْ الهرمونات الأنثوية

عَنّْدما تمارس المرأة نشاطًا بدنيًا شاقًا، تتغير الهرمونات فِيْ الجسم فِيْ نسبتها تحديدًا إذا استمرت فِيْ هذا الجهد لعدة أيام. تنخفض الدورة الشهرية.

فِيْ هذه الحالة، لا تكون أسباب الدورة الشهرية بعد 18 يومًا مقلقة إذا أعطت المرأة جسدها القدر الذي يحتاجه من الراحة، وبالتالي يظهر الدم على شكل قطرات بسيطة يمكن أن تستمر لمدة يومين. الحد الأقصى، ولكن إذا تجاوز الدم المقدار الطبيعي، يجب على المرأة الذهاب إلَّى أخصائي.

لأن التغيرات الهرمونية التي عطلت الرحم نتجت عَنّْ تغيير فِيْ النظام الغذائي للمرأة، وهُو علامة على الجفاف وفقدان القيم الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم للنمو.

2- استخدام وسيلة هرمونية لمنع الحمل

من المهم أن تستخدم المرأة وسيلة منع الحمل إذا احتاجت إليها، ولكن من المهم أن تختار المرأة طريقة مناسبة لها حتى يكون لديها فرصة للحمل بعد التوقف عَنّْ هذه الطريقة، لأنها تساعدها. تجنب العقم التام، لذلك يجب أن تكون هذه الطريقة هِيْ الطريقة بعد استشارة الطبيب المختص.

موانع الحمل الهرمونية بشكل عام هِيْ حبوب منع الحمل أو الحلقة المهبلية أو لصقة الحمل، وكل منها يؤثر على الهرمونات فِيْ الجسم بحيث تسقط قطرات قليلة من الدم بعد أيام قليلة من مَوعِد الحيض.

3- اشارة لتحرير البويضة من المبيض

على الرغم من أن الفترة بين كل دورة وما يليها تتراوح من 21 يومًا إلَّى 35 يومًا، إلا أن هذا لا يعَنّْي أن البويضة ستخرج فِيْ نفس اليوم الذي تظهر فِيْه الدورة الشهرية.

وهذا ما يسمى بفترة الإباضة، لذلك يمكن أن يكون هذا الاختراق أحد أسباب نزول الدورة بعد 18 يومًا من الدورة السابقة.

4- قصر أيام الحيض

بعض أ