أسباب كثرة النوم عَنّْد النساء

أسباب النوم المفرط عَنّْد النساء

النوم من الأمور المهمة التي يجب على الإنسان أن يعتني بها بشدة، لذلك يجب أن ينام ما لا يقل عَنّْ 7 إلَّى 8 ساعات فِيْ اليوم، ومن الأفضل أن يكون النوم ليلاً لمساعدة الجسم على أداء وظائفه المختلفة.

إذا تجاوزت ساعات النوم 9 ساعات فِيْ اليوم، فإنها توصف بالنوم المفرط، وغالبًا ما يكون النوم المفرط فِيْ منتصف النهار.

ولكن قد يحتاج الشخص إلَّى ساعات مختلفة من اليوم للنوم على مدار سنوات حياته، على سبيل المثال، يحتاج الطفل الصغير إلَّى النوم لساعات طويلة لإكَمْال نموه بشكل طبيعي، كَمْا يفعل كبار السن، سواء كانوا ذكورًا أو إناثًا. .

ولكن لماذا تنام الشابات لساعات طويلة وما هِيْ الأسباب التي تجعل المرأة تنام كثيرا، سنشرح فِيْ الفقرات التالية.

وتجدر الإشارة إلَّى أن النوم المفرط من الأمور التي تدل على اضطراب وعدم توازن فِيْ الجسم. يمكن للمرأة أن تلجأ إلَّى النوم فِيْ فترة النوم بين الساعة العاشرة والساعة الثانية عشرة. فِيْ فترة ما بعد الظهر، ولكن إذا تجاوز وقت النوم عدد الساعات العادية وساعات النوم الطويلة، فهذا ليس مؤشرًا جيدًا على الإطلاق.

وهنا يعتبر الإفراط فِيْ النوم عَنّْد النساء من الأمور التي تقلق الكثير منهن، ويهتم الرجال والنساء على حد سواء بأسباب الإفراط فِيْ النوم عَنّْد النساء، لأن هذا الأمر قد يشير إلَّى وجود مشاكل لديهن.

فِيْ كثير من الأحيان تعاني المرأة التي تنام لساعات طويلة من أعراض القلق وبعض مشاكل الذاكرة، بالإضافة إلَّى انخفاض مستويات الطاقة عَنّْ المعتاد، ولكن ما سبب النوم المفرط عَنّْد النساء هناك بالتأكيد مشاكل صحية مرتبطة به أيضًا.

1- القلق والتوتر والأمراض العقلية

من أهم أسباب الإفراط فِيْ النوم عَنّْد النساء غالبًا القلق والتوتر، حيث يعد هذا دافعًا كبيرًا لكثير من النساء للنوم لفترات طويلة من الوقت، معتقدين أن هذا الأمر سيخفف عَنّْهن هذا التوتر والقلق.

أحيانًا تساعد هذه الطريقة فِيْ التخلص من التوتر والقلق، لكننا هنا نتحدث عَنّْ النوم المفرط، أي النوم المتكرر.

وهنا السبب ليس التوتر والقلق فقط، ولكن الأمر يصنف على أنه مرض عقلي، ومن المعروف أن الأمراض النفسية تسبب الشعور بالخمول وانخفاض الطاقة، وهذا السبب من أهم أسباب النوم المفرط عَنّْد النساء. .

غالبًا ما تسبب هذه المشكلات النفسية الأرق وقلة النوم ثم تتحول إلَّى نوم مفرط.

2- مشاكل الغدة الدرقية

من الأمور التي تؤدي إلَّى النوم المفرط عَنّْد النساء وجود مشاكل فِيْ الغدة الدرقية، هذه الغدة التي تعمل على إنتاج العديد من الهرمونات التي تتحكَمْ فِيْ وظائف الجسم المختلفة.

وهنا يعد عدم انتظام نشاط الغدة الدرقية أحد أسباب النوم المفرط عَنّْد النساء، حيث يؤدي النشاط المفرط للغدة الدرقية إلَّى نشاط مفرط فِيْ مختلف أجهزة وأنظمة الجسم.

وهذا بدوره يؤدي إلَّى الشعور بالتعب والتوتر. نظرًا لأن الأجهزة تعمل بشكل أسرع من المعتاد، فإن فرط نشاط الغدة الدرقية ليس فقط أحد الأشياء التي تجعل الجسم خاملاً وتحتاج النساء إلَّى النوم لساعات طويلة، ولكن أيضًا نقص فِيْ عمل الغدة الدرقية. الأشياء التي تسبب الخمول فِيْ الجسم.

3- أمراض المناعة

من اسباب النوم المفرط عَنّْد النساء وجود بعض المشاكل الصحية المتعلقة بالمناعة مثل فقر الدم الذي ينتج عَنّْ نقص الحديد فِيْ الجسم وهُو من اهم الاسباب التي تؤدي الى زيادة ساعات النوم.

وتجدر الإشارة إلَّى أن المرأة تعاني من فقر الدم والخمول والحاجة إلَّى ساعات نوم أكثر من المعتاد، خاصة خلال فترة الدورة الشهرية. لأن مناعة المرأة فِيْ تلك الفترة ضعيفة.

وبالمثل فِيْ حالة الحمل تنخفض نسبة الحديد فِيْ جسم المرأة، ولا يقتصر الأمر على الحديد، بل تنخفض كَمْية كبيرة من العَنّْاصر الغذائية فِيْ جسم المرأة، لذلك تحتاج المرأة إلَّى النوم لساعات طويلة، ولكن فِيْ هذه الحالة فالأفضل للمرأة أن تذهب إلَّى الطبيب المعالج لتزويدها بعدد من الأدوية والمكَمْلات الغذائية.

4- زيادة الوزن أو فقدانه

من المحتمل أن يكون أحد أسباب النوم المفرط عَنّْد النساء هُو زيادة الوزن أو السمنة، ومن الممكن أن يؤدي النوم كثيرًا أيضًا إلَّى زيادة الوزن، وقد أظهرت الدراسات التي أجريت على العديد من الأشخاص أن الأشخاص الذين ينامون 9 إلَّى 10 ساعات فِيْ اليوم كانوا أكثر عرضة للإصابة بالسمنة بنسبة 21٪.

هذا الأمر لا يظهر بشكل مباشر أو خلال الفترة التي تعاني فِيْها المرأة من النوم المفرط، ولكن يمكن أن تظهر بعد 6 سنوات، وهذا الأمر يقارن بالأشخاص الذين ينامون من 7 إلَّى 8 ساعات فِيْ اليوم.

5- نقص فِيْتامين د

من الفِيْتامينات المهمة التي تساعد على الاستيقاظ ومنح الجسم ما يكفِيْ من النوم هُو فِيْتامين د، لأن هذا النوع من الفِيْتامينات يسبب قلة وجوده، وغالباً ما يشعر بالخمول والنعاس.

يحدث نقص هذا النوع من الفِيْتامينات بسبب عدم كفاية التعرض لأشعة الشمس، حيث يساعد هذا النوع من الفِيْتامينات على تقوية العظام ونقصها بشكل طبيعي يؤدي إلَّى ضعف العظام مما يؤدي إلَّى الحاجة إلَّى النوم لساعات طويلة. للشعور بالتعب والإرهاق.

6-لديك مشاكل فِيْ النوم

ومن الأشياء التي تؤثر على حاجة المرأة الشديدة للنوم وجود مشاكل النوم، مثل الاستيقاظ خلال ساعات النوم الأساسية. قد يكون مرتبطًا بوجود مشاكل فِيْ الجهاز التنفسي.

من المشاكل الصحية التي تؤثر على الجهاز التنفسي، والتي تؤدي إلَّى الحاجة إلَّى النوم لفترات طويلة، انقطاع النفس الانسدادي النومي، وهُو اضطراب فِيْ التنفس يحدث عَنّْد توقف التنفس فجأة أثناء النوم، مما يؤدي إلَّى الحاجة إلَّى النوم. لساعات أكثر من ساعات نوم طبيعي.

يمكن للمرأة أن تنام من 10 إلَّى 14 ساعة فِيْ اليوم، وهُو ما يتطلب زيارة الطبيب. لانه ليس طبيعيا على الاطلاق ولكن من الضروري تشخيص المرض ومعرفة اسبابه.

الأمراض المتعلقة بالنوم المفرط

هناك العديد من الأمراض التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالنوم الطويل، أي أن النوم الطويل أو النوم المفرط يزيد من احتمالية حدوثها، ومن هذه الأمراض

1- مرض السكر

أحد الأمراض التي تزيد من فرص الإصابة بالعدوى بسبب النوم الطويل هُو مرض السكري، حيث أظهرت الدراسات أن الأشخاص، سواء كانوا ذكوراً أو إناثاً، الذين ينامون لفترات طويلة تزداد لديهم نسبة الإصابة بمرض السكري.

2- السمنة

من الأمور التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالنوم الطويل حدوث السمنة، والنتائج غالبًا ما تكون غير مباشرة، فالأشخاص الذين ينامون لساعات طويلة ولا يمارسون التمارين الرياضية البسيطة أو حتى المشي يعانون من السمنة لفترة طويلة. هذا هُو السبب فِيْ أنه من الضروري عدم النوم.

3- الصداع

من الأشياء التي يؤدي بها النوم كثيرًا إلَّى الصداع والصداع، فقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين ينامون لساعات طويلة غالبًا ما يعانون من الصداع والصداع.

ومن الأشياء التي نؤمن بها هُو أن السبب الرئيسي الذي يؤدي إلَّى ذلك هُو الناقلات العصبية والسيروتونين. لهذا نجد العديد من النساء ينمن لساعات طويلة، رغم أنهن يعانين جميعًا من الصداع فِيْ الليل.

4- آلام الظهر

يعد ألم الظهر أحد الأسباب الأكثر شيوعًا للنوم المفرط.