أسباب نزول الدورة كل 18 يوم

أسباب نزول الدورة كل 18 يوم

بادئ ذي بدء، لنفترض أن الفترة الطبيعية بين دورتين تتراوح ما بين 21 يومًا و 28 يومًا، وبالنسبة لبعض النساء تتراوح ما بين 24 يومًا و 38 يومًا، ولكن فِيْ بعض الأحيان تمر النساء بالحيض مرتين فِيْ الشهر، وبالتالي فإن الفترة بين دورتين هِيْ أقل من 24 يومًا الخامس فِيْ الفقرات التالية سوف نتعرف بالتفصيل على الأسباب التي أدت إلَّى هذه الظاهرة

1- صغر السن

يمكن اعتبار ظاهرة الحيض مرتين فِيْ الشهر من الأمور التي تحدث فِيْ كثير من الأحيان للفتيات الصغيرات. وتجدر الإشارة إلَّى أن فترة المراهقة تشهد فترات قصيرة بين دورات الحيض.

ويرجع ذلك إلَّى عدم انتظام معدل الهرمونات خلال هذه الفترة ويمكن أن تستغرق الدورة الشهرية للفتيات الصغيرات ما يصل إلَّى 6 سنوات حتى تصبح منتظمة.

2- الانتباذ البطاني الرحمي

كجزء من تحديد أسباب نزول الدورة كل 18 يومًا، فإن هذا المرض هُو نمو غير طبيعي للأنسجة فِيْ بطانة الرحم.

لكن فِيْ مناطق مختلفة من الجسم، يمكن أن يتسبب هذا المرض فِيْ حدوث الحيض أكثر من مرة فِيْ الشهر.

يمكن القول أن هذا المرض يسبب بعض الأعراض الأخرى مثل آلام شديدة وتشنجات فِيْ البطن، وغزارة فِيْ الدورة الشهرية، وعدم انتظام الدورة الشهرية.

يتم تشخيص هذا المرض باستخدام الموجات فوق الصوتية وغالبًا ما يكون العلاج جراحيًا.

3- فترة انقطاع الطمث

بعد تحديد أسباب نزول الحيض كل 18 يومًا، تجدر الإشارة إلَّى أن الفترة التي تمر بها المرأة قبل سن اليأس، تحدث الدورة الشهرية أكثر من مرة فِيْ الشهر.

وفِيْ بعض الحالات الأخرى يؤدي إلَّى غياب الدورة الشهرية لفترة من الوقت، وعادة ما تؤدي فترة ما قبل انقطاع الطمث إلَّى فترات غير منتظمة بسبب التغيرات التي يشهدها الجسم فِيْ مستويات الهرمون.

4- اضطرابات الغدة الدرقية

تلعب الغدة الدرقية دورًا مهمًا جدًا فِيْ تنظيم مستوى الهرمونات فِيْ الجسم، وفِيْ بعض الأحيان تحدث أعطال وأعطال فِيْ عملها.

مما يؤدي إلَّى عدم انتظام الدورة الشهرية ويمكن أن يؤدي إلَّى الحيض أكثر من مرة فِيْ الشهر.

الفراغ