معلومات عَنّْ شرم الشيخ اجمل مدن سيناء

شرم الشيخ هِيْ مدينة تقع فِيْ محافظة جنوب سيناء وتعتبر أكبر مدينة فِيْ المحافظة بمساحة 480 كيلومتر وتربط بين خليج العقبة وخليج السويس. ساحل البحر الأحمر ويبلغ عدد سكانها حوالي خمسة وثلاثين ألف نسمة وهِيْ مدينة سياحية بامتياز، حيث يتدفق السياح من جميع أنحاء العالم لقضاء لحظات ممتعة فِيْ فنادقها الشهِيْرة وشواطئها الجميلة، بحيث تشعر وكأنك فِيْ دولة أجنبية يمارس الأجانب جميع أنواع الرياضات والألعاب وخاصة الغوص لوجود مراكز غطس مشهُورة عالميًا فِيْ شرم الشيخ. لذلك يسعدنا أن نقدم لكَمْ من خلال موقع أحلام مجموعة من المعلومات الهامة والمفِيْدة عَنّْ أجمل مدن شبه جزيرة سيناء وهِيْ مدينة شرم الشيخ فنأمل أن تنال إعجابكَمْ.

معلومات عَنّْ شرم الشيخ

معلومات عَنّْ مدينة شرم الشيخ

يتميز مناخ شرم الشيخ بالصحراء لطبيعة موقعها، حيث تقع فِيْ سيناء، وبسبب موقعها، تتساقط الأمطار فِيْها قليلًا نسبيًا، وتبلغ درجة الحرارة السنوية حوالي 23 درجة مئوية. فِيْ المتوسط.

هناك مناطق يجب عليك زيارتها عَنّْد الذهاب إلَّى شرم الشيخ، ومن أبرز هذه المناطق السوق القديم، بالرغم من ارتفاع الأسعار فِيْ شرم الشيخ بسبب طبيعتها السياحية، إلا أن منطقة السوق القديم تتميز بأسعار منخفضة لسلعها ومناطق أخرى لا بد من زيارة قرية التراث اليدوي، تبلغ مساحة هذه القرية حوالي 20 ألف متر مربع والغرض منها الحفاظ على التراث التاريخي، وتحتوي على حوالي 100 المحلات التجارية بالإضافة إلَّى المسرح المكشوف.

معلومات عَنّْ شرم الشيخ

أهم شيء يجب أن تعرفه عَنّْ شرم الشيخ

يعد خليج نعمة من المعالم الطبيعية لشرم الشيخ، وهُو خليج ذو أهمية كبيرة. اكتسب خليج نعمة أهميته بسبب ظروفه البيئية، حيث يقع فِيْ وسط المدينة. هُو المكان الذي تلتقي فِيْه قارات آسيا وأفريقيا، وما يجعل هذا الخليج أكثر اختلافًا هُو إمكانية ممارسة الهُوايات والرياضات المختلفة مثل السباحة والغوص، ويجب ألا ننسى التزلج على الماء.

ومثلما توجد معالم طبيعية فِيْ شرم الشيخ، فهِيْ تضم أيضًا مناطق جذب سياحي، ومن بينها نذكر مسجد السلام الذي تم افتتاحه عام 2001 وبالتحديد فِيْ 12 ديسمبر، ويعتبر أكبر مسجد فِيْ المدينة. وحصلت مؤخرًا على اسم السلام ومن بين المعالم تعتبر كنيسة الجنة أيضًا بقعة سياحية شهِيْرة، وتقع هذه الكنيسة فِيْ حي النور وقد شيدت بتكلفة 100 مليون جنيه مصري.

معلومات عَنّْ أهم مدن شبه جزيرة سيناء

من المعروف أن معظم المؤتمرات والفعاليات الدولية التي تنظمها جمهُورية مصر العربية تقام فِيْ مدينة شرم الشيخ ومن الأمثلة على هذه الأحداث 1 / قمة صانعي السلام التي عقدت فِيْ 13 مارس 1996 م. . 2 / قمة شرم الشيخ التي عُرِفت بـ (القمة الرباعية) وعُقدت هذه القمة فِيْ فبراير 2005 م وكانت الدول الأربع المشاركة فِيْ هذه القمة هِيْ الأردن وفلسطين وإسرائيل ومصر. 3 / مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري 2015.

تتميز شرم الشيخ ببنية تحتية ممتازة بسبب طبيعتها السياحية. فهِيْ موطن لمطار شرم الشيخ الذي تأسس عام 1982 م وشهد الكثير من التطوير منذ إنشائه. كَمْا يوجد ميناء شرم الشيخ البحري الذي أنشأته الهِيْئة العامة لموانئ البحر الأحمر على الساحل البحري لجنوب سيناء.

معلومات عَنّْ شرم الشيخ

فِيْ الختام يجب أن نعلم أن السياحة مصدر مهم للدخل القومي لمصر وربما تكون السياحة قد تأثرت بثورات الربيع العربي ولكن من المتوقع أن تعود إلَّى ما كنا عليه فِيْ السابق لتكون السياحة جزءًا لا يتجزأ من مصر. وليس فقط فِيْ شرم الشيخ ولكن أيضا فِيْ المعالم الأثرية المنتشرة فِيْ جميع أنحاء جمهُورية مصر العربية، لذلك علينا أن نتعلم ونقرأ الكثير عَنّْ هذه المدينة الجميلة الساحرة … نتمنى أن تكون راضيا عَنّْ هذه المعلومات وانتظر المزيد مواضيع متعلقة بالمدن السياحية الجميلة عبر موقع أحلام.

يمكنك أيضا قراءة معلومات عَنّْ حرب أكتوبر الشهِيْرة معلومات مهمة جدا عَنّْ نصر 6 أكتوبر