كَيْفَ أجعل طفلي حديث الولادة ينام فِيْ الليل

كَيْفَ تجعل المولود ينام ليلاً

تباينت آراء الأمهات حول كَيْفَِيْة جعل طفلي حديث الولادة ينام ليلاً، وتجدر الإشارة إلَّى أن هناك إجابات تتفق عليها الأمهات، وأهمها وضع روتين الطفل اليومي، وكذلك وضع روتين ما قبل النوم. لتعتاد على النوم فِيْ وقت محدد ومحدد. لتتمكن من القيام بذلك، تحتاج إلَّى اتباع طرق معينة لمساعدتك على التفاعل مع طفلك. تتضمن بعض الطرق الأكثر شيوعًا لتعليم طفلك النوم ليلاً

1- تعليم الطفل الفرق بين النهار والليل

التعليم هُو الطريقة الأولى والأفضل لبدء ممارسة العادة مع الطفل، على الرغم من أن المولود الجديد لا يستطيع التمييز بين أحدهما الآخر، إلا أنه مع الممارسة يعتاد على التمييز، ويمكن القيام بذلك من خلال ممارسة أنشطة مختلفة فِيْ جميع الأوقات، من أجل على سبيل المثال، أثناء النهار، قم بتشغيل الأضواء أو فتح النوافذ.

فِيْ الليل، يمكنك أيضًا كتم جميع الأصوات، والبدء فِيْ الهمس، وتخفِيْت الأضواء فِيْ المنزل، وسيتعلم الطفل بعد ذلك أن هناك حركة أثناء النهار والسلام والهدوء فِيْ الليل.

2- اضبطي النوم ليلًا فقط

يتم ذلك عَنّْ طريق إيقاظه أثناء النهار وهذا يمكن أن يجعل الطفل ينزعج ويبكي، لذلك نبدأ فِيْ إيقاظه قبل نصف ساعة من استيقاظه حتى يتمكن من الاستيقاظ مبكرًا. خاصة.

3- تحديد وقت نوم معين

لا يشمل قلة وعي الطفل بكل شيء من حوله قلة وعيه بالوقت. عادة، إذا كانت الخطوة الأولى هِيْ تعليم الطفل الفرق بين الليل والنهار، فِيْمكنه البدء فِيْ تحديد ساعة النوم فِيْ البداية. وبمرور الوقت، يعتاد على الهدوء فِيْ تلك الساعة، مما يساعده على النوم .

4- ارتدِ ملابس مريحة قبل النوم.

يعاني العديد من البالغين أيضًا من الأرق لأن ملابسهم تجعلهم يشعرون بالحرارة أو البرودة أو الحكة. كَمْا أن الأطفال أكثر حساسية تجاه ملمس الملابس من الكبار بسبب طبيعة أجسامهم الناعمة، لذلك يفضل ارتداء ملابس ناعمة الملمس مثل الملابس القطنية، كَمْا يفضل ارتداء الملابس الصلبة. قبل الذهاب إلَّى الفراش لتعتاد عليها.

5- استحم قبل النوم

غالبًا ما يساعد الحمام الدافئ على الاسترخاء، كَمْا يفعل الأطفال. يمكن أن يساعد الاستحمام الدافئ قبل النوم الجسم على الاسترخاء. إن وضع طفلك فِيْ الفراش بعد الاستحمام مباشرة سيساعده على النوم كثيرًا. فِيْ دماغ طفلك، قد يكون الحمام الدافئ مرتبطًا بوقت النوم.

6- تناول وجبة مليئة بالشبع قبل النوم.

يرتبط هذا ارتباطًا وثيقًا بالنوم المستمر. إذا نام الطفل قبل أن يشعر بالشبع، فسوف يستيقظ عدة مرات أثناء الليل، لأن الرضاعة الطبيعية عَنّْدما يستيقظ أثناء الليل تجعله ينام بسرعة دون أن يكتفِيْ. يستيقظ مرة أخرى بسبب الجوع على الرضاعة والنوم مرة أخرى دون تناول ما يكفِيْ، وهكذا.

طرق مراقبة الأمهات لنوم أطفالهن

هناك طرق تختلف معها الأمهات وترفضها صراحة، وهذا أمر طبيعي، لأن طبيعة الجسد تختلف من شخص لآخر، ويختلف الأطفال أيضًا فِيْ طبيعة أجسادهم من طفل لآخر.

هذا لا يعَنّْي أن هناك مشكلة مع طفلك، بل يعَنّْي أنه مختلف قليلاً عَنّْ الأطفال الآخرين، لذا يمكنك تجربة طرق أخرى معه، فهِيْ تختلف من طفل إلَّى آخر ومن النادر أن يتواجد طفلين ينجح. نفس الطريقة مهمة. الطرق التي تختلف بها الأمهات هِيْ كَمْا يلي

1- هز الطفل لينام

هذه الطريقة كانت مفضلة لدى الأمهات منذ فترة طويلة، ولكن ثبت أن لهذه الأساليب مزالقها، كأن يرتجف الطفل قبل النوم، فلا ينام حتى تهزه الأم، وعَنّْدما يستيقظ عَنّْد النوم. يبكي ليلاً حتى تهزه الأم مرة أخرى.نوم، وإلا لن أفعل.

2- استخدام المؤثرات الصوتية

تستخدم بعض الأمهات هذه الطريقة إما لغنائها للطفل حتى ينام أو تشغيل مصدر صوتي مثل أغاني الأطفال، ولكن هذه الطريقة لها عيوب حيث يستيقظ الأطفال مرات أكثر أثناء الليل وبالتالي يجب على الأم استخدامها فِيْ وقت متأخر. الآثار الليلية والأغاني.

3- ترك أ