هل فِيْروس cmv igg يسبب الإجهاض

هل يسبب فِيْروس cmv igg الإجهاض

الجواب نعم، يمكن أن يسبب فِيْروس CMV Igg نتيجة انتقال الفِيْروس من المرأة الحامل إلَّى خلايا الجنين أثناء الحمل مما يسبب الإجهاض ويمكن أن يولد الجنين ميتًا بعد الولادة، وتتعرض بعض النساء الحوامل أثناء الحمل. الحمل بسبب إصابة البول أو الدم أو المخاط أو السائل المنوي مما يؤدي إلَّى تعرض الجنين بدوره لهذه العدوى عَنّْ طريق المشيمة.

ونظراً لعدم قدرة الجنين على التعامل مع هذا الفِيْروس كشخص بالغ بسبب خلل فِيْ جهازه المناعي، فإنه يكون أكثر عرضة للإجهاض، ولكن هناك حالات كثيرة تنتقل فِيْها العدوى إلَّى الجنين ويولد بصحة جيدة. يبدو.

وتجدر الإشارة إلَّى أن الشخص قد لا يلاحظ إصابته بهذا الفِيْروس بسبب أعراضه الخفِيْفة، مثل السعال والحمى والبرد، ولكنه يتطور بشكل خطير لدى الأشخاص المصابين بأمراض مناعية معينة، بما فِيْ ذلك المناعة المكتسبة أو الإيدز، وكذلك مرضى السرطان الذين يخضعون للعلاج الكيميائي.

تشخيص عدوى الفِيْروس المضخم للخلايا أثناء الحمل

بعد معرفة ما إذا كان فِيْروس cmv-igg يسبب الإجهاض، نذكر أنه إذا أصيب الجنين بفِيْروس cmv-igg أثناء الحمل، فإن جزيئاته تفرز فِيْ البول، والتي يمكن ملاحظتها فِيْ اليوم الرابع عشر والعشرين. الحمل، ولهذا نوصي بإجراء بزل السلى لتشخيص عدوى الفِيْروس بدقة فِيْ الجنين، عَنّْ طريق إدخال أداة محددة فِيْ الكيس الأمنيوسي باستخدام الموجات فوق الصوتية لأخذ عينة من السائل المحيط بالجنين لفحصها.

علاج فِيْروس cmv igg أثناء الحمل

للأسف لا يوجد علاج لفِيْروس cmv igg للتخلص منه أثناء الحمل، ولكن هناك بعض المضادات الحيوية التي تعمل بشكل جيد عَنّْد حديثي الولادة عَنّْد إصابتهم بهذا الفِيْروس، وكذلك عَنّْد الأطفال الذين يعانون من ضعف فِيْ جهاز المناعة، ولا يوجد يجب أن تكون قلقاً للغاية. عَنّْدما تنتقل العدوى إلَّى الجنين أثناء الحمل، حيث يوجد حوالي 80-90٪ من المواليد الذين تعافوا تمامًا من هذا الفِيْروس عَنّْد الولادة، ولكن فِيْ حالات قليلة، قد يصاب المولود ببعض الاختلالات و الإعاقات، بما فِيْ ذلك ما يلي

  • انخفاض الوزن عَنّْد الولادة.
  • فِيْ بعض الحالات، فقدان السمع أو الرؤية.
  • رأس صغير لطفل حديث الولادة.
  • مشاكل الكبد والرئة والطحال.
  • اليرقان.
  • التعرض للطفح الجلدي.
  • التسبب فِيْ إعاقة ذهنية أو ذهنية.

الأشخاص المعرضون للإصابة بفِيْروس cmv igg