مذكرة طلاق للضرر من الزوج

أمر الطلاق للضرر من الزوج

دعوى الطلاق للإصابة لها أقسام عديدة حسب نوع الإصابة التي تسبب بها الزوج للزوجة وبناءً على نوع الإصابة، يتم تحديد الطلاق وأنواع الإصابة هِيْ العيش السيئ، والزواج من الزوجة، وحبس الزوج، وعدم النفقة، هجر الزوجة، الخوف من الفتنة.

يجب على الزوجة إثبات الضرر الذي لحق بها من قبل زوجها من أجل بدء الدعوى التي رفعتها ضد زوجها كَمْا هُو مذكور فِيْ المادة 25 من قانون الأحوال الشخصية لعام 1929 أنه إذا ثبت أن الزوجة أصيبت من قبل زوجها فليس لها أي حق. يعيش معه ويجب أن يفصل بينهما.

ووافقت محكَمْة النقض على حكَمْ قانون الأحوال الشخصية الذي بموجبه يتمثل الضرر بالأقوال أو الأفعال، وأوضحت محكَمْة النقض أنه لا يلزم تكرار الضرر عدة مرات بسبب السبب. أن تنشأ. يجب اعتباره لأنه لا يستغرق سوى مرة واحدة.

اولا على الزوجة ان تحضر امر طلاق للضرر من الزوج من قبل محاميها الشخصي مع توضيح اسبابه مع ضرورة توثيق هذا الضرر سواء بالقول او الفعل وبعد تقديم قرار الطلاق تبدأ المحكَمْة بالتعامل بالدعوى المرفوعة من قبل الزوجة.

تبدأ الدعوى بإعلان صلاة الفجر لكلا الطرفِيْن، وفق المادة 18 من القانون المصري رقم 18 لسنة 2000، والتي تنص على وجوب عرض الصلح على الزوجين مرة واحدة قبل بدء الدعوى، ويجب التصالح مرتين فِيْ حال وجودها. الأطفال بينهم.

بعد ذلك، يتم توجيه كلا الجانبين للتحقيق مع الشهُود الذين يتم إحضارهم. فِيْ نهاية التحقيق يبدأ محامي كل طرف فِيْ عرض ما لديه، ثم يتم الفصل فِيْ الدعوى ويحق للزوجة الطلاق، ويلزم الزوجة والزوج بدفع الرسوم القانونية، أو يتم رفض الدعوى.

شكل شهادة الطلاق لضرر الزوج

فِيْما يتعلق بحَقيْقَة أننا نتحدث عَنّْ أمر الطلاق المتعلق بالضرر الزوجي، فإننا نشرح الصيغة الخاصة بأمر الطلاق للضرر الزوجي الذي يتم تقديمه إلَّى المحكَمْة فِيْ بداية إجراءات المحكَمْة على النحو التالي

اليوم المقابل لـ ……….

بناء على طلب السيدة / ……… المقيمة فى ………. والمكان الذي اختارته هُو مكتب الأستاذ / ………………………………

أنا ………. سجل المحكَمْة ………. انتقلوا إلَّى

رئيسي – سيد/ ………. مقيم ………… محافظة …………

معالجة مع /

وأعلن عَنّْها أدناه

الطالبة هِيْ زوجة من أعلن له بعقد شرعي صحيح، أقامها وربطها كزوج وزوجة، وما زالت فِيْ معصيته وطاعته.

حيث أن من صرح له دائما يسيء معاملة الطالب بحيث يستحيل عليه الاستمرار فِيْ الصف العاشر، لأنه سيء ​​الأدب ويهاجمها دائما بالضرب والسب، وقد كتبت بالفعل الإدخال لا. . …… .. لمدة عام… …… .. أو ……… .. مع شرح لأسباب أخرى للضرر ……… .. مما يؤكد الضرر الذي لحق بالطالب