بيت شعر حب فصيح 5 قصائد رومانسية الى ابعد حد

الحب من أجمل الأشياء فِيْ الحياة، لأنه نعمة من نعمة الله علينا وعلينا أن نشكرها، فما أجمل أن تجد من يحبك فِيْ هذه الحياة ويهتم بك وبيومه. لا يكتمل بدون أن أتحدث معك وأتأكد من أنك بخير، وهذا يسمى الحب الحقيقي الذي يقوم على الاهتمام، فالاهتمام هُو الركيزة الأساسية التي يعتمد عليها الحب، وطرق التعبير عَنّْ الحب كثيرة ومتنوعة ومنها ارسال رسائل قصيرة او حالات كتابة على الواتس اب ولكن الشعر يبقى من اقوى الاجهزة الادبية المعروفة سواء القديمة او الحديثة ولذلك يسعدنا ان نقدم لكَمْ من فِيْا احلام مجموعة من اجمل واجمل الابيات الرومانسية التي تعبر الحب والعشق نتمنى ان تنال اعجابكَمْ.

شعر حب بليغ

شعر رومانسي جميل جدا

إذا كان قلبي معي، فلن أختار أحدًا غيرك، ولن أقبل أي شخص آخر غيرك بدلاً من ذلك. وقلب من يحب العلي يتحول إلَّى كَيْفَ أتجه، من يريد إذلالني، وأنا أبذل قصارى جهدي لإرضائها، فتغضب.

ذكرتكِ يومَ القصرِ قصرِ ابنِ عامرٍ بخمٍّ، وهاجتْ عبرة ُ العين تسكبُ فِظِلْتُ وَظَلَّتْ أَيْنَقٌ بِرِحَالِهَا ضوامرُ، يستأنينَ أيانَ أركبُ أُحَدِّثُ نَفْسي والأَحاديثُ جَمَّة ٌ وأَكْبَرُ هَمِّي والأَحاديثِ زَيْنَبُ إذا طلعتْ شمسُ النهارِ ذكرتها وأحدثُ ذكراها إذا الشمسُ تغرب وإنّ لها، دونَ النساءِ، لصحبتي وحفظيَ والأَشْعَارَ عَنّْدما أتقدم فِيْ السن، ومن يرغب فِيْ التعرف عليها بذكرها لي وإعجابي بها، يحبني عَنّْدما تكون عيناي فارغة.

شعر حب بليغ

ايات حب وغرام

ارحمني لاني ابتليت احسبني فِيْ هذا الداء يا بثينة يكفِيْ لي وجعك فِيْك يا بثينة رفِيْقي لا تلومني الحب جرح قلبي يا رجال زعمت أن مرضي طبي، أنت، الله، يا بثين، طبيبي، عَنّْدما اقترب الدليل، بين الأحياء، ومزقوا حبل النوى، وهناك قطع فِيْ أيديهم كانت خطيرة بدموع ليلى، و اسرعَنّْي وشارف الفراق فلا اقيم ولا اصلي يا قلبي لا اعيش بسلام ولا الوقت الذي فات يعود كلما كنت على قيد الحياة انت لا تناسبهم وهم لا يهتمون أن أولئك الحزينين يشتاقون إليك. لقد ربطتني بشغف مرير، لأنك جعلت الفراق حجر قلب لكسر.

يا ظَبيَةَ البانِ تَرعى فِيْ خَمائِلِهِ لِيَهنَكِ اليَومَ أَنَّ القَلبَ مَرعاكِ الماءُ عِندَكِ مَبذولٌ لِشارِبِهِ وَلَيسَ يُرويكِ إِلّا مَدمَعي الباكي هَبَّت لَنا مِن رِياحِ الغَورِ رائِحَةٌ بَعدَ الرُقادِ عَرَفناها بِرَيّاكِ ثُمَّ اِنثَنَينا إِذا ما هَزَّنا طَرَبٌ عَلى الرِحالِ تَعَلَّلنا بِذِكراكِ سهم أصاب وراميه بذي سلم مَن بالعِرَاقِ، لَقد أبعَدْتِ مَرْمَاكِ وَعدٌ لعَينَيكِ عِندِي ما وَفَيتِ بِهِ يا قُرْبَ مَا كَذَبَتْ عَينيَّ عَينَاكِ حكَتْ لِحَاظُكِ ما فِيْ الرّيمِ من مُلَحٍ يوم اللقاء فكان الفضل للحاكي كَأنّ طَرْفَكِ يَوْمَ الجِزْعِ يُخبرُنا بما طوى عَنّْك من أسماء قتلاك أنتِ النّعيمُ لقَلبي وَالعَذابُ لَهُ فَمَا أمَرّكِ فِيْ قَلْبي وَأحْلاكِ

قصيدة حب رومانسية

عَبِثَ الحبيبُ وكانَ مِنهُ صُدودُ ونأى ولمْ أكُ ذاكَ مِنْهُ أريدُ يُمسي ويُصبِحُ مُعرِضاً متَغضبِّاً وإذا قصَدتُ إليهِ فَهُوَ يَحِيدُ ويَضِنُّ عَنّي بالكَلامِ مُصارماً وبمُهجتي وبما يُريدُ أجودُ إني أحاذِرُ صَدّه وفراقه إنّ الفِراقَ على المحبّ شديدُ يا من دعاني ثمّ أدبرَ ظالماً إرجِعْ وأنْتَ مُواصِلٌ مَحمودُ إني لأكثرُ ذكركَمْْ أما عَنّْ عري لساني فذكرتك عهد ما ذاقت بعد الحياة التي أسعدتني، ولم أر لك حتى خليفة. اتمنى شعري واتمنى ان لا يريحك هل عاد منك يوما وما كان من قبل، صرف قلبك يا عباسي، اتركه، كرب الحب لن يفارقك، لو نسيهم قلبي، أنا سوف ينساهم، لكن قلبي لهم والله يرضيهم

شعر حب بليغ

وفِيْ نهاية هذه الأبيات الشعرية التي تعبر عَنّْ الحب، يجب أن نعلم أن الاحتفاظ بمن نحبه أصعب من تحقيقه، لأن الحب الحقيقي هُو الحب الذي يجب على المرء أن يبذل فِيْه كل ما فِيْ وسعه للحفاظ على من نحبه. هِيْ من أصدق وأقوى العلاقات التي تحتاج إلَّى المشاهدة باهتمام …. نتمنى أن تكون هذه الآيات قد نالت رضاكَمْ وننتظر المزيد من المواضيع المتعلقة بالشعر الرومانسي الجميل من خلال موقع أحلام.

يمكنك أيضًا قراءة شعر الحب الفصيح الذي سيأخذك إلَّى عالم آخر من السعادة