تجربتي مع زيت الزيتون للكوليسترول

تجربتي مع زيت الزيتون للكوليسترول

بناءً على تجربتي مع زيت الزيتون للكوليسترول، بدأت فِيْ البحث عَنّْ طرق بديلة لعلاج ارتفاع نسبة الكوليسترول فِيْ الدم. خلال رحلتي البحثية اكتشفت أن زيت الزيتون له فوائد عديدة أهمها تحفِيْز مستويات الكوليسترول فِيْ الدم. مستوى الأنسولين فِيْ الدم ومستوى ضغط الدم، لذلك اخترت متابعته ومعالجة ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار فِيْ الجسم.

اخترت زيت الزيتون لأنه يمكن أن يساعد فِيْ خفض الكولسترول السيئ فِيْ الجسم بشكل فعال مثل الأدوية الموصوفة، وبدأت فِيْ استخدامه لجبنة الإفطار والغداء على طبق السلطة.

حيث اتبعت ذلك النظام الخاص لمدة ثلاثة أسابيع وقمت بالتحليلات اللازمة لمعرفة مستوى الكوليسترول الضار فِيْ جسدي، وانخفضت نتيجة التحليل تدريجياً بنسبة كبيرة كل أسبوع حتى استقرت مستويات الكوليسترول فِيْ جسدي واستقرت فِيْ جسدي. بدأ يشعر بتحسن كبير.

بدأت الأعراض المصاحبة لارتفاع مستويات الكوليسترول الضار بالاختفاء تدريجياً حتى شفِيْت تماماً، لذلك كانت وصفات زيت الزيتون من بين الوصفات الناجحة لعلاج ارتفاع الكوليسترول الذي أوصي به لجميع المرضى.

فوائد زيت الزيتون

من تجربتي مع زيت الزيتون للكوليسترول أنصح الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول ومن لا يتمتعون به بتضمينه فِيْ نظامهم الغذائي لما له من فوائد عديدة وهِيْ كالتالي

1- دعم صحة القولون

يعمل زيت الزيتون على تعزيز صحة القولون والوقاية من سرطان القولون ويساعد على حماية الأمعاء وتحسين وظيفتها مما له تأثير إيجابي على القولون بشكل غير مباشر.

2- إزالة السموم من الكبد

يعمل الكبد على التخلص من السموم وتطهِيْر الجسم من المواد الضارة ويساعده زيت الزيتون الذي يوفر بيئة جيدة لجميع الأعضاء لتحسين وظائفهم.

يمكن خلط زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وتناوله على معدة فارغة قبل الوجبات أو مع المشروبات المختلفة يوميًا لتحسين وظائف الجسم المختلفة.

3- تحسين الجلد والأظافر والشعر

يحسن زيت الزيتون الجلد والشعر والأظافر والعظام، حيث يدخل زيت الزيتون فِيْ العديد من الوصفات التي تعمل على تحسين الشعر وحمايته من التلف والهشاشة، وعَنّْد استخدامه يوميًا فِيْ طلاء الأظافر، فإنه يمنع التقصف والضعف والهشاشة.

4- تقوية جهاز المناعة

يحتوي زيت الزيتون على نسبة كافِيْة من الأحماض الدهنية التي تساعد على تقوية جهاز المناعة فِيْ الجسم والوقاية من الأمراض المختلفة.

5- التخلص من السمنة والدهُون الزائدة

الاستهلاك اليومي لزيت الزيتون على معدة فارغة بكَمْية ملعقة كبيرة له تأثير على فقدان الوزن والتخلص من الدهُون الزائدة، حيث يعتبر غذاء مشبع يزيد الشعور بالشبع بسبب محتواه المنخفض من السعرات الحرارية.

أسباب ارتفاع نسبة الكوليسترول فِيْ الجسم

فِيْ عملية تقديم تجربتي مع زيت الزيتون للكوليسترول تعلمت الكثير عَنّْ هذا المرض وتمكنت من معرفة الاسباب التي تؤدي الى الاصابة به والتي تنقسم الى نوعين بعضها يمكن للمريض السيطرة عليه و بعضها يصعب السيطرة عليه، وسأشرحها بالتفصيل فِيْ الأسطر التالية

1- أسباب يمكن السيطرة عليها

هناك أسباب يمكننا التحكَمْ فِيْها والتحكَمْ فِيْها، مثل ما يلي

  • زيادة الوزن يشير مؤشر كتلة الجسم الأكبر من 30 إلَّى ارتفاع مستويات الكوليسترول فِيْ الدم.
  • التدخين التدخين مضر بشكل عام لجسم الإنسان، فهُو يضر بجدران الأوعية الدموية الداعمة لتصلب الشرايين، مما يؤدي إلَّى انخفاض مستوى الكوليسترول الحميد فِيْ الجسم وزيادة النوع الضار.
  • الكسل وقلة النشاط البدني تساعد الرياضة والتمارين الرياضية أثناء أداء الأنشطة اليومية على زيادة مستوى الكولسترول الجيد.
  • سوء التغذية يعتبر سوء التغذية عاملاً مهماً فِيْ رفع مستوى الكوليسترول فِيْ الجسم، حيث أن الإفراط فِيْ تناول الأطعمة التي تساعد على رفع مستوى الكوليسترول الضار فِيْ الجسم له تأثير كبير.

2- أسباب لا يمكن السيطرة عليها

على الرغم من وجود أسباب خارجة عَنّْ إرادتنا، إلا أنها كالتالي

  • داء السكري ارتفاع نسبة السكر فِيْ الجسم من المشاكل الصحية التي تؤدي إلَّى العديد من المشاكل الصحية الخطيرة، منها أنه يزيد من نسبة الكولسترول السيئ ويقلل من نسبة الكولسترول الجيد.
  • ارتفاع ضغط الدم يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلَّى الضغط على الشرايين بطريقة ما، مما يؤدي إلَّى تلفها وقدرتها على الالتصاق بالمواد الدهنية.
  • تاري