أسباب زيادة الرغبة عَنّْد السيدات بعد الأربعين

أسباب زيادة الشهُوة عَنّْد النساء فوق الأربعين

الحديث عَنّْ أسباب زيادة الرغبة لدى النساء بعد الأربعين يبدأ بحَقيْقَة أن هرمونات المرأة فِيْ هذا العمر تواجه تغيرات كثيرة، لأننا نجد أن المرأة بعد الأربعين تعاني من اضطراب هرموني قوي، حتى من تقييمها الطبيعي.

أما الأسباب الأكثر شيوعاً لزيادة الرغبة لدى النساء فِيْ الأربعينيات من العمر فهِيْ

1- فترة التبويض

بعد سن الأربعين يرتفع مستوى هرمون البروجسترون الجنسي عَنّْد المرأة وتحديداً خلال فترة الإباضة، وتبدأ فترة الإباضة بشكل طبيعي بعد حوالي سبعة أيام من انتهاء الدورة الشهرية، وخلال هذه الفترة تلاحظ المرأة ما يلي إطلاق بعض الإفرازات الخفِيْفة.

وهُو مؤشر على بداية مرحلة الإباضة، ولكنه ليس شرطًا لحدوثها بالفعل، وسر زيادة الرغبة الجنسية لدى النساء فِيْ هذا الوقت هُو أن جسم المرأة جاهز للإخصاب مما ينتج عَنّْه فِيْ زيادة حساسية جسد الأنثى للمثيرات الجنسية.

2 – الراحة من العمل

العمل من أسباب توتر المرأة، ويؤثر سلباً على حالتها النفسية، مما يجعلها غير صالحة جسدياً وذهنياً لممارسة الجنس، بالإضافة إلَّى المسؤولية التي تتحملها تجاه الأسرة والأطفال، ومظهرها.

فِيْ غضون ذلك، يزداد مستوى الرغبة الجنسية لدى المرأة، سواء كانت فترة راحة فِيْ العمل نهاية الأسبوع أو حتى إجازة رسمية، وهذا الباقي سيجعل المرأة تفكر أكثر فِيْ علاقتها الجنسية مع شريكها.

3- بعد التمرين

تحسن ممارسة الرياضة من صحة ولياقة الرجل والمرأة، كَمْا أن الحفاظ على الرشاقة والنحافة يمنح المرأة إحساسًا بالثقة بالنفس والقدرة على ممارسة الجنس مع زوجها. بمجرد أن تنتهِيْ المرأة من ممارسة الرياضة، سواء فِيْ المنزل أو فِيْ صالة الألعاب الرياضية، تبدأ صحتها العقلية والجسدية فِيْ التحسن.

مما يزيد من إحساسها بالرغبة الجنسية لدى زوجها، بالإضافة إلَّى أن ممارسة الرياضة تعمل على زيادة تدفق الدم فِيْ جميع أنحاء الجسم، بما فِيْ ذلك الجهاز التناسلي، مما يزيد من الرغبة الجنسية لدى المرأة.

4- تناول بعض الطعام

تتسبب أنواع معينة من الطعام الذي تتناوله المرأة فِيْ إفراز جسدها للهرمونات الجنسية، مما يزيد من إحساسها بالرغبة الجنسية. من أمثلة هذه الأطعمة

شكولاته ساخنة

تعمل الشوكولاتة على تحسين الحالة العقلية والمزاج وتحفِيْز الشعور بالاسترخاء، ونتيجة لذلك فهِيْ تحتوي على مواد تزيد من مستوى الرغبة الجنسية لدى كل من النساء والرجال، مثل السيروتونين.

محار

يحتوي المحار على أحماض أمينية تحفز إفراز الهرمونات الجنسية عَنّْد الرجال والنساء.

المكسرات

تزيد المكسرات من الرغبة الجنسية لدى كل من النساء والرجال وخاصة اللوز لاحتوائها على نسبة عالية من الفِيْتامينات والمغنيسيوم.

5- فصلي الربيع والصيف

يعتبر التغير الموسمي أو الموسمي فِيْ الطقس من أهم أسباب زيادة الرغبة لدى النساء بعد الأربعين، لأن أشعة الشمس تكون فِيْ هذه الأوقات من العام، وبالطبع تتعرض النساء لهذه الأشعة طوال الوقت مما يساعد الجسم للحصول على فِيْتامين د من أشعة الشمس، وفِيْتامين د هُو أحد الفِيْتامينات الأساسية التي يحتاجها جسم المرأة لزيادة الدافع الجنسي.

مشاكل الرغبة الجنسية لدى النساء فوق الأربعين

من خلال تحديد أسباب زيادة الرغبة الجنسية عَنّْد النساء بعد الأربعين وجدنا أن الهرمونات الجنسية عَنّْد النساء فِيْ هذا العمر تعاني من اضطراب بين الزيادة والنقصان والنقصان، وعلى عكس زيادة الرغبة الجنسية عَنّْد النساء أحيانًا فِيْ هذا العمر. . العمر والشهُوة يتناقصان فِيْ أوقات أخرى، ومن أهم أسباب تراجع الرغبة الجنسية وتراجعها عَنّْد سن الأربعين

1- جفاف المهبل

سن الأربعين هُو العمر الذي يبدأ فِيْه حوالي نصف الأرق