أفضل زيت زيتون فِيْ العالم

أفضل زيت زيتون فِيْ العالم

فِيْ الأسواق التي يوجد بها ماركات عالمية ومحلية هناك أنواع عديدة من زيت الزيتون وهِيْ زيت الزيتون البكر الممتاز والبكر الممتاز والمخفف وتصنف هذه الأنواع على أساس طريقة الإنتاج ونتعرف على تفاصيلها فِيْ النقاط التالية

  • يتم الحصول على الزيت البكر الممتاز عَنّْ طريق العصر البارد من معجون الزيتون.
  • كَمْا يتم استخلاص الزيت البكر بالضغط البارد والفرق بينه وبين النوع السابق هُو أنه يحتوي على مستوى أعلى من الحموضة ويتميز بمذاق فريد.
  • يُعرف الزيت الخفِيْف أو المكرر بلونه الفاتح وطعمه المحايد ويتم الحصول عليه بالحرارة.

وبناءً على ذلك فإننا نعرض أفضل زيت زيتون فِيْ العالم من خلال الفقرات التالية

1- زيت البورجز

يتميز هذا الزيت بصناعته الإسبانية، حيث أن دولة إسبانيا لديها أنظمة صارمة لمراقبة الجودة فِيْ جميع مراحل صناعة زيت الزيتون، وقد تم إنتاج الزيت منذ عام 1896 وأصبح رمزًا لنمط الحياة.

يمكن قلي الطعام بهذا النوع من زيت الزيتون. لأنه يحتوي على نقطة دخان أعلى مقارنة بأنواع زيت الزيتون الأخرى.

2- زيت عالي الجودة

يتميز زيت الزيتون هذا بكونه من الأنواع المستخرجة من سيناء وهُو من النوع الخام البكر ويوفر العديد من الفوائد لصحة الإنسان مثل الحفاظ على صحة القولون وتقوية جهاز المناعة وتخليص الكبد. من السموم. يرطب البشرة والشعر ويقوي العظام والأظافر.

يساعد زيت سيناء أيضًا على تقليل نسبة الكوليسترول المنخفض وحماية القلب من الأمراض المختلفة، لذلك فهُو من أفضل الزيوت التي يمكن تقديمها للعائلة.

3- زيت زيتون ايزيس

يُعرف هذا الزيت باسم الزيت البكر العضوي ويجمع بين فوائد المواد العضوية وفوائد زيت الزيتون البكر. يُزرع الزيتون من هذا النوع دون استخدام أي مواد كيميائية أو أسمدة مما يؤدي إلَّى الحصول على أفضل أنواع الزيت وأكثرها أمانًا.

يهدئ هذا الزيت السعال ويمكن استخدامه من قبل النساء الحوامل والأطفال لأنه غني بفِيْتامينات B و A.

3- زيت الإلياذة قطرات

من المعروف أن هذا الزيت من أصل يوناني ويتم استخراجه بالضغط على البارد دون استخدام أي مواد حافظة أو مواد كيميائية، كَمْا أنه غني بالمصادر الأحادية غير المشبعة التي تجعله أفضل أنواع زيت الزيتون لصحة الإنسان ومناسب للقلي، معجنات الطبخ والخبز.

4-اختيار الزيت

يتميز هذا الزيت بالاستخلاص بالضغط على البارد دون استخدام أي مواد حافظة أو مواد كيميائية، وهُو مصنوع فِيْ إسبانيا ومناسب لجميع الأنظمة الغذائية لأنه مصدر أحادي غير مشبع.

5- زيت أورينو

هُو أحد أنواع الزيوت ذات الأصل اليوناني وهُو من أول أنواع الزيوت البكر الملحة وله حموضة أقل من 0.3٪.

6- زيت مارشيسي دي فريسكوبلدي لوديميو

يتميز هذا الزيت بإمكانية استخدامه على نطاق واسع فِيْ أنواع مختلفة من السلطات مع الخضار والمأكولات البحرية وهُو معروف بلونه الأخضر الفاتح الذي يجذب الانتباه.

7- زيت بريتلاند

تأسست الشركة الكاليفورنية المنتجة لهذا الزيت على يد أيشواريا أيير، ويتميز إنتاج هذا الزيت بالإنتاج المستدام على دفعات صغيرة، ويتم الحصول على الزيت بالضغط على البارد، وهُو زيت نادر.

يحتوي الصندوق أيضًا على تاريخ حصاد لتحديد ما إذا كان الزيت طازجًا، وهُو ما لا تفعله العديد من العلامات التجارية، ويمكن استخدامه على نطاق واسع فِيْ المعكرونة والخضروات المحمصة والحساء وأنواع كثيرة من السلطات.

8- زيت برتولي

يتميز هذا النوع بأنه أفضل زيت زيتون فِيْ العالم لأنه ممتاز للقلي ومفِيْد للصحة ولا يؤثر سلباً على رائحة وطعم الطعام.

9- زيت بيانوجريلو

يأتي هذا الزيت من مدينة صقلية الإيطالية وهُو من بين الزيوت الأعلى جودة مقارنة بزيوت توسكان الأخرى. كَمْا أنه يوفر نكهة عشبية، فهُو بطل الطبخ والخل، ويضيف طعمًا فريدًا. الخضار والسلطات المقلية.

10- زيت O-Med Arbequina

يتميز الزيت بحموضة منخفضة وطعم عشبي وليس حامضًا جدًا فِيْ الذوق مقارنة بأنواع الزيت الأخرى.

11- زيت نونيز دي برادو

يتم الحصول على هذا الزيت من منطقة الأندلس الإسبانية ويمكن استخدامه على نطاق واسع فِيْ شواء اللحوم وإضافتها إلَّى التوابل المختلفة لأنه أحد أنواع الزيت الأقل فلفلًا وله طعم حلو وخفِيْف. .

12- زيت أولاف

يمكن استخدام هذا الزيت فِيْ كل شيء، حيث قال أحد مستخدميها إنه استخدمه فِيْ عمل المعكرونة التي تركت فِيْ القدر ولحمص القرنفل والجزر ؛ لأن موادها عالية الجودة لا تتداخل مع بعضها البعض.

13- زيت زيتون Gaea الطازج البكر الممتاز

بينما نتحدث عَنّْ أفضل زيت زيتون فِيْ العالم، سنعرض لكَمْ النوع اليوناني، والذي يتميز بالإضافة إلَّى سعره المنخفض باستخدامه فِيْ جميع جوانب الطبخ.

يتميز الزيت بمذاق ممتاز، حيث يعمل بفضله بمثابة رش نهائي على الطعام، ويتم الحصول عليه عَنّْ طريق عصر الزيتون لمدة ثلاث ساعات بعد الحصاد، ويتم كتابة تاريخ الحصاد على العبوة ويتميز الزيت برائحة زاهِيْة اللون الاخضر.

14- زيت زيتون بكر ممتاز عضوي من مرافال

يعتبر من أفضل زيوت الزيتون فِيْ العالم، يتميز هذا الزيت بزجاجة مصممة بشكل فريد ويكفِيْ لتحضير أطباق كاملة ويمكن دهنه على الخبز لإضفاء نكهة ومذاق مميز.

15- زيت مونيني

يتميز هذا الزيت بإنتاج إيطالي ودرجة عالية من لدغة الفلفل الطويل، وهُو نوع عشبي ذو مذاق جيد، كَمْا يتميز هذا الزيت بميزة فريدة وهِيْ وجود مصفاة أسفل العبوة والتي يمنع دخول كَمْية كبيرة من الأكسجين يمكن أن تحوله إلَّى زيت رديء الجودة.

16- زيت مخلوط إيطالي كولافِيْتا

يتميز الزيت بلمسة من نكهة الفلفل ورائحة زهرية ممتازة غير بارزة وتؤثر سلباً على طعم الطبق، كَمْا يحتوي على نكهة البردقوش والحمضيات واللوز المر والفلفل الأخضر.

17- زيت زيتون بلاك بيري بكر ممتاز

هُو أحد أنواع الزيوت البكر الممتازة المنتجة فِيْ إسبانيا، وبالإضافة إلَّى أعشاب الزعتر والمريمية، فهُو يتميز برائحة عشبية دقيقة ويمكن إضافته بكثرة إلَّى الخبز والمعجنات المختلفة سواء كانت حلوة أو مالحة. يمكن أيضًا طهِيْه معها كبيض مخفوق.

18- زيت كاليفر زيت زيتون بكر ممتاز

إنه أفضل زيت زيتون فِيْ العالم لأولئك الذين يبحثون عَنّْ زيوت قوية جريئة ومتوازنة فِيْ نكهة الفاكهة ولها لمسة نهائية كثيفة وحارة.

يضيف هذا الزيت نكهات اللوز والأعشاب والفواكه الحلوة التي تحيي الطعام.

19- جونز سيينا توسكانا

يحتوي الزيت على قوام زبداني معتدل ونكهة الفلفل مع المشمش واللوز فِيْ المقدمة بالإضافة إلَّى بعض الأعشاب.

20- زيت لاكونيكو

هُو أحد أنواع زيت الزيتون البكر الممتاز متوسط ​​الاتساق، يتم حصاد زيتونه من منتصف نوفمبر إلَّى ديسمبر، كَمْا أنه يحتوي على حموضة منخفضة ونسبة عالية من مادة البوليفِيْنول، وهِيْ مضادات الأكسدة.

21- مطحنة اجوستيني

هُو أحد أنواع زيت الزيتون ذات المرارة المتوازنة، ويتركز بنكهة النعَنّْاع وإكليل الجبل ويتميز زيتونه بالزراعة العضوية ويضاف إليه بعض الخرشوف العضوي والخس والهندباء.

22- زيت متوسط

يتبع هذا الزيت شركة Papadopoulus بشغف كبير لإنتاج زيت الزيتون النقي، حيث يأتي الزيت من الحداثة اليونانية ومستوحى من المناظر الطبيعية لليونان الممتدة من البحر الأيوني إلَّى بحر إيجه.

23- زيت مزروع

يتم اختبار الزيتون الخاص بهذا الزيت فِيْ بساتين الزيتون التابعة للشركة فِيْ الأوقات المناسبة، حيث يعد تاريخ قطف الزيتون أحد العوامل الرئيسية التي تؤثر على طعم الزيت بعد ذلك.

بما أن الزيتون يتم قطفه قبل أن يتحول إلَّى اللون الأرجواني، يكون الحصاد مبكرًا، فِيْ المقابل زيت الزيتون ذو جودة عالية لأنه مضاد للأكسدة وله نكهة طبيعية بدون أي إضافات.

24- زيت نباتي

يتميز بكونه من النوع الإيطالي ويستخرج من الزيتون بالضغط على البارد وهناك بعض أنواعه بنكهات مختلفة مثل الفلفل الحار والليمون والثوم والزنجبيل، كَمْا يتميز الزيت بأنه نوع بكر يحتفظ به الخصائص الطبيعية.

25- زيت طازج

إنه من أفضل زيوت الزيتون فِيْ العالم. لانه يصلح لقلي الطعام وإضافته للأطباق الباردة كالسلطات، ويجب الحرص على تخزينه فِيْ مكان بارد وجاف.

26- زيت الريم

وهُو من أنواع زيت الزيتون البكر الذي يساهم فِيْ تحضير أفضل أنواع الطعام بطريقة صحية لا تضر بالأسرة ويتميز بسعر مناسب.

فوائد زيت الزيتون

بعد معرفة أفضل زيت زيتون فِيْ العالم، نقدم لكَمْ فوائد زيت الزيتون لصحة الإنسان من خلال الفقرات التالية

1- مفِيْد لصحة القلب

تعد أمراض القلب نادرة جدًا فِيْ دول البحر الأبيض المتوسط ​​والسبب هُو الاستخدام المرتفع لزيت الزيتون البكر مقارنة بالدول الأخرى، حيث أنه يقلل من نسبة الكوليسترول الضار والالتهابات ويمنع تخثر الدم المفرط لأنه يخفض ضغط الدم.

2- الوقاية من السرطان

يعاني سكان دول البحر الأبيض المتوسط ​​من انخفاض معدل الإصابة بالسرطان بسبب زيت الزيتون، والذي يتم تمثيله بشكل كبير فِيْ النظام الغذائي، لأن مضادات الأكسدة الموجودة فِيْه تقلل الضرر التأكسدي الذي تسببه الجذور الحرة.

3- إنقاص الوزن

يقلل زيت الزيتون من الأنسولين الزائد ويقلل أيضًا من حساسية الأنسولين. يزيد هرمون الأنسولين من الوزن ويساهم أيضًا فِيْ الشعور بالرغبة فِيْ تناول الطعام.

4- مكافحة الشيخوخة

زيت الزيتون البكر الممتاز هُو أحد مضادات الأكسدة التي تنشط الجينات المضادة للشيخوخة، ويقلل من الإجهاد الخلوي، كَمْا أن السكريات الموجودة فِيْ زيت الزيتون تثبط التعبير الجيني المرتبط بتأثير واربورغ.

5- الحماية من مرض السكري

يؤثر زيت الزيتون بشكل إيجابي على استقلاب الجلوكوز من خلال التغيرات فِيْ أداء أغشية الخلايا وإشارات الأنسولين ونشاط الإنزيم والتعبير الجيني.

الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة لها أيضًا تأثير إيجابي على حساسية الأنسولين.

6- فوائد أخرى لزيت الزيتون

فِيْ إطار مناقشة أفضل زيت زيتون فِيْ العالم، نذكر فوائده من خلال النقاط التالية

  • حماية السكتة الدماغية.
  • تقليل الاكتئاب.
  • حماية الكبد من الأمراض.
  • الوقاية من التهاب القولون التقرحي.
  • علاج مرض الزهايمر.
  • علاج التهاب البنكرياس الشديد.
  • زيادة قوة العظام.
  • علاج الإمساك.

أفضل دولة منتجة لزيت الزيتون فِيْ العالم