وطر مافيه من عيب سوى شرح تويتر

وطر مافيه من عيب سوي شرح تويتر، ”وطر مافيه من عيب سوي” هذا البيت الشعري غير المعناها ، ووتر مافيه من عيب سوي ”هذا البيت الشعري هذا المعناهاه ، ووتر مافيه من عيب سوير شرح كثير من أهل اللغة العربية لديهم نبذة مختصرة شرح هذه القصيدة ، وفي مقالنا لا نعرف أكثر عن التفاصيل المتعلقة بهذه القصيدة وشرحها المختصر ، بالإضافة إلى التعرف على معنى هذه الآيات.

    وطر ما فيه من عيب سوي

    هذا الابارة هي شطر من بيت شعري من قصيدة الاندلسية القصيدة التي اعجب بها كثير من اهل العلم لما فيها من كلمات جميلة ومميزة اذ احتوت في محتواها على وصف للسعادة. وذكريات جميلة عن أرض الأندلس ، بأسلوب حزين وحزين يحدد أيام الزمان الجميل ، وشعراء الحب والحب الذي يحمله الشاعر إلى مدينة غرناطة في بلاد الأندلس ، وهذا تعتبر القصيدة من القصائد التي ظهرت في أواخر القرن التاسع ، حيث كانت البلاد في ذلك الوقت بحاجة إلى لون جديد من الشعر ، بعد أن كتبوا بأسلوب الشعر الذي كان رائجًا في ذلك الوقت. البلاد ، ومميز فكانت هذا القصيدة ، الحضارة ، ومميز ، الحضارة ، الحضارة ، الحضارة ، الحضارة ، وانتشر واسع.

    وطر مافيه من عيب سوي شرح تويتر

    “وطر مافيه من عيب سوي عنه كلمح بصر”، هذا الشطر من البيت الشعري في قصيدة جادك الغيث، ويقصد بالوطر اي الغاية، والقسد، هد قصد الشعر ديكين الحنين للقائم والحبة والقائمة عن حجمل وسعد اللقاط في قصيدة جادك الغيث، ويق بالوطر اي الغاية، والقصد انها تمر بستره وبلمه بسر، إلى فينه لم يكتفي من تيلك حزبابه في ميدينة غرناطة، وحنيه دامينه لها و قصره الذهجه بكل حزن واسى.

    قصيدة وطر ما فيه من عيب سوي

    هذا الشطر الشعري جزء من القصيدة الأندلسية الجميلة “جدق الغيث” التي تعتبر من القصائد الرائعة وسنقدم لكم أبرز الآيات وأفضل كلماتها على النحو التالي:

    • لم يكن يكن وسلك حلما… ..في الكرى و خلصة المختلس.
    • إث على الدهر اشتات المنى… ..ننقل الختو على مترسم
    • زمرا بين فرادى وظنا… ..مستل يدعو الحجيج مسون.
    • في ليال كتمت سر الهوى… ..بالدجى لولا شموس الغرر.
    • مال نجم الكواس فيها وهوى… ..مستقيم السير سعد الإطر.
    • وطر مافيه من عيب سوي… ..أنه مر كلمح البصر

    ما هو قلم البيت الشعري وطر مافيه من عيب سوي

    على البيت الشعري وينتمي إلى قصيدة جادك الغيث ، هو التبريق والمثرخ والفقيه ، الشعر لسان الدين بن الخطيب ووه “محمد بن عبد الله بن سعيد بن عبد الله بن سعيد بن علي بن احمد السلماني الختيبين” ، من زيدة عام 1313 ميلادي ، كان يلكب بذي الوزارتين ، قد برع بالكتابة والشعر ، وكان من حمن و جاملة قصائة ”جادك الغيث” و له له له في عام 1374 ، عن عمر 61 عام. الشعري وطر مافيه من عيب سويد من بيت لقصيدة الشاعر لسان الدين بن الخطيب وهي قصيدة جادك الغيث، وتعرفنا على بسكة ابيات للقصيدة ومن القصيدة هذا القصيدة.