أدعية التحصين من كل شر بإذن الله

يتعرض المسلم لأوضاع كثيرة يجب عليه فِيْها أن يحمي نفسه بالدعاء، كَمْا يتعرض الإنسان لأخطار كثيرة، سواء كان ذلك من خطر الأذى من الناس أو من الجن أو من نفسه مما يؤدي إلَّى المنكر وغير ذلك. الأخطار. مما يضر بالانسان فِيْ شؤونه الدينية والدنيوية فلا يغفل العبد عَنّْ هذا الأمر. صلى الله عليه وسلم فِيْ ذلك، وماذا يصنع به حتى يسميها نداءً عامًا مطلقًا.

وتأتي السورتان من سورة التحصين التي يجب أن يحمي بها العبد نفسه دائمًا، كَمْا ورد فِيْ الحديث قل قل هُو الله واحد، وكفى بهاتين السورتين إذا صرت ثلاث مساء. . كل شيء لك رواه أبو داود والترمذي والخيل.

دعاء للتحصين وبعدها لا يضر المؤمن ان شاء الله

  • قل هُو الله واحد (1) الله أبدي (2) لم يولد ولم يولد (3) وليس له مثله (4).
  • قل إني أعوذ برب الفجر (1) من شر ما خلقه (2) ومن شر الظلام عَنّْد اقترابها (3) ومن شر النفخات (4) ومن شر. شر الرجل الحسد (5).
  • قل أعوذ برب الناس (1) ملك الشعب (2) إله الناس (3) من شر وسوسة الناس (4) الذي يتوسس فِيْ حضن الناس. (5) من السماء والرجال (6).
  • اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وهُو لا يتعب من حمايتهم وهُو العلي العظيم [255].
  • جاء فِيْ الأحاديث من قال صباحاً ومساءاً الله يكفِيْني لا إله إلا هُو به أؤمن به وهُو رب العرش العظيم سبع مرات يكفِيْه الله فِيْ كل ما يأبه. فِيْ الدنيا والآخرة. رواه ابن السني وصححه الأرنوط.
  • وروى مسلم فِيْ صحيحه “لا تجعلوا بيوتكَمْ مقابرًا، فإن الشيطان يهرب من بيت تتلى فِيْه سورة البقرة”.
  • روى البخاري فِيْ صحيحه من حديث أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، قَالَ وَكَّلَنِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِحِفْظِ زَكَاةِ رَمَضَانَ فَأَتَانِي آتٍ فَجَعَلَ يَحْثُو مِنَ الطَّعَامِ فَأَخَذْتُهُ، فَقُلْتُ لَأَرْفَعَنَّكَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَذَكَرَ الْحَدِيثَ، فَقَالَ إِذَا أَوَيْتَ إِلَى لذا اقرأ الآية من الكرسي ولن تحجم عَنّْ الله.
  • وقد ثبت فِيْ صحيح من حديث أبي موسى الأنصاري، قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من قرأ آيتين من آخر سورة البقرة فِيْ الليل سيكون كافِيْا بالنسبة له. رواه البخاري ومسلم.
  • وروى الترمذي فِيْ سننه من حديث النعمان بن بشير أن النبي قال كتب الله كتابًا قبل خلق الخلق بألفِيْ سنة.
  • وكان النبي صلى الله عليه وسلم يستعيذ بالحسن والحسين. رواه الحاكَمْ وصححه ووافقه الذهبي.
  • وقد ثبت عَنّْ النبي صلى الله عليه وسلم أنه لم يترك هذه الأدعية فِيْ المساء والصباح اللهم إني أسألك المغفرة والعافِيْة فِيْ ديني وأموري الدنيا. وعائلتي وثروتي. رواه الإمام أحمد والفرس.

كان ذلك خاتمة موضوعَنّْا عَنّْ أدعية التطعيم وبعدها إن شاء الله لا يضر المؤمن. وقد جمعَنّْا فِيْه بعض ما ورد فِيْ الحكَمْة من ذكر آيات التحصين المهمة وسورها العظيمة التي يجب على كل مسلم أن يحرص على تحصين نفسه، فلا يغفل ذكرى سورة الإخلاص أو المو. العويدات لأنها من أعظم التعويذات والحصانات التي يحمي بها المسلم، مثل آية الكرسي، فهِيْ من أعظم الأشياء التي يحمي بها الخادم نفسه، كَمْا ورد فِيْ السنة. هذه الكلمات المهمة التي يجب على المسلم أن يتذكرها ويدعو الله بها.