أسباب تنميل اليدين أثناء النوم

أسباب تنميل اليدين أثناء النوم

يعد فقدان الإحساس فِيْ جزء من الجسم لبضع ثوان – التنميل – للحظة من أكثر الأشياء المرعبة، والوخز المصاحب له من أكثر الأشياء المزعجة، على الرغم من التنميل فِيْ جزء واحد من الجسم من الأمور التي تنتج عَنّْ بعض العادات الخاطئة، خاصة أثناء النوم، أن هناك بعض المشاكل الصحية التي يمكن أن تسببها، وفِيْما يلي سنناقش أسباب خدر اليدين أثناء النوم بالتفصيل معًا

1 وضعية نوم

من الأشياء التي غالبًا ما تسبب تنميلًا فِيْ اليدين أثناء النوم أن تنام بطريقة خاطئة، أي أن وضع جسمك غير مريح بالنسبة لليدين.

إذا كنت تنام على يديك أو تضع يديك خلف ظهرك أثناء النوم، فهذا أحد أسباب تنميل اليدين أثناء النوم، لأن النوم فِيْ الوضع الخاطئ يسبب اضطرابات تدفق الدم مع الجهاز العصبي للتفاعل مع الدروع. .

2- نقص فِيْتامين ب من الجسم

من أسباب التنميل فِيْ اليدين أثناء النوم مشكلة نقص فِيْتامين ب فِيْ الجسم، لأن فقدان الفِيْتامينات من الجسم من شأنه أن يتسبب فِيْ تطور مشاكل عصبية، والتي تتجلى فِيْ الجسم من خلال الشعور بالوخز. وخدر. .

3 الضغط العصبي

من أسباب تنميل اليدين أثناء النوم أن الشخص ينام عَنّْد الشعور بالتوتر والقلق. غالبًا ما ينام أحدنا ويفكر بعمق فِيْ عدة أمور فِيْ حياتنا، مما يجعل من المستحيل عليه النوم فِيْ المقام الأول، وعَنّْدما ينام يستيقظ من الألم والوخز فِيْ يديه.

يتسبب ضغط الأعصاب فِيْ إفراز الجسم لهرمون التوتر الذي يعمل على تقليل الدورة الدموية فِيْ الجسم فِيْ مكان معين، مما يسبب التنميل والتنميل، كَمْا يسبب الإجهاد والشعور بالإرهاق.

4 عصب مقروص

نقدم هنا إحدى المشاكل الصحية وهِيْ أحد أسباب تنميل اليد أثناء النوم. العصب المقروص هُو العصب الذي يمتد من الكتف إلَّى الكوع، وأعراضه المحتملة هِيْ ضعف القبضة أو التنميل فِيْ اليد أو الشعور بالألم فِيْ منطقة الرسغ.

يرجى ملاحظة أن مشكلة العصب المقروص ستنتهِيْ من تلقاء نفسها بمرور الوقت، مما يعَنّْي أن الألم يستمر لبضع لحظات ثم يختفِيْ، ولكن إذا استمر الألم لأكثر من يومين، يجب ة الطبيب للحصول على الدورة المناسبة. من العلاج.

5 مشاكل صحية

وهنا ننتقل لذكر بعض الأمور التي يمكن أن تسبب تنميل اليدين أثناء النوم لأنها من بين الأمور التي تم إثباتها طبياً من خلال الأبحاث والدراسات.