شعر حب الزوجة لزوجته 100 بيت من روائع الشعر العربي القديم والحديث

ماذا نعرف عَنّْ الحب وماذا يحدث فِيْ أذهاننا عَنّْدما نسمع هذه الكلمة وبالطبع للحب معانٍ كثيرة فهُو يعَنّْي الطمأنينة والسعادة والأمان والعديد من الكلمات التي تصف روعة هذين الحرفِيْن. إذا ذكرنا الحب، فِيْجب أن نذكر كلمة الاهتمام. أيها الناس، لا يوجد حب بدون اهتمام، وعَنّْدما نحب شخصًا نحاول أن نثبت حبنا له، وهنا يمكننا استخدام العديد من الأساليب، مثل الرسائل النصية، خاصة فِيْ الصباح، لكن الشعر يظل من أكثر الأشياء سحراً يعَنّْي التأثير على من تحب، ولهذا نحن سعداء، أنه من خلال موقع أحلام يمكننا أن نقدم لك مجموعة من أجمل وأروع الآيات الرومانسية لتكريسها للزوجة لإعلامها بمدى تقديرنا لما تفعله. بالنسبة لنا فنرجو أن تعجبكَمْ هذه الآيات.

شعر حب الزوجة

ابيات شعرية رومانسية جميلة جدا

أنت أجمل امرأة. الأنوثة تكَمْن فِيْ عينيك. الرقة تذوب من شفتيك. تذوب القلوب فِيْ الهاوية عَنّْد قدميك.

لا يزال نور حبنا فِيْ ليلة الحب المظلمة يضيء بيقين من شعاع ابتسامتك الذي يتحكَمْ فِيْ جسدي كله وقلبي وروحي وحياتي كلها. سقطت كل زهُور العالم من الورود والورود. لا يوجد أحد غيرك – حبي – من يملكني

♥ زوجتي العزيزة ♥ عزيزتي، بيني وبينك مدينة الورود، شغف بنكهة زهر العسل، أمنية خضراء وطفل صغير، نصفها أنا والنصف الآخر .. أنت.

رسمت صورة وضعتها فِيْ صدري وحبي ورغبتي قد لبستها بألوانها، إنها بهجة أيامي وحياتي ورائحة قلبي، لأنها الوطن الذي أنا من أجله. يمكن أن تضحي به.

ظننت أنني عرفت الحب قبل أن ألتقي بك، وقعت فِيْ الحب قبل أن أعشقك، واشتقت لك قبل أن ألتقي بك، وظننت أنني التقيت بالحب قبل أن ألتقي بك

وتخيّلت شخصًا آخر وأنا والدك. تعال عطشان، اشربني وأنا أشربك. تعال قبل الوعد، اجلس معي وسنقدم لك. تعال لي بينما أنتظرك .. كَمْ أشبه بك .. عَنّْدي ألف رأي وأنا فِيْ حيرة منك .. سآتي لمكان الوعد وإلا سأنتظرك .. أولك

قصائد تصف معَنّْى الحب

كل الليالي متشابهة، لكن ليلتنا تختلف عَنّْ فرح الحب، فنحن نغني ونشعر وكأننا طائر.

هذا العالم هُو تدبير أفضل للزوج الأمين. عَنّْدما أتصل، كان يتحرك بسرعة. مسرورة بابتسامة الإنسان التي لديها، ستجعل الروح مرتاحة، على الأقل إذا قال الله أو النبي.

زوجتي العزيزة، فِيْ يوم اختيارك، قررت أن أكون راعًا كريمًا لنفسي ولروحي، وأن أكون خادمة لملكة حياتي وأن أكون كل خير تعالجينه، كل نعمة تمنحها وكل سعادة. كنت ستجعلني سعيدا

أحبك كثيرا وأعلم أن الطريق إلَّى المستحيل طويل وأعلم أنك زوجة لنساء وليس لدي خيار آخر وأعلم أن زمن الحنين انتهى وأن الكلمات الجميلة ماتت.

أجمل القصائد عَنّْ حب الزوجة

أنا لست امرأة، ماذا نقول، أنا أحبك كثيراً …

أحبك كثيرا وأعلم أنني أعيش فِيْ المنفى وأنت فِيْ المنفى وبيني وبينك هناك ريح وسحابة وبرق ورعد وثلج ونار وأعلم أن الوصول إلَّى عينيك وهم وأعرف ذلك لأوصلك ميول انتحارية وأنا سعيد بتمزيق نفسي من أجلك عزيزتي وإذا تم اختياري فسأكرر حبك مرة ثانية

مع نمو العشب بين شقوق الصخرة وجدنا غريبين فِيْ يوم من الأيام، وكانت سماء الربيع تؤلف نجمًا … ونجمًا، وكنت أقوم بتأليف آية حب … لعينيك … غناها! انت تعلم عينيك انني انتظرت طويلا كطائر انتظر الصيف ونام مثل نوم مهاجر فتنام العين حتى تستيقظ العين وتبكي على اختها لوقت طويل فنحن اثنان أيها الأحباء، حتى ينام القمر ونعلم أن العَنّْاق والقبلات هِيْ طعام الليالي المغازلة، وأن الصباح يدعو خطواتي لمواصلة رحلتهم يومًا ما! نحن صديقان، وسيمشي بجانبي، يدا بيد، يصنع الخبز والأغاني معًا لماذا نسأل بهذه الطريقة … ما مصيرنا من اين اتينا يكفِيْ لي، ويكفِيْني أن نذهب … معًا، إلَّى الأبد لماذا نبحث عَنّْ أغاني بكاء فِيْ مجموعة شعرية قديمة ونسأل حبنا! إنها تدوم أحبك مثل الكرفانات، واحة من العشب والماء ورغيف خبز فقير! عَنّْدما ينمو العشب بين شقوق الصخرة، وجدنا يومًا ما غريبًا وسنظل رفقاء إلَّى الأبد

يمتد البحر أمام عينيك، وتتحطم الأمواج، ومن كل استراحة على الشاطئ تتدفق أجمل الذكريات، يختلط الماضي والحاضر بالمياه البيضاء، ومستوى الحقول والتلال فِيْ عينيك، وتغني الطيور هذه السحابة تلك الأغاني الخالدة، والرطوبة تسقي شقائق النعمان على وجوهك، لذا فإن رياح رحمتك تخضع للسفر عبر الزمن بدون سفني وأذرف الدموع.

أشعار فِيْ مدح الزوجة الصالحة

ودودة وخصبة، عزباء، عربية، *** مخدرة، بمظهرها الحسن، تعبد زوجها، مذل، طاهر ولطيف، من *** أجمل إنسان وأفضلهم فِيْ الشكل، ممتنة، صبورة، حلوة فصيح، * ** ممتاز، بارع فِيْ الكلام والفعل، خاضع للزوج، قاض، مؤدب *** الموافقة قولا وفعلا. وإذا أحب ***، فلا كراهِيْة ولا حقد. قلبها رقيق مع استقامة دينها *** لا ترى شبهاً بها إطلاقاً فِيْ النساء. ينقل نفسه إلَّى هموم هذا وذاك *** وحتى الكاسحات والطهاة والغسيل. هِيْ راعية الحنان والرحمة، لها نعمة بلا كلام، وإذا استدارت عَنّْدما تمشي *** فهِيْ صامتة، فلا تستجيب بالتأكيد، ولا يزن الاتصال من يقرع على الباب بيانها * ** هِيْ إجابة، فلا يوجد عقد تراه ولا حتى حل طويل الأمد لا يتوافق مع محرم *** هناك كلام أجنبي عليها رغم قلة هذه الكلمات وتبقى غير مرئية. تلى، مطيع، صائم، مدلل *** بحس وإدارة لن تجدها إلا الجشع

**

أنا أعشقك كأنه لا يحبك

مني يا بشر.

وإذا كنت لا تصدق، اسأل

جزيئات الأوساخ وقطرات المطر.

اسمك مكتوب فِيْ يدي

ومحفورة فِيْ قلبي.

تماما مثل النقش على الحجر

مكتوب على أوراق.

وجذوع الأشجار

وعلى الأمواج وضوء القمر.

وإذا كنت لا تصدق، اسأل

البرق والسحب والمطر.

وإذا مت، اسأل القبر

والقبر والحجر.

سيقولون لك، لقد أحببتك

الحب، لا أحد يحب.

**

مرحبًا من تريد المرأة الطيبة – دعَنّْي أعطيك صفاتها بمعانٍ واضحة. ستكون لك فِيْ رحلة الحياة. المالك – المخلص لمالك وولي بيتك. إذا نظرت إليها فابتسامتها ساحرة – لكل همومك ومتاعب لديك معالجون إذا سألتني عَنّْ أخلاقها فهِيْ طاهرة – زكيرة على نعمة الله تعالى شاكرة لها حجاب جميلة وحياتها نبيلة – لو سألتني عَنّْها لقلت هِيْ صادقة وعفِيْفة. يثني عليك عَنّْدما تمرض وتبكي فِيْ الليالي المظلمة. إنهم يصلون من أجل سلامتك. استشرها، هِيْ معلمتك.

قصيدة من الزوج لزوجته

  • كنت تعتقد أنني أعرف الحب قبل أن أعرفك
  • وأنا أحببتك قبل أن أعشقك وأفتقدك قبل أن أعرفك
  • وظننت أنني وجدت الحب قبل أن أصل إليك
  • وأثريني أوهام عَنّْ شخص آخر وكنت والدك
  • تعال عطشان واشربني وأنا أشربك
  • تعال قبل الوعد واجلس معي نهاتريك
  • تعال اشفِيْني وانتظرك .. كَمْ ابدو مثلك
  • إطراء بآلاف الآراء و الآراء و حيرة عَنّْك
  • سآتي إلَّى مكان المَوعِد أو أتجاوزه وأنتظرك
  • وإلا، فسأعقد اجتماعًا يربكك ويأتي إليك
  • أوه، الحب الأخير، ذاقت الحب فِيْ البداية
  • والشوق الأول هُو الرغبة المطلقة التي تنهِيْك
  • لقد علمتني كَيْفَ أعرفك حتى لا ينتصر جهلك
  • لقد فقدتني فِيْ متاهاتك وتوسلت إليك
  • حبيب احلام، اعبدك اعماركبك
  • إنه ممنوع بما يكفِيْ لإلهائي أثناء احتجازك
  • إذا رأيتك فِيْ المنام، فقد صدقته وأنا فِيْ وهم
  • وإذا رأيتك تعرف كذبه، فلن أتمكن من مساعدتك
  • أخشى أن أغمض عيني، وإذا طرفة عين، سأفقدك
  • أخشى أن أنفتح وأصبح حلمًا ولا ألتقي بك
  • شعر عَنّْ الزوجة المخلصة

    “أنغام” هل يكفِيْ أن أصفك رسالتي ! أم ضيّقت الأوصاف فِيْ كلامي ! لا تعذبني عَنّْدما أخفِيْ مشاعري، لا تعذبني لضعفِيْ وضعف دوائي

    **

    لم أقل إنني أحبك، لم أقل ما هُو حبك … أنا أحب أموالي وعيني وأنت تجعلهم متساوين. إذا كنت تعرف ما تعَنّْيه بالنسبة لي، فأنت تعلم أنك …. الأمل الأخير فِيْ حياتي والأول، يا أكثر، أشعر أنك تفصلني عَنّْي … اذهب وقسمه بين شخصين، سيدها، لا تقل ما يعجبك عَنّْي، أعشقكَمْ جميعًا .. .. من ليلة شعرك إليكَمْ جميعًا، حتى آخر ليلة، دعوتني نصفك الآخر، يا فقرك … كلك سمينًا، وتعَنّْي ذلك، أنا متعب. واحد دائمًا معي، والآخر روحي تملأه، والثالث بجفون عيني، لا أفقد إحساسك … أو أغلق الجفون، تعال إلي حتى أفتخر.

    **

    صمت فرح رقِصَّة العصافِيْر، عزف الربابة، شوق المزامير، ماذا أقول، وأنت يا حبيبي شرقي، قتلت بآياتي ! ماذا اقول لسحر عينيك فِيْ لغتي وفِيْ توراتي، عيناك قرآن ولست قارئًا لقراءة الإعجاز فِيْ آياتي !!

    كلمات شعر حب للزوجة

  • من يقول إنني أحبك لا يعرف قيمة نفاسك. أنت تحب قبل كل شيء. أنت ملاك فِيْ عيني. لا تلوم من يحبك. باع حياته وعضويتي. خطيئته الأولى هِيْ محبتك وخطيئته الثانية افتقدتك.
  • زوجتي العزيزة … أجد نفسي دائمًا أتوق إليك، شغفِيْ المتسارع يجعلني أركض إليك بمشاعري، وعَنّْدما أصل إليك، لا أستطيع أن أقول كلمة إلا اشتاق إليك.
  • يقولون إن وراء كل رجل عظيم امرأة وأقول بجانب كل امرأة مبدعة وناجحة، لذا جهز طريقي وكن معك أفضل أصدقائي ورفِيْقي اسمي.
  • زوجتي، حبي، أفتقدك كثيرًا ولا يمكنني الوصول إليك إلا بالكتابة عَنّْك.
  • حبيبي روحي تجلس على عرش قلبي … حتى تغادر روحي مثواها.
  • صباح الحب مكتوب بماء من ذهب، صباح معطر برغباتي لأطيب قلب قلب زوجتي العزيزة.
  • فِيْ نهاية هذه القصائد الشعرية الرومانسية، يجب أن نعرف أن الزوجة هِيْ شريكة حياتنا وهِيْ التي تضيء حياتنا. كل شيء سهل بالنسبة لنا بوجودها. حب الزوجة أجمل ما يمكن أن يحصل عليه أي شخص فِيْ الحياة. عَنّْدما نشعر باليأس أو اليأس فالزوجة هِيْ أول ما نلجأ إليه لتخفِيْف حزننا وألمنا… .. نتمنى أن تكون هذه الآيات قد نالت رضاكَمْ وننتظر المزيد من الموضوعات المتعلقة بالشعر الرومانسي الجميل عبر موقع أحلام.

    وأخيراً نتمنى أن تشاركنا فِيْ التعليقات أجمل آية قرأتها فِيْ هذا الموضوع وتنوي مشاركتها مع أحبائك.

    يمكنك أيضًا قراءة شعر الحب الفصيح الذي سيأخذك إلَّى عالم آخر من السعادة