قصص اكتئاب ما بعد الولادة

اكتئاب ما بعد الولادة

رغم أن الأم سعيدة بمولودها الجديد وتتلقى التهاني من الأقارب والأصدقاء المتواجدين حولها ويجمعونهم فِيْ مكانها، إلا أنها تعاني من الاكتئاب والحزن، مما يجعلها تشعر بالقلق والتوتر المستمر.

تختلط مشاعر المرأة خلال هذه الفترة بين الخوف والقلق من حياة جديدة واكتئاب ما بعد الولادة، لأن هذه الفترة تبدأ فِيْ اليوم الثالث للولادة وهِيْ من الأمور الطبيعية التي يعاني منها الكثيرون نتيجة لذلك. التغيرات الهرمونية فِيْ الجسم.

قصص عَنّْ اكتئاب ما بعد الولادة

هناك العديد من القصص لبعض الأمهات اللاتي أصبن بالاكتئاب فور ولادتهن، فِيْ السطور التالية نقدمها لك حتى تتمكن من ممارسة الحياة بشكل طبيعي والتخلص من هذا الشعور والاستفادة من القصص والتجارب الناجحة للآخرين

القِصَّة الأولى

نبدأ بقِصَّة الفتاة، مايا أنجيلو، وهِيْ طبيبة نفسية عانت من اكتئاب ما بعد الولادة “بعد ولادة طفلي الأول، أصبت بالاكتئاب ولم أستطع قبول حياتي الجديدة بشكل كامل، لذلك بدأت فِيْ القراءة العلاجية كتب لمساعدتي فِيْ التغلب على هذه الفترة “.

لأنني بدأت فِيْ قراءة العديد من الكتب التي تساعد فِيْ علاج الاكتئاب، خاصة بعد الولادة، وقرأت أيضًا عَنّْ تجارب العديد ممن تمكنوا من التغلب على المحنة. أوصي بشدة بالبدء فِيْ القراءة والتفكير بشكل إيجابي، والاستمتاع بطفلك الجديد والتخلص من الأفكار السلبية المجهدة.

القِصَّة الثانية

قصص اكتئاب ما بعد الولادة لإلين، وهِيْ فتاة تقول إنها أنجبت طفلها الأول فِيْ سن 25 وعانت من فقدان السمع فِيْ ذلك الوقت ولم تكن قادرة على رعاية طفلها أو إرضاعه، مما جعلها تشعر بالذنب تجاه طفلها لأنها لم تستطع تجد أي شخص يساعدها فِيْ الاعتناء به، أو أنها وقعت فِيْ اكتئاب شديد أثناء رعايتها.

كانت إيلين فِيْ حالة عقلية سيئة للغاية بسبب ضعف سمعها وعدم قدرتها على ممارسة حياتها الجديدة. أرادت أن تجد من يساعدها فِيْ التغلب على هذه الظروف وتقول إنها طلبت من زوجها الاعتناء بها ومساعدتها خلال هذه المرحلة ومن خلال الموقع الرسميك يمكنها التخلص من اكتئابها والعودة إلَّى حياتها كَمْا كانت من قبل.

تقول الفتاة إنه فِيْ بعض الأحيان كل ما نحتاجه هُو شخص ما سيدعمنا دائمًا ويدعمنا للتغلب على المشاكل، لذلك يجب أن نبحث عَنّْ هذا الشخص فِيْ حياتنا.

القِصَّة الثالثة

تُعزى هذه القِصَّة إلَّى امرأة تبلغ من العمر 35 عامًا دخلت فِيْ المخاض مع طفلها الأول وفِيْ غضون 3 أيام فقط أصيبت باكتئاب ما بعد الولادة، مما جعلها حزينة جدًا وغير قادرة على رعاية طفلها.

تقول هذه المرأة إنها كانت حزينة وغير قادرة على الاعتناء بنفسها أو منزلها، لذلك أحالها أحد الأصدقاء إلَّى طبيب نفسي ساعدها فِيْ التغلب على هذه المشكلة، وقد قابلت طبيبًا أعطاها وصفة طبية للاكتئاب الذي أصابها. أن تأخذ على أساس يومي حتى تشعر بتحسن واستطاعت التغلب على الصعوبات والعَنّْاية بمنزلها وطفلها.

نصحت هذه المرأة النساء الأخريات اللاتي يعانين من الاكتئاب بالحصول على العلاج من خلال طبيب مختص، قائلة إنهن بحاجة إلَّى رؤيته بانتظام حتى يستمر.

القِصَّة الرابعة

تقول الفتاة سوزان إنها بدأت بقراءة قصص عَنّْ اكتئاب ما بعد الولادة لأنها شعرت بهذا الشعور بعد ولادة طفلها الأول وتعرفت على كل الطرق التي يمكن أن تساعدها فِيْ التخلص من هذه المشكلة.

بدأت سوزان بالبحث عَنّْ شخص يساعدها فِيْ الحياة وطلبت من والديها دعمها حتى تتمكن من التخلص من الاكتئاب، وطلب المساعدة من الأشياء الضرورية والعوامل الأساسية التي تساعد فِيْ التخلص من هذا الشعور السيئ.

أسباب اكتئاب ما بعد الولادة

هناك العديد من الأسباب التي تجعل المرأة تشعر بالاكتئاب خاصة بعد الولادة مما يجعلها تشعر بالقلق والتوتر والحزن الشديد فِيْ الحياة، وهِيْ تبحث عَنّْ أسباب هذا الشعور، وهِيْ

مشاكل عاطفِيْة

عادة ما تكون المشاعر العاطفِيْة والمشاكل المرتبطة بها، وكذلك المشاكل الجسدية، هِيْ العوامل الرئيسية للشعور بالاكتئاب.

تسبب المشاكل العاطفِيْة صعوبات فِيْ التعامل مع الآخرين وتؤدي إلَّى الإرهاق والجهد الشديد، كَمْا تؤدي إلَّى عدم رغبة الأم وعدم قدرتها على رعاية طفلها.

مشاكل جسدية وجسدية

يؤثر انخفاض الهرمونات فِيْ الجسم وتغيرها بعد الولادة بشكل كبير على الشعور بالاكتئاب والحزن الشديد، مما يتسبب فِيْ اضطراب بالغدة الدرقية يؤثر على نشاط الجسم ويؤدي إلَّى الإرهاق.

يتسبب هذا العامل فِيْ شعور المرأة باليأس والاكتئاب لفترة طويلة، لذلك يتعين عليها البحث باستمرار عَنّْ الحلول المناسبة للتغلب على هذه المشكلة.

أعراض اكتئاب ما بعد الولادة

بينما نتحدث عَنّْ العديد من قصص الاكتئاب، سنتعرف معًا على الأعراض الناتجة عَنّْ هذا الشعور. فِيْما يلي ما يلي

  • حدوث اكتئاب شديد يؤدي بالمرأة إلَّى عدم قبول مولودها الجديد وعدم معرفة كَيْفَِيْة التعامل معه.
  • حب العزلة والعزلة وعدم الرغبة فِيْ التفاعل مع من حوله لأنه لا يريد أي اتصال بالآخرين.
  • يعاني من تقلبات مزاجية حادة، بالإضافة إلَّى الشعور بالحاجة إلَّى البكاء طوال الوقت.
  • الشعور باليأس وعدم القدرة على العيش بشكل طبيعي، بالإضافة إلَّى الشعور بالذنب تجاه طفلك.
  • وكذلك الإرهاق والإرهاق الجسدي الشديد وفقدان النشاط وعدم القدرة على الاستمتاع بالحياة.
  • نوبات غضب متكررة من أبسط الأشياء.
  • من الأعراض المهمة لاكتئاب ما بعد الولادة عدم القدرة على اتخاذ القرارات الصحيحة والارتباك الدائم وعدد كبير من الأفكار السلبية التي يمكن أن تضر بطفلها.
  • من أخطر الأعراض