كلام جميل عَنّْ دين الإسلام دين الفطرة

دين الإسلام دين الحق والعدل والسلام، وقد أنزله الله على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، والإسلام من الأديان التي أنزلها الله، وظهر الإسلام فِيْ العرب. وانتشار شبه الجزيرة إلَّى معظم دول العالم بشتى الطرق كالسلام والحرب، وظهُور الإسلام من أروع الأشياء لأنها توحدت كل الأمم عَنّْدها قوة الإيمان، والإسلام من المناهج التي عَنّْد الله. له سبحانه. أقيمت للمخلوقات للوقوف عليها منتصبة وبناء حياتها عليها، فالإسلام له مجموعة من الأسس والمبادئ التي يجب على المرء اتباعها حتى يصبح مسلما. وتسمى هذه الأسس والأصول أركان الإسلام، وقد أوضحها رسول الله صلى الله عليه وسلم فِيْ كثير من الأمور والأحاديث. كل من يؤمن بهذه الأركان هُو مسلم.

كلام جميل عَنّْ دين الاسلام دين الفطرة

يشجع الإسلام الأنشطة الخيرية المستمرة، مثل المساعدة فِيْ بناء مدرسة أو بئر أو مأوى، أو تربية الأطفال بشكل صحيح، أو نصح الآخرين ودعوتهم إلَّى الله. الدليل قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا مات العبد انتهت أعماله إلا بثلاث استمرار الصدقة، أو العلم النافع، أو الولد الصالح الذي يصلي عليه.

قال شيخ الإسلام قال رجل للنبي أرشدني لأن شرائع الإسلام تكثر فِيْ داخلي. قال لسانك رطب بذكر الله.

مهما كانت خطيتك، فإن رحمة الله أعظم من خطيتك، ومغفرة الله أوسع من خطيتك، فتوب واستغفر رغم صغر مكان السجود.

الإسلام يحفظ حقوق المرأة

جعل الإسلام المرأة المسلمة عبرة للمؤمنين.

فلما نصح الرسول النساء بالطيبة، فقال خيركَمْ خيركَمْ لأهله وأنا خيركَمْ لأهلي، فقد نص القرآن على أن أجر الرجل مثله. والإناث.

الإسلام وبر الوالدين

قال الله تعالى {واعبدوا الله ولا تشتبكوا به، وارفقوا بوالديك}. [النساء 36]

(2) قال سبحانه ﴿ وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا * وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُلْ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا * رَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا فِي انتم انفسكَمْ انكَمْ صالحون لانه غفر للتائب.

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم رغم أنفه رغم أنفه رغم أنفه قيل يا رسول الله قال من أتى به. الوالدان عَنّْدما يتقدمان فِيْ السن، أحدهما أو كلاهما، ثم لا يدخلان الجنة

والإسلام يدعوك إلَّى عدم الحزن، فإن ربك الرحمن الرحيم. إن مرسومه هُو كل عدل، وفضل، وصلاح، وبركة. لم يخلقك إلا ليهتم بك، ولم يختبرك إلا ليطهرك، ولم يخصص لك إلا ليختار لك.

الإسلام والذمة

قال تعالى {ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بما هُو أفضل من الذين ظلموا بهم، ويقولون نؤمن بمن هُو الله.

وقال صلى الله عليه وسلم من قتل العهد لم يشم رائحة الجنة، ورائحته فِيْ أربعين يوماً. وفِيْ سنة أبي داود عَنّْ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال من نقض عهدا أو حده أو كلفه بما يفوق طاقته أو أخذ منه شيئا. بغير نية سأكون حجته يوم القيامة “اهل القبلة ولا يخالفها إلا الجاهل أو المنافق.

وها نحن قد وصلنا إلَّى نهاية موضوعَنّْا وهُو حديث جميل عَنّْ دين الإسلام استعرضنا فِيْه بعض فضائل الإسلام، الدين الذي أنزله الله على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم. يتناول هذا الموضوع المهم بعض المبادئ الهامة فِيْ الإسلام، وتعداد هذه المبادئ يتجاوز حدود وجهد وطاقة.