كلام جميل عَنّْ النقاب عفة المرأة المسلمة

والنقاب من الجماليات التي تضفِيْ على المرأة جمالاً، والغطاء والمبالغة فِيْ الحياء من الأمور التي أوصى بها الشرع الصحيح وحثه عليه وجعله من الواجبات، وبعضها مستحب. يزيد من أنوثة المرأة ورقتها فِيْ عدم اختلاطها بالأجانب، والنقاب يدور فِيْ الشرع بين فرض حسب أقوال بعض الفقهاء، ومحبوب على أقوال البعض الآخر. بل هُو أمر يشجعه الإسلام ويشجعه. أقصى قدر من التشجيع.

كلمات جميلة عَنّْ النقاب عفة المسلمات

أيتها المرأة ذات النقاب يكفِيْك الشرف والاعتزاز إذا اتبعت طريق الأولى، نهج الطهارة والفضيلة.

نفس النقاب … النقاب ليس ثوبا تضعه المرأة على جسدها لتحمي نفسها من الشمس أو البرد أو الغبار أو … النقاب غطاء للروح. لا يمكن فهم النقاب إلا بعقل متطور، عقل يحب الحياة بطبيعتها.

رأيت صديقة تشبثت بنقابها وأحبته واحتفظت به فكان رفِيْقها وصديقها. كان مثل صدفة تحمي اللؤلؤة من الداخل، يتوق قلبي للنقاب وللجمال الداخلي والروحي والأخلاقي للنقاب الذي يتجلى فِيْ جماله الخارجي من حيث الشكل، والنقاب ليس امرأة متخلفة، لا فِيْ وقت متأخر، لا يجهل.

المحجبة امرأة راقية وناضجة ومتعلمة. هِيْ امرأة تهتم بالجمال والموضة والمكياج والموضة. إنها امرأة مهتمة جدًا بجمالها وأنوثتها، ومن المهم جدًا أن تعرف أين ومتى ولمن تظهر كل تلك الأنوثة والجمال.

النقاب نعمة عظيمة من ربنا الكريم

إن اختيارك من الله تعالى لتكون صحبة وأمهات للمؤمنين بملابسك ولباسك هُو نعمة عظيمة وإحساس جميل وأنيق، وهُو ما يجعلك تشعر بأنك ملكة نادرة. ، إنه شيء تشعر به خصوصيتك وتحميك به، ولا يحق لأحد أن يضايقك بنظرة أو كلام، فهُو حشمة وجدية واحترام.

عَنّْدما ترتدي النقاب، قد تواجهِيْن بعض الصعوبات وعليك المحاولة، فأنت تحاربين نفسك وشيطانك وأعداء النقاب من حولك، ولكن بحمد الله، ثم بصبرك وجهادك، اشعر بحلاوة النقاب ستشعر بحلاوة الايمان وانك تفعل ذلك كله لرضا الله معك وانك فعلت ما يرضي الله فوق رغباتك ورغباتك.

تحصلين على مكافأة مقابل كل خطوة تخطوها، وفِيْ كل مرة تخرجين من منزلك بالحجاب والنقاب الذي أوصاك به الله، تحصلين على مكافأة مقابل كل لحظة تشعرين فِيْها بالحر أو التعب، تحصلين على مكافأة مقابل كل لحظة تشعرين فِيْها. شخص يؤذيك، فأنت تأخذ أجرًا مقابل كل لحظة تتمنى أن يظهر جمالك، لكنك أعطيت الأولوية واخترت متعة الخالق حسب رغبتك يا له من شعور جميل وأنيق يجعل حياتك أجمل .. والتي تحقق بها رضى الله. والجنة .. بالنقاب يفتح الله أبواب الخير والعلم الذي لم تعرفه. يدعوك النقاب أيضًا لتجميل أحشائك بالدين والأخلاق، تمامًا كَمْا تقوم بتجميل ظهرك الخارجي، ويدعوك ارتداء النقاب لتكون قدوة لمن حولك فِيْ كل شيء. إنه شعور أنيق وجميل.

نصائح لمن يرغب فِيْ ارتداء النقاب

عليك أن تصلي كثيرا ونسأل الله لأنه سبحانه لا يبعد أحدا عَنّْ بابه ويجب أن تكون صادقا لأن الله لا يصد قلبا مخلصا يريد أن يصل إليه … من أعظم الأشياء التي يساعدك على فعل الخير أو ترك أي خطيئة، فهُو أن لديك دافعًا داخليًا يدفعك إلَّى فعل الخير ويساعدك بعد فضل الله، وهذا الدافع الداخلي هُو الإيمان ويزيد بالدعاء. وقراءة القرآن بالتأمل وأنك ستتعلم الكثير عَنّْ الله من خلال القراءة والاستماع إلَّى الدروس التي ستعرفك على الله وتلين القلب.

بهذا نختتم موضوعَنّْا الحديث الجميل عَنّْ النقاب، عفة المرأة المسلمة، ذكرنا فِيْه بعض الكلمات الجميلة واللطيفة عَنّْ أهمية النقاب للمرأة وأهمية النقاب فِيْ زيادة حياء المرأة وعفتها، وغطينا أنفسنا بالكامل ومررنا. كلام حلو ولطيف عَنّْ جمال النقاب وكَيْفَ يعطي جمالية عظيمة للمرأة التي ترتديه وتتمسك به. النقاب من شريعة الله تعالى. ليس بدعة، ولا شيء وصل إلينا، بل هُو من الأمور المتفق عليها منذ القدم، ووجودها ليس طارئاً أو استثنائياً.