أدعية تسهِيْل الولادة لكل من اقتربت ولادتها

للأم دور كبير تلعبه فِيْ تربية المجتمع وتعليم أفراده وهِيْ الأكثر معاناة منذ أول ليلة ولادتها، وتعاني من آلام شديدة أثناء الولادة، وهِيْ فِيْ أمس الحاجة إلَّى الدعاء الذي يشاء الله تعالى. حررها مما تمر به ويسهل عليها معاناتها من آلام الطلاق الشديدة التي تحيط بها، وفِيْ هذا الوقت الأم بحاجة ماسة إلَّى عروق من كل جانب تستطيع ذكرها حتى يخفف الله من آلامها.، والصلاة مهمة فِيْ مثل هذه الظروف الصعبة، عَنّْدما يشعر الإنسان بمشقة كبيرة على نفسه، لذلك، فِيْ مثل هذه الحالة، لا تهمل الصلاة. مواطن، لأنه مواطن مهم جدا، يتضرع فِيْه المؤمنون من رجال ونساء ما يريدون، ويحب الله تعالى أن يجيب عبده ولا يحب أن يرده خالي الوفاض ولا شيء فِيْه.

صلاة لتسهِيْل الولادة لمن يقترب من ولادته

السنة النبوية لا تتضمن أدعية معينة تقولها الحامل وقت الطلاق، بل تقرأ المرأة الحامل بعض الآيات العامة التي تدل على السهُولة، لعل الله تعالى يرحمها ويسهل عليها، كقراءة سبحانه وتعالى. فِيْقول (يشاء الله عليك ولا ينوى عليك أن تتألم عليك) فربما تكون هذه الآية سببا فِيْ تسهِيْل الولادة وإتمامها طيب والقرآن كله شفاء ونور ورحمة فهل هذا صحيح على المرأة الحامل أن تقرأ القرآن الكريم وأن تقرأ الآيات لتسهِيْلها الله عليها. وهذا نافع ومثبت، والإنسان لا يقتصر فِيْ دعائه على دعاء معين، بل يحاول الدعاء فِيْما ييسره الله تعالى، وهذه بعض الأدعية التي قبلت بلغات رجال

اللهم أخرج هذا الطفل من رحمتي ومن أعضائي عَنّْد ولادتي، سهل وآمن وسعيد فِيْ الدين وفِيْ الدنيا والآخرة.

اللهم إنك يا أيها اللطيف على خلق السماوات والأرض ولطيفًا بالثمار فِيْ بطون أمهاتهم، احسن بنا يا الله فِيْ قدرك وقوتك، لطفًا يتناسب مع جلالتك وفضلك. يا أرحم الرحمن.

أيها المطهر القوي يا مطهر الحديد، خذني من دائرة الضيق إلَّى أوسع طريق، فأدفع معك ما أستطيع تحمله ومالاً مما أستطيع تحمله، ولا حول ولا قوة إلا بالله. عظيم، عظيم.

اللهم استفدت الجميع. انظر، اطبعها. ترى كَمْ هُو مفِيْد. اللهم علمني ما لا نعرفه وذكرنا بما نسينا.

اللهم لا يسير إلا ما تيسر وإن شئت تيسر العسير.

اللهم انزع القلق و القلق. أنت الرحمن الرحيم لا إله إلا أنت. اللهم إني أتوسل إليك بكل اسم لك به سميت نفسك به، أو علمت به شيئًا من خلقك، أو حفظته فِيْ ضمير الغيب معك، أو حفظته. فِيْ كتابك، أيها الحي، يداوم … اللهم إني أسألك بمجدك، من ليس على ما يرام، ومالكك غير المتصل، ونورك الذي يملأ أركان عرشك.

اللهم مستجيب الدعاء والسمع والعلم والقدير والرحيم والرحيم … أرجوك بجمالك وعظمتك ونور وجهك وغزارة رحمتك تيسر. ولادتها وشفائها .. اللهم آمين.

اللهم أرنا فضلك ورحمتك … ولدي مولودًا سليمًا سليمًا سليمًا … لا فِيْه شر ولا ضرار … اللهم اجعله من عبيدك الصالحين وأبعده عَنّْه. وجعل الشيطان منه نصرة وميزة وخيرا للإسلام والمسلمين.

اللهم اكَمْل رحمتك على عبادك واجعل الفرح والسعادة فِيْ قلوبهم واحفظهم من شر الحسود والبغضين … اللهم انت اكرمك وانت اللطيف .. واطلب نعمة لك. … يا رب … يا رب … يا رب … يا صاحبة الجلالة والكرامة .. اللهم سلمها وسلم لها ولولدها فوقنا .. اللهم آمين. .. وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. اللهم آمين.

بهذا نختتم موضوعَنّْا الدعاء لسهُولة الولادة، طقوس لكل أم، حاولنا فِيْها نقل وترتيب بعض الطقوس التي يمكن أن تقال فِيْ مثل هذه اللحظات التي تعاني فِيْها الأم من آلام الولادة والطلاق، والتي تعاني منها كل أم تلد أولادها وهِيْ تمر وهِيْ بأمس الحاجة فِيْ هذا الوقت للصلاة واللجوء إلَّى الله تعالى، الله تعالى ييسر لها ويريحها ويخليها السلام والسلام إن لم تكن فِيْ حساباتها.