علاج صوت خرخشة فِيْ الأذن

علاج طنين الأذن

قد يعاني الكثير من الأشخاص من بعض الأعراض التي تصيبهم فِيْ منطقة الأذن، مما يتسبب فِيْ إحساس الشخص بالألم وصوت قعقعة فِيْ الأذن، مما يؤدي إلَّى زيادة الشعور بعدم الراحة الناتج عَنّْ هذا الصوت و عدم القدرة على تحملها. .

نظرًا لأن الأذن غالبًا ما تصدر أصواتًا فِيْ الأذن لعدة أسباب وبعضها لا ينتج عَنّْ أي شيء ضار، فإن هذه الأصوات غالبًا ما تكون طبيعية، ولكن لا يزال من الضروري أن يستشير الشخص المصاب الطبيب. حتى تحصل على العلاج المناسب لهذه الأعراض، وفِيْما يلي نوضح الإرشادات الخاصة بعلاج طنين الأذن

  • استخدم قطرات الأذن لتليين شمع الأذن.
  • يساعده الطبيب بالطرق اليدوية فِيْ إزالة الشمع المتراكَمْ فِيْ الأذن.
  • فِيْ بعض الحالات، قد يفكر الطبيب فِيْ وضع أنبوب أذن لموازنة الضغط على الأذن والعمل على فتح قناة يمكن من خلالها إزالة السوائل الزائدة.
  • استخدم المضادات الحيوية التي يصفها الطبيب المختص فِيْ حالة التهابات الأذن الشديدة التي يصعب علاجها بطرق أخرى.
  • مزيلات احتقان الأذن، والتي يمكن استخدامها دون مساعدة الطبيب لأنها تزيل المخاط والسوائل التي تتراكَمْ فِيْ الأذن، مما يزيد من خطر الإصابة بالتهاب قناة استاكيوس، ولا تستخدم إلا لمدة ثلاثة أيام.
  • خيار وضع بضع قطرات من زيت الأطفال فِيْ الأذن لتسهِيْل عملية إزالة الشمع عَنّْ طريق تليين الدهُون المتراكَمْة داخل الأذن.
  • يمكن أن تؤدي الحساسية غالبًا إلَّى طنين فِيْ الأذنين، لذلك من الضروري أن يبدأ الشخص فِيْ علاج الحساسية حتى يبدأ فِيْ رؤية التحسن.
  • تجنب استخدام المسحات القطنية على الأذن، حيث أن هذه الأعواد تعتمد على دفع الشمع إلَّى الداخل مما يؤدي إلَّى غلق الأذن الداخلية وفقدان جزء صغير من السمع.

أسباب وجود صوت قعقعة فِيْ الأذن

وكجزء من الحديث عَنّْ علاج الرنين فِيْ الأذن نوضح أهم الأسباب التي على أساسها تبدأ هذه الأعراض بالظهُور على النحو التالي

1- تراكَمْ شمع الأذن

يتم إنتاج الشمع فِيْ الأذن عَنّْ طريق الغدد الموجودة فِيْ القناة السمعية الخارجية، ويعمل هذا الشمع على زيادة الرطوبة داخل الأذن ويحمي الأذن من الالتهابات التي يمكن أن تؤثر عليها من خلال كونه عائقًا أمام أي شيء يدخل الأذن.

على الرغم من أن شمع الأذن له فوائد عديدة، إلا أن تراكَمْه يؤدي إلَّى حدوث خشخشة فِيْ الأذن، مما يزيد بالإضافة إلَّى الشعور بضعف السمع انزعاج الشخص بسبب هذا الصوت.

2- ضعف قناة استاكيوس

هذه القناة عبارة عَنّْ أنبوب صغير يصل الأذن الوسطى بالحلق ويضعف قناة استاكيوس. بالإضافة إلَّى ذلك، تظل القناة مغلقة ولن تفتح إلا إذا تثاءب الشخص أو ابتلع الطعام. يعتبر البالغون الأكثر عرضة للإصابة بضعف قناة استاكيوس.

ويحدث لأسباب عديدة منها التهاب الجيوب الأنفِيْة الناتج عَنّْ العدوى، وتورم وتضخم اللوزتين، والحساسية، والزوائد الأنفِيْة التي يجب إزالتها، بالإضافة إلَّى التدخين والتدخين السلبي.

3- مرض مينير

واستكَمْالا للحديث عَنّْ علاج خشخشة الصوت فِيْ الأذن نشرح الأسباب التي على أساسها تظهر هذه الأعراض من أجل معرفة العلاج المناسب فدا منير مرض يصيب الأذن الداخلية للشخص الذي قد تشعر بالدوار وعدم القدرة على الحفاظ على التوازن.

مع احتمال إصابة أذن واحدة أو كلا الأذنين، مع العلم أن مرض منيير غالبًا ما يصيب جميع الفئات، ولكنه أكثر شيوعًا عَنّْد الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 إلَّى 50 عامًا، وأعراض المرض هِيْ الدوخة وفقدان السمع وفقدان السمع. يطن فِيْ الأذن.

4- اضطرابات الفك الصدغي

أهم سبب لطنين الأذن هُو حدوث الاضطرابات الصدغية، وتؤثر هذه الاضطرابات على العديد من العضلات، مثل عضلات الفك والمفاصل، بالإضافة إلَّى وجود حوالي ثلاث فئات من الاضطرابات الصدغية الفكية.

تشمل هذه الفئات الشعور بألم اللفافة العضلية، مما يزيد من الشعور بعدم الراحة بسبب وجود ألم فِيْ عضلات الفك، والشعور بتشنج المفاصل نتيجة التعرض لخلع فِيْ الفك أو بسبب إصابة فِيْ الفك. . الفك السفلي، باستثناء أن الفئة الأخيرة هِيْ التهاب بسبب التهاب المفاصل.

5- عدوى الأذن الوسطى

كجزء من الحديث عَنّْ علاج خشخشة الصوت فِيْ الأذن، نشرح أحد أسباب هذه الأعراض، لأن التهاب الأذن الوسطى من أكثر أنواع العدوى شيوعًا لدى كثير من الناس، وخاصة البالغين. يتطور نتيجة ضعف أو التهاب فِيْ قناة استاكيوس.

6- ارتفاع ضغط الدم

أثبت العديد من الباحثين والأطباء أن ارتفاع ضغط الدم من أهم الأسباب التي تجعل الشخص يعاني من رنين فِيْ الأذن، بالإضافة إلَّى زيادة خطر الإصابة بفقدان السمع الكلي بسبب عدم كفاية تدفق الدم إلَّى الأذن. الأذن، نتيجة لاضطراب ضغط الدم فِيْ الجسم مما يؤثر على الجسم.

7- قصور الغدة الدرقية

تحدث الإصابة بقصور الغدة الدرقية من خلال قدرة الجسم على إنتاج ما يكفِيْ من هرمون الغدة الدرقية، مما يؤدي إلَّى إصابة الشخص بقصور الغدة الدرقية، وبعد ذلك يعاني من مشاكل فِيْ الأذن والسمع بالإضافة إلَّى الدوار وزيادة الوزن وطنين الأذن. .

متى يقوم المريض بزيارة الطبيب

بعد محاضرة عَنّْ علاج خشخشة الصوت فِيْ الاذن نشرح ذلك ح