أدعية الشفاء العاجل للمريض كَمْا وردت فِيْ السنة النبوية

الدعاء رأس المؤمن، ويبقى المؤمن دائمًا على اتصال بالله تعالى بالدعاء، فلا يستطيع المؤمن الاستغناء عَنّْ دعاء ربه العلي ؛ لأن الإنسان يحتاج إلَّى خالقه، براءته فِيْ كل حياته. . ورحلته من الظلمات إلَّى النور، والله تعالى يحب أن يناديه عبده ويحب أن يجيب عبده، لكن الله تعالى ينزل فِيْ الثلث الأخير من الليل ليقول هل من يستغفر فاغفر له يؤسفني أنني أستطيع إعدامه اسأل الله ما تحتاجه وتريده. إذا كنت مريضًا أو كان أحد أقربائك فِيْ حالة مرض، فادع إلَّى الله تعالى بالشفاء، وأصر على أن يصلي الله تعالى حتى يتمكن من إزالة ما فِيْ أجساد الأمراض. وما فِيْ قلوب الأمراض دعاء الله تعالى فِيْخلِّف الدعاء عبد الله ويرفع درجته عَنّْد الله تعالى، وعلى المؤمن أن يدعو الله تعالى أن يسد حاجته وما يشاء فِيْ هذه الحياة. أو فِيْ الآخرة والله كريم ورحيم ورحيم لعباده ولا يقبل أذىهم.

وفِيْ هذا الصدد، دعاء الشفاء المبكر، ننقل بعض الأحاديث النبوية عَنّْ الرسول صلى الله عليه وسلم، وبعض الأدعية التي دخلت ألسنة الناس العاديين عَنّْدما جاهدوا فِيْ الدعاء. والله القدير معهم.

دعاء الشفاء العاجل من جميع الأمراض

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفِيْك سبع مرات. وفِيْه الترمذي وأبو داود وصحيح الجامع.

وفِيْ حديث رواه مسلم إذا مرض وضع يده على مكان المرض فِيْقول بسم الله ثلاث مرات.

لا اله الا الله الرحيم الكريم .. لا اله الا الله العلي العظيم .. لا اله الا الله رب السموات السبع ورب العرش العظيم. لا اله الا الله وحده بلا شريك. إلَّى الله الذي لا إله إلا هُو وهُو جدير بالحمد وقادر على كل شيء .. فسبحان الله .. لا إله إلا الله .. الله أكبر .. لا حول ولا قوة إلا بالله .. يا الله .. ابتعد عَنّْ الأذى رب الناس اشف نفسك وأنت المعالج لا دواء إلا لك دواء لا يترك وراءك مرضا .. يا إلهِيْ .. ارفع الألم يا رب الناس، بيدك الشافِيْة لا شفاء لها إلا أنت .. رب العالمين آمين .. إلهِيْ .. أسألك لطفك العظيم وكرمك ورعايتك الجميلة لشفائه وإعطائه الصحة والعافِيْة- الوجود .. إلهِيْ .. لا ملاذ منك إلا إليك .. أنت قادر على كل شيء .. ربي إني أصبت بالشر، وأنت أرحم الراحمين.

اللهم اشفه بدواء ما بعده ابدا … اللهم خذه بيدك اللهم احفظه بعيونك التي لا تنام … اللهم اوقفه بعمودك الظالم .. واحفظه بمجدك اللامتناهِيْ .. وكله ليل نهار .. اللهم ارحمه بقوتك عليه .. أنت ثقته ورجائه، يا خالٍ من الضيق، يا خالٍ من الضيق. يا مستجيب أدعية المحتاجين.

اللهم لبسه ثياب الصحة والعافِيْة عاجلا وليس آجلا يا أرحم الرحمن. اللهم اشفه اللهم اشفه اللهم اشفه. اللهم يا المطهر الصارم وهذا الحديد اللين، الوافد بالتهديد ومن يؤمن بشيء جديد كل يوم .. أخرج مسلمينا المرضى والمرضى من حلق الضيق إلَّى أوسع طريق .. معك أنا أدافع. المسلمون مما لا يحتملون ولا حول ولا قوة إلا الله العلي العظيم.

يا رب المسلمين كفاهم من همومهم وأمراضهم، فمن يقدر أن يريحهم … ربنا صبرنا ونموت كَمْسلمين، اللهم إكرام الإسلام والمسلمين فِيْ كل بقاع الأرض.

بهذا يختتم موضوعَنّْا، صلاة من أجل الشفاء العاجل. لقد حاولنا أن نرتب موضوعَنّْا قدر المستطاع بحيث يحظى بإعجاب القارئ الجليل وأن نكون موضوعيين فِيْ اختيار الأدعية وعدم حشر المزيد من الكلمات والفضائل فِيْ الموضوع أكثر من اللازم، ولا ينبغي للمؤمن أبدًا ترك دعاء الله تعالى فِيْبقى الدعاء على لسانه نهارا وليلا وصباحا ومساءا ولا يمل ولا يمل، فالله لا يكل حتى يمل العبد دعائه، والله تعالى يحب ذلك. يزيد خادمه من الاستعجال والدعاء له.