أدعية ليلة القدر أدعية الفتى المسلم

ليلة القدر هِيْ أفضل ليلة لمسلم على الإطلاق وهِيْ الليلة التي قال الله عَنّْها أفضل من ألف شهر لأنها ليلة عظمة فِيْ الإسلام فِيْ مكان خطير وعظيم. لا تعساء أبدًا بعد ذلك، فهِيْ ليلة أجر عظيم وأجر عظيم، وامتنان الله القدير لعباده على مثل هذه الليالي هُو شكر عظيم منه، سبحانه وتعالى، ورحمة منه، سبحانه وتعالى، لعبيده. فلما جعل لهم هذه الليلة التي تغفر فِيْها ذنوبهم، وكانت هذه الليلة فِيْ رمضان فِيْ العشر الأواخر من رمضان ؛ لذلك يجب على المرء أن يختارها فِيْ عشر ليالٍ، وتحديداً فِيْ الليالي الفردية من العشر الأواخر من رمضان، وهِيْ ليلة الحادي والعشرين، ليلة الثالث والعشرين، ليلة الخامسة والعشرين، ليلة السابعة والعشرين، ليلة التاسعة والعشرين. جزاه الله خير الجزاء على ذلك.

إن الله تعالى شاكرا لعباده فِيْ هذه الليلة، فِيْنبغي على كل مسلم أن يستكشف هذه الليلة ويواصل عمله فِيْ رمضان، والعبادة، والاقتراب من الله تعالى. قد يعجبه، ويجب أن تنجح العبادة فِيْ هذه الليلة، ليبدأ الإنسان رمضان بقلب قوي، ونفس قوية، وعزم راسخ على طاعة اليوم الأول، وحضور التراويح، والصلاة بالليل، والحفاظ على الله، وله سبحانه أن يعينه على استكشاف ليلة الكهنوت ومعرفة الله تعالى وعبادته فِيْ هذه الليلة بما يكشفه الله له تعالى.

ولا بد من معرفة الأدعية التي جاءت من النبي صلى الله عليه وسلم أنه صلى عليها بهذه الليلة. هذا شيء مهم على المسلم أن يفعله. اقتداء بدعاء النبي صلى الله عليه وسلم فِيْ جميع الأوقات، ولا سيما فِيْ هذه الأوقات الفاضلة التي وردت فِيْها بعض الأحاديث عَنّْ النبي صلى الله عليه وسلم. هِيْ أفضل ليالي حياته وها نحن فِيْ هذا الموضوع المهم. وقد قمنا بإدراج بعض الدعوات التي وردت فِيْ هذا الشأن لتحقيق ما نحن مدينون به للقارئ العزيز والترحيب بالزائر فِيْ هذا الصدد. مواقع رائدة فِيْ هذه المواضيع.

الدعاء لعجلة القدر ادعية لصبي مسلم

حديث ثابت عَنّْ النبي صلى الله عليه وسلم فِيْ الدعاء ليلة القبر عَنّْ عائشة رضي الله عَنّْها قالت قلت يا يا رسول الله إنك لو عرفت ليلة ليلة القدر فماذا أقول عَنّْها قال ((قل اللهم إنك غفور غفور فاغفر لي)) أخرجه الترمذي.

هناك العديد من الأدعية التي يوجهها عامة الناس، يجتهدون فِيْ الدعاء إلَّى الله تعالى، بما يفتح لهم فِيْ الدعاء، منها

اللهم إن قُدرت هذه الليلة، أقسم لي فِيْها بخير ما قسمته، وختم لي فِيْ حكَمْك أفضل مما ختمت، وختم لي بالفرح الذي ختمت به. من خلقك وأصدقائك ومن يطيعك، ولا تمنعَنّْي عَنّْي، وامنحني القوت الذي ستساعدني به من رزقك الصالح والشرعي.

اللهم ما وزعت فِيْ هذه الليلة المباركة من خير وصحة وصحة وأمان ووفرة الرزق فاعطني نصيبا منها وما أرسلته فِيْه من شر وبلاء وشر وفتنة فأبعده عَنّْي. مني ومن كل المسلمين علي بكثرة رحمتك يا أرحم الرحمن.

اللهم اغمرني بها بفضلك الكامل واجعلني بين اصدقائك فِيْها واجعلها خير لي من ألف شهر بأجر عظيم وكنز وافر.

اللهم اجعلني واهلي وذريتي وكل المسلمين فِيْها من خلاصك من الجحيم ونجاك من النار.

اللهم إنك أرحمك تحب أن تغفر فاغفر لي ربي إذا كان هناك ذنب يمنعَنّْي من تيسير أمري فاغفر لي هذه الليلة.

اللهم اجعلنا هذه الليلة بتلاوة كتابك والمستفِيْدين وبعد اتمامه بين الفائزين فلذلك نرجوك يا الله بكل اسم يخصك ذكرته أو نزلته فِيْ كتابك أو علمته. أي من خلقك، أو حفظه فِيْ علم الغيب معك، فِيْصبح القرآن ينبوع قلوبنا. ونور عيوننا، شفاء صدورنا، إزالة آلامنا، خروج همومنا وغيومنا، ودليلنا لكَمْ وحدائقكَمْ جنات النعيم، برحمتك يا أرحم الراحمين. رحيم.

اللهم أسألك فِيْ هذه الليلة المباركة الإخلاص أن تتوكل عليك وتفكر بك جيداً. اللهم امنحنا القلوب الطيبة والارواح المطمئنة. إذا كنت لا تتعبد فِيْ هذا الشهر الآمن، فأنا أصوم لك بصدق، فمن هُو العاصي المستهتر إذا غرق فِيْ بحر ذنوبه وآثامه

ويصل بنا هذا إلَّى نهاية موضوعَنّْا لهذا اليوم، وهُو موضوع حاولنا فِيْه أن نتحمل المسؤولية ونحيطه ببعض البلاغة والرقي فِيْ أدعية لجنة القدر، تلك الليلة العظيمة التي يرغب فِيْها كل مسلم. وهبها الله تعالى بالحضور والتحقيق ويغفر له ماضيه ولاحقا ذنوبه فِيْها. فانظروا إلَّى عظمة هذه الليلة التي ينعم بها الله تعالى بذكرها فِيْ القرآن احتراما لمنصبه وتفضيل أمره على سائر الليالي والنهار. باب الدعاء المفتوح، يبتلى الله تعالى على العبد بلطفه ورحمته وأجره ونعمته العامة، فهُو حافظ ذلك والقدير.