طريقة تفريغ الهُواء من الأذن

طريقة لإخراج الهُواء من الأذن

هناك طرق عديدة لإزالة الغازات من الأذن حتى يشعر الإنسان بتخفِيْف الآلام والشعور بالهدوء، ومن هذه الطرق

1- قم بالبلع

إذا ابتلعت قطع الطعام، فإن حركة عضلات الفك أثناء المضغ ومرور الطعام المطحون عبر الحلق يتسببان فِيْ خروج الغازات من الأذن وضبط وزن الغاز على جانبي الأذن، من الداخل والخارج.

2- مناورة توينبي

إذا كان هناك خلل فِيْ وزن الغازات على جانبي قناتي استاكيوس فِيْ الأذنين، فإنه يتسبب فِيْ حدوث صوت فِيْ الأذن، وهذا ناتج عَنّْ اصطدام جزيئات الغاز على جانبي قناتي استاكيوس فِيْ الأذنين. آذان. آذان، وهذه هِيْ ممارسة محاولة إنزال اللعاب إلَّى الحلق كَمْا لو كنا نأكل الطعام، ولكن بطريقة غير واقعية.

3- التثاؤب

هُو امتصاص كَمْية كبيرة من الغازات الموجودة فِيْ الوسط المحيط الذي يدخل الحلق عَنّْ طريق الفم، والذي يعمل عَنّْ طريق دفع الغازات داخل الأذن للخارج.

4- مناورة فالسالفا

يتكون من سد الأنف والفم ومحاولة إزالة الغازات من الأذنين، مما يؤدي إلَّى تفريغ الغازات وجعل كتلة الغازات على جانبي القرن متساوية.

5- مضغ العلكة

كَمْا يؤدي إلَّى زيادة فِيْ حركة عضلات وعظام الفك مما يؤثر على الأذنين بحيث تخرج الغازات من الأذن ويتساوى وزن الغازات على جانبي الأنبوب الذي يفصل الجزء الخارجي. جزء من الأذن من الجزء الداخلي.

6- مناورة فرنزل

وهِيْ طريقة لإفراغ الهُواء من الأذن حيث يتم غلق الفم بإحكام، ويتم شق الأنف وفتح اللسان بحيث يلتصق الجزء الأمامي منه بأعلى الفم، مما يعمل على فتح أنبوبين من الفم. قناتي استاكيوس.

7- ضع منشفة دافئة

يوضع القطن فِيْ ماء ليس باردًا ولا ساخنًا جدًا، مما يحول الراتنج الموجود فِيْ الأذن إلَّى حالة سائلة، مما يؤدي إلَّى تسرب الغاز من الأذن.

العلاج الدوائي لتفريغ الهُواء من الأذن

بعد التعرف على طريقة إفراغ الهُواء من الأذن باستخدام طرق معينة فِيْ المنزل، لنتعرف على الوسائل التي يمكن أن تعالج الأمر وتعمل على إخراج الغازات من الأذن بشكل أسرع، حيث أنه فِيْ بعض الحالات يكون من الضروري اللجوء للتدخل الطبي.

ومن هذه الحالات وجود شعور بألم شديد لا يهدأ لفترة طويلة، وفِيْ حالة حدوث ارتفاع فِيْ درجة حرارة الجسم وفِيْ حالة تدفق الدم من الأذن، ومن بين الإجراءات الطبية التي تعمل على الإزالة. غازات من الأذن

1- الكورتيكوستيرويدات الأنفِيْة