اللائحة التنفِيْذية لنظام المرافعات الشرعية

اللائحة التنفِيْذية لنظام الملفات القضائية

تقوم وزارة العدل فِيْ المملكة على أساس وضع أنظمة صارمة فِيْ كل ما يتعلق بسلامة المواطنين، ويجب على الشعب السعودي صاحب الأرض المباركة أن يكون قدوة للأمم الأخرى والالتزام بالالتزام بالقوانين. تختلف عَنّْ غيرها، والتي تم من أجلها تطوير اللوائح والمبادئ التوجيهِيْة لوزارة العدل فِيْ المملكة.

ومن اهم فروعها نظام المرافعات القضائية والذي ورد فِيْ اللائحة التنفِيْذية حيث يساعد على اعادة الحقوق الى اصحابها والتأكد من عدم تعرض الشخص لأي خطر ولكن تجدر الاشارة الى انه يتكون من من 242 مادة مقسمة إلَّى 14 فصل.

تنقسم هذه الفصول إلَّى أربعة فصول. يناقش كل فصل قانون المملكة العربية السعودية المثبت والذي من خلاله يمكنه الحصول على حقوقه كاملة. يمكن الاطلاع على هذه القائمة باتباع الخطوات التالية

1- فِيْ البداية ادخل إلَّى منصة وزارة العدل بالضغط، ستلاحظ أنك وصلت إلَّى صفحتها الرئيسية، وبالتالي ستجد فِيْ الأعلى العديد من الخيارات، انقر على اللوائح والتعاميم.

2- بعد اختيار الأنظمة القضائية ستظهر لك صفحتها التي يمكنك من خلالها الاطلاع على جميع الأنظمة بوزارة العدل ويمكنك اختيار تصنيف أو فئة أو نظام أو لائحة حتى تصل مباشرة إلَّى اللائحة التنفِيْذية.

3- إذا قمت بالتمرير لأسفل الصفحة، فستجد اللوائح التنفِيْذية للنظام الذي تبحث عَنّْه، وهُو نظام التطبيق القانوني، قم بتنزيل ملف pdf الخاص به.

4- سيتم تنزيل اللوائح على جهازك، سواء كان هاتفًا محمولًا أو كَمْبيوترًا. انتقل إلَّى إدارة هاتفك لقراءة القوانين المتعلقة باللوائح.